أخبار عاجلة

سوق القنب القانوني: فرص عمل وأرباح في البورصة!

سوق القنب القانوني: فرص عمل وأرباح في البورصة!
سوق القنب القانوني: فرص عمل وأرباح في البورصة!

في حال لم تلاحظ ذلك ، شهدت صناعة القنب المشروعة نموًا قياسيًا في السنوات الأخيرة. حيث تُقدّر الأبحاث التحليلية الرائدة أن إجمالي الناتج الاقتصادي في جميع أنحاء العالم من القنب القانوني المشروع قد بلغ حوالي 16 مليار دولار؛ ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم بصورة كبيرة في السنوات القليلة المقبلة، حيث يصبح تقنين الاستخدام الطبي في جميع أنحاء العالم أكثر انتشارًا تدريجيًا.

وفي ظل نمو الصناعة في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا على وجه التحديد، فمن المتوقع أن يصل حجم سوق القنب القانوني العالمي إلى 57 مليار دولار بحلول عام 2027 ، وذلك وفقًا للتقارير الصادرة عن Arcview Market Research وBDS Analytics. وقد عززت ألمانيا مكانتها باعتبارها رائدة في السوق الأوروبية، في حين أنه من المتوقع أن تحتل إيطاليا المرتبة الثانية في القارة.

دوافع طبية وعلاجية!

بات الاعتماد على “القنب الهندي” في الاستعمالات الطبية والعلاجية في ازدياد، بعدما رخصت عدد من البلدان لاستخدامه مع تقنينه في الحدود العلاجية المسموح بها.

جدير بالذكر أن هذا الاتجاه التصاعدي يلقى دعمًا كبيرًا في ظل تغيير الرأي العام بشأن القنب القانوني، ويبدو أن التشريع الناشئ هو انعكاس مباشر لهذا القبول الأكبر. تُشير الأبحاث المُتزايدة التي تتم على القنب إلى التوصل إلى حل فعال وأكثر أمنًا لإدارة الألم.

تقود كندا والولايات المتحدة الأمريكية ذلك النمو المُذهل، مما يمهد الطريق لبلدان أخرى مثل المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وفرنسا لتبني مواقف مواتية بشأن إنتاج الماريجوانا وبيعها. كما تشهد العديد من شركات أمريكا الشمالية المرخصة بالفعل توسعًا عالميًا، وذلك بعد أن بدأت في تصدير منتجات القنب وإتمام صفقات إنتاج في كل من أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا وإفريقيا وأستراليا ونيوزيلندا.

فرص عمل وأرباح في البورصة!

أثبتت صناعة القنب أهميتها من الناحية المالية للحكومات، حيث إنها تُسهم في خلق فرص العمل وزيادة الإيرادات الضريبية.

من جهة أخرى، توقع موقع “ماريجوانا بزنس دايلي” أن يسمح تشريع القنب الهندي بتحقيق نحو 70 مليار دولار من العائدات المالية (الضرائب) في الولايات المتحدة في أفق سنة 2021 وهو ما يعادل 241 بالمئة من العائدات الحالية.

وكمثال آخر على النمو الذي حققه قطاع القنب الهندي والماريجوانا بعد التشريع في عدد من الدول، تضاعفت أرباح شركة “كانوبي غروث” الكندية بنسبة 660 بالمئة في 2017. وهذه المؤسسة الكندية التي أسست في 2013 مدرجة في بورصة “وول ستريث” الأمريكية حيث يبلغ حجمها حوالي 5,5 مليار دولار، وفي بورصة “تورنتو” يبلغ حجمها حوالي 7,09 مليار دولار.

ويتوقع المراقبون أن قطاع صناعة القنّب ينمو بشكل غير مسبوق، ما حذا بعدد من المستثمرين إلى المسارعة للبحث عن موطئ قدم في هذه السوق المزدهرة والمربحة. وليس من الصعب أن نفهم لماذا هذا مثير للاهتمام بالنسبة للكثيرين بمجرد إدراكك لإمكانية القنب المقنّن.

ونظرًا لأن النمو المُذهل في صناعة الماريجوانا هو بالفعل الاتجاه السائد، ويبدو أنها سوف تشهد توسعًا هائلاً خلال الأعوام القادمة، فإن المستثمرين يتمتعون بفرص فريدة للاستفادة من هذه السوق المزدهرة التي لم تصل بعد إلى إمكاناتها المتوقعة.

لا شك أن الاستثمار في صناعة حديثة ليس بالمهمّة السهلة. ويمكن أن تكون عملية اختيار الأسهم عالية الجودة في سوق الماريجوانا عملا مًجهِداً ، لذلك يحرص بعض المستثمرين على شراء الصناديق المتداولة التي تستثمر في أسهم مرتبطة بالقنب في البورصة.

كيف يُمكن للمستثمرين الاستفادة من هذه الفرصة الاستثمارية؟ تتمثل إحدى الطرق للاستفادة من هذه الفرص في استراتيجية فريدة من نوعها للاستثمار في صندوق CopyPortfolio قد أتاحتها شركة eToro تحديدًا للاستثمار في سوق القنب القانوني.

* هذه المادة برعاية :

سواء كنت مُبتدئًا أو لديك خبرة.. مُتداولاً على المدى القصير أو مُستثمرًا على المدى الطويل، فإن eToro لديها كل ما تحتاجه لتلبية احتياجاتك للتداول والاستثمار عبر الانترنت.


* تحذير المخاطر: العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 65% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون أموالهم عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات، وما إذا كان بإمكانك تحمل المخاطرة العالية بخسارة أموالك



سوق القنب القانوني: فرص عمل وأرباح في البورصة!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة