أخبار عاجلة
جوجل تعلن عن حاسوبها المحمول Pixelbook Go -
الكشف عن قائمة المكافآت الخاصة بلعبة MediEvil -
Guerrilla Games يعمل على التقاط الحركة لمشروعٍ جديد -
Control تحصل على خيار التصوير غداً -
جوجل تعلن رسمياً عن هواتف Pixel 4 و Pixel 4 XL -

لا تترك هاتفك بدون حماية مُحدثة.. هذه أفضل تطبيقات مكافحة فيروسات لهواتف أندرويد في 2019

لم يعد استخدام برامج الحماية الإلكترونية ومكافحة الفيروسات أمراً اختيارياً، ففي عالم يُعتَقد فيه أن البيانات هي «بترول هذا الزمان»، وفي ظل كل عواصف الفيروسات الإلكترونية الخطيرة وتسرب البيانات خرق الخصوصية، نتوجه إلى أقصى درجات الأمان لحمايتنا من «أمراض العصر». 

وهذه مجموعة من أفضل برامج الأمن ومكافحة الفيروسات لأندرويد نظام الهواتف الأكثر شيوعاً في العالم، بحسب ما نشره موقع Life Wire الأمريكي.

الأفضل للحماية بدرجة عسكرية: Kaspersky Internet Security for Android

في الإصدار الهاتفي، يقدم Kaspersky Internet Security حماية ممتازة من الفيروسات، والبرمجيات الخبيثة، والتطبيقات والمواقع والملفات المثيرة للشكوك. كما يحتوي على أدوات لمكافحة السرقة تساعدك على استعادة أو تعطيل هاتفك في حالة ضياعه أو سرقته. ويوفر إمكانية التحكم بالمكالمات والرسائل النصية بحيث يتيح لك إيقاف الرسائل الخبيثة وبرمجيات التجسس. 

كما يستخدم تطبيق Kaspersky التعلم الآلي للتغلب على الفيروسات والتهديدات الخبيثة الجديدة، بحيث يمكنك البقاء متفوقاً دائماً على أحدث التهديدات. ومع وجود خصائص الحماية من التصيّد الاحتيالي، والفحص التلقائي، ودعم نظام Android Wear، سيكون لديك تطبيق مكافحة فيروسات مثالي تقريباً لجهازك الأندرويد.

أفضل تطبيقات مكافحة فيروسات لهواتف أندرويد في 2019

يعمل تطبيق Kaspersky Internet Security for Android على الإصدارات 4.2 ~ 9، ويحتاج مساحة 150 ميغابايت على الذاكرة الرئيسية للأجهزة.

أفضل مكافح فيروسات مجاني بخصائص جيدة: AVG Antivirus for Android

يعد AVG Antivirus for Android إصدار مجاني من برنامج مكافحة الفيروسات AVG ويقدم الكثير من الخصائص لمستخدم الأندرويد المتوسط. بحماية قوية من الفيروسات، والبرمجيات الخبيثة، وبرمجيات التجسس إلى أدوات تحمي جهازك من السرقة والاستخدام غير المصرّح به، يمكنك الحصول على كل ما تحتاج إيه تقريباً لحماية جهازك الهاتفي مع AVG. 

حتى إن AVG يتفوق في عملية فحص الفيروسات وحماية جهازك، وذلك بتوفير حماية على مستوى الشبكة باستخدام أداة فحص حماية Wi-Fi للتأكد من أن شبكة Wi-Fi لديك لا تمثل تهديداً أو خطراً محتملاً. وستحصل كذلك مع التطبيق على خصائص خزانة للصور، وقفل التطبيقات، وشبكة افتراضية خاصة، وحظر المكالمات. وهناك أيضاً «مصيدة الكاميرا» التي تلتقط صورة أي مستخدم غير مصرّح له يحاول ويفشل في إلغاء قفل الجهاز ثلاث مرات. يمكنك كذلك تتبع جهاز أندرويد المفقود عبر خرائط جوجل، أو قفله عن بُعد وإطلاق صوت تنبيه من الجهاز إذا كنت تشك في سرقته. 

يعمل AVG Antivirus for Android على أي جهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.0 (لوليبوب API 21) أو أعلى، كما أنه متوافق مع أجهزة ARM.

الأفضل لمستخدمي الوسائط الاجتماعية: Trend Micro Mobile Security

يعد Trend Micro اسماً مشهوراً في عالم مكافحة الفيروسات، إذ يستغل إمكانات التخزين السحابي لكي لا يضع أي ضغط على موارد الجهاز. ويقدم التطبيق حماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة على أعلى مستوى، كما أن لديه بعض الخصائص الفريدة، مثل إعدادات التحكم الأبوي للتحكم بأنشطة أطفالك على أجهزتهم الأندرويد. 

ولكن هناك أداة فحص خصوصية أخرى مدمجة لفيسبوك تراجع إعدادات ملفك الشخصي لتنبيهك بأي نقاط ضعف محتملة قد تؤدي إلى تعرض معلوماتك الشخصية والخاصة للخطر. 

العيب الوحيد أن بعض الإعلانات ودعوات التذكير بالترقية أو تجديد الاشتراك قد تكون مزعجة. إذا كان يمكنك التعامل مع ذلك، ستجد أن Trend Micro Mobile security يعمل على أجهزة أندرويد 4.1 أو أحدث وتأثيره صغير وبسيط نسبياً على جهازك.

أفضل تطبيق مكافح فيروسات مجاني: Avast Free Antivirus for Android

أفضل تطبيقات مكافحة فيروسات لهواتف أندرويد في 2019

مثل برنامج مكافحة الفيروسات المجاني Avast لأجهزة الكمبيوتر، ستجد أن Avast Free Antivirus for Android تطبيق رائع لمكافحة الفيروسات أيضاً. بالإضافة إلى حمايتك من الفيروسات، والبرمجيات الخبيثة، وأحصنة طروادة، وغيرها من تهديدات الإنترنت، سوف يحظر التطبيق أيضاً المكالمات المزعجة وغير المرغوب فيها. وهو سهل الاستخدام للغاية. 

يمكنك أيضاً الاعتماد على Avast Free لضمان حماية شبكات Wi-Fi قبل الاتصال بها، وتقدم لك جدار حماية لحماية محيطك الخارجي أيضاً. عملية إعداد Avast أكثر تطلباً بعض الشيء من بعض تطبيقات مكافحة الفيروسات الأخرى، ولكنه مقابل بسيط للحصول على تطبيق جيد لمكافحة الفيروسات لا يكلفك أي رسوم. 

وكما هو الحال مع إصدار جهاز الكمبيوتر من برنامج Avast Free، يحتوي الإصدار الهاتفي على بعض الإعلانات ويدفعك نحو الترقية. يمكنك الترقية إذا كنت تريد إضافة المزيد من الخصائص للتطبيق. ولكن إذا كنت تبحث عن حماية أساسية من الفيروسات، سيكون Avast Free Antivirus for Android خياراً جيداً، ويعمل على أي جهاز أندرويد يعمل بإصدار أندرويد 4.1 أو أحدث.

الأفضل للحماية من السرقة:

يعد McAfee Mobile Security for Android هو الإصدار الهاتفي من تطبيق مكافحة الفيروسات McAfee الحائز على العديد من الجوائز. 

يمكنك أن تتوقع الحصول على نفس حماية مكافحة الفيروسات على الإصدار الهاتفي وأن يكون لديك القدرة على إجراء فحوصات عميقة وسريعة على حد السواء. يعمل التطبيق على فحص التطبيقات المنزلة حديثاً على الفور، ويفحص كذلك المرفقات والملفات تلقائياً، فضلاً عن الرموز المدرجة في الرسائل النصية. كما سيعمل McAfee على حمايتك من المواقع الإلكترونية الخبيثة أثناء تصفح الإنترنت من جهازك. 

كما يتميز McAfee Mobile Security ببعض القدرات الممتازة لمكافحة السرقة. في البداية، هناك خاصية «كاميرا السرقة» التي تلتقط صورة أي شخص يحاول الوصول للهاتف بدون بيانات الدخول المناسبة. ويرسل إليك الصورة مع موقع الجهاز عبر البريد الإلكتروني. وإذا تبين سرقة هاتفك فعلياً، يمكنك قفل الهاتف برسالة مخصصة ليعرف السارق إن تعرف بشأن سرقة الهاتف وتخبره فيها كيف يعيده. 

يعمل McAfee على أجهزة أندرويد التي تعمل بإصدار أندرويد 4.1 أو أحدث، وسوف يعمل على نظام Android Wear الخاص بالساعات الذكية أيضاً، طالما يعمل هاتفك بإصدار أندرويد 4.4 أو أحدث. سوف تحتاج كذلك إلى إصدار أندرويد 5.0 أو 5.1 على أجهزة Android Wear.

الأفضل لمشورة النظام: Norton Mobile Security

يعد Norton من الأسماء العريقة في مجال برامج مكافحة الفيروسات، لذا ليس من الغريب أن نرى الشركة تدخل إلى عالم حماية الهواتف. يقدم تطبيق Norton Mobile Security لأجهزة أندرويد مكافح فيروسات Norton الشهير وحماية ضد البرمجيات الخبيثة. كما يفحص اتصالات Wi-Fi للتأكد من حمايتك وأمنك عن الاتصال بها، كما يتميز التطبيق بالعديد من إمكانات مكافحة السرقة. 

أفضل تطبيقات مكافحة فيروسات لهواتف أندرويد في 2019

ما يميّز Norton Mobile Security عن غيره هو خصائص «مستشار الأمن» و «تقرير الخصوصية»، وتتيح لك هاتان الخاصيتان رؤية أين تذهب بياناتك الحساسة. كلا الخاصيتين مصممتين لمساعدتك على فهم المخاطر التي يتعرض لها هاتفك الأندرويد وكيفية الحد من تلك المخاطر. عند جمع ذلك مع خصائص حظر المكالمات، والبحث الآمن على الإنترنت، ومراقبة عنوان URL للمواقع الإلكترونية، ستكون واثقاً من مستوى الحماية الذي تحصل عليها عند تثبيت Norton على جهازك. 

مثل معظم تطبيقات الحماية الهاتفية الأخرى، يحتاج Norton Mobile Security إلى أجهزة تعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.1 أو أحدث.

أفضل بديل مجاني: Sophos Mobile Security for Android

يقدم Sophos Mobile Security for Android حماية مكافحة فيروسات رائعة ومجانية. ومثل برنامج مكافح الفيروسات Sophos لأجهزة الكمبيوتر، سيتمكن Sophos Mobile Security من فحص جهازك بحثاً عن التهديدات، ولديه مزامنة في الوقت الفعلي تضمن توافر أحدث قاعدة بيانات للفيروسات. 

علاوة على أن Sophos Mobile Security مصمم خصيصاً لنظام تشغيل أندرويد، لذا فهو فعال في التعرف على البرمجيات الخبيثة وغير المرغوب فيها. 

ومثل العديد من تطبيقات مكافحة الفيروسات الأخرى لأجهزة الهواتف، يمتلك التطبيق قدرات لمكافحة السرقة تتيح لك قفل أو مسح جهازك عن بعد، ولكنه يضيف ذلك مستوى جديداً من الحماية ويقدم لك «مساعد توثيق» يساعدك على إدارة عمليات المصادقة متعددة العوامل. كما يمكن للتطبيق فحص رموز الاستجابة السريعة (QR) للتأكد من أنها لا تأخذك إلى مواقع خبيثة.

يستهدف تطبيق Sophos Mobile Security أجهزة أندرويد الأحدث، إذ يحتاج إلى أجهزة تعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.0 أو أحدث.

الأفضل بشكل عام: Bitdefender Mobile Security

يعد اسم Bitdefender واحداً من أشهر تطبيقات مكافحة الفيروسات، وينطبق الأمر على تطبيق Bitdefender Mobile Security لأجهزة أندرويد أيضاً. 

أفضل تطبيقات مكافحة فيروسات لهواتف أندرويد في 2019

يقدم Bitdefender Mobile Security عدداً من الخصائص لمستخدمي أندرويد، تتضمن شبكة افتراضية خاصة آمنة، وإمكانية قفل الجهاز ومسح البيانات عن بعد في حالة ضياع أو سرقة جهاز أندرويد. بالإضافة لذلك، يمكنه أيضاً التقاط صورة لأي شخص يحاول استخدام الهاتف بدون إدخال رمز المرور. 

يمتاز Bitdefender أيضاً بسهولة التثبيت وبداهة الاستخدام. وتأثيره على بطارية جهاز أندرويد ضئيل جداً، ويراقب حساب بريدك الإلكتروني لضمان عدم اختراقه. وهو متوافق أيضاً مع نظام التشغيل Android Wear المخصص للساعات الذكية ويحتوي على خاصية WearON التي تنبهك عبر ساعة أندرويد الذكية إذا نسيت هاتفك. وكل ذلك مقابل حوالي 15 دولاراً سنوياً. 

يعمل Bitdefender Mobile Security على كل أجهزة أندرويد التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.1 أو أحدث، ولا يشغل إلا مساحة صغيرة من النظام (حوالي 29 ميغابايت).



لا تترك هاتفك بدون حماية مُحدثة.. هذه أفضل تطبيقات مكافحة فيروسات لهواتف أندرويد في 2019

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة