أخبار عاجلة

موقع أمريكي يتوقع منتجات أبل الجديدة.. فما هي؟

موقع أمريكي يتوقع منتجات أبل الجديدة.. فما هي؟
موقع أمريكي يتوقع منتجات أبل الجديدة.. فما هي؟

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا استعرض فيه مجموعة من المنتجات التي من المقرر أن تصدرها شركة أبل في معرض هذه السنة.


وأشار إلى أن من بين إصدارات أبل سيكون "هاتفها الجديد آيفون 11 وساعتها الذكية في شهر أيلول/ سبتمبر القادم، إلى جانب الهاتف اللوحي آي باد برو، وجهاز الحاسوب ماك بوك برو".


وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إنه من المنتظر أن تعلن شركة أبل عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة في أيلول/ سبتمبر، مثلما فعلت في السنوات الماضية.


وأكمل: "تشتمل هذه الهواتف على كاميرا جديدة بثلاث عدسات، وميزة تمكن من شحن الأجهزة الأخرى لاسلكيا عن طريق وضعها على السطح الخلفي لجهاز الآيفون، وتصميم زجاجي مثل الجليد، بالإضافة إلى عديد التغييرات الأخرى".


وأكد الموقع أن شركة أبل دائما ما تقدم ساعة أبل واتش الجديدة إلى جانب أحدث آيفون في شهر أيلول/ سبتمبر من كل سنة منذ سنة 2016، مرجحا أن تكون هناك ساعة ذكية جديدة هذه السنة أيضا "سيطلق عليها اسم أبل واتش 5".


ونقل الموقع عن وكالة "بلومبرغ" بأن "الساعة الجديدة ستشمل تحديثا بسيطا مقارنة بالسنوات الماضية، إذ من المحتمل أن تركز الشركة على التصاميم الخارجية للساعة الجديدة، وتشمل هذه الخيارات أغلفة من السيراميك والتيتانيوم.


وأضاف "بلومبرغ": "تعمل أبل أيضا على تحسين معالج أبل واتش، لذلك من الممكن أن تشتغل الساعة الجديدة من خلال رقاقة أحدث توفر أداء أسرع وعمرا أطول للبطارية".

وأفادت وكالة "بلومبرغ" أن أبل تخطط لتحسين أجهزة آي باد برو اللوحية التي طرحتها في الخريف الماضي.

وقالت: "يبدو أن هذه الأجهزة اللوحية الجديدة تشبه إلى حد كبير سابقاتها، ولكنها تتميز بكاميرات أفضل ومعالجات أسرع".

وأضافت: "ليس من الواضح متى ستطرح أبل أجهزة الآي باد الجديدة، مع العلم أن الشركة سبق وأعلنت عنها في الماضي بشكل منفصل عن الآيفون خلال حدث أقامته في تشرين الأول/ أكتوبر".

كما أوضحت وكالة "بلومبيرغ" أن إصدارا جديدا من جهاز آي باد متوفر حاليا بسعر 329 دولارا وسيصدر أيضا خلال هذه السنة. مشيرة إلى أن "أكبر تغيير سيطرأ على حجم شاشة الجهاز اللوحي، الذي سيصبح قيسه 10.2 بوصة بدلا من 9.7 بوصة، مما يعني أن أبل قد توقف تصنيع أجهزة الآي باد ذات شاشة 9.7 بوصة لأول مرة منذ إطلاقها سنة 2010".


وأشار الموقع إلى أنه من المتوقع أن تقوم شركة أبل بطرح حاسوب ماك بوك برو بشاشة 16 بوصة، التي ستكون ثاني أكبر شاشة حاسوب محمول قدمته الشركة منذ سنة 2011.


ووفقا لتوقعات شركة "أي إيتش إس ماركيت"، سيتميز هذا الحاسوب بإطاره النحيف المحيط بالشاشة التي تبلغ دقتها 3072 × 1920.

 

اقرأ أيضا: مصمم "آي فون" يغادر "أبل" لتأسيس شركته الخاصة

وأورد الموقع أن الشركة كشفت في شهر آذار/ مارس عن خدمة البث "أبل تي في بلس" التي تتضمن برامج متميزة لأسماء معروفة مثل ستيفن سبيلبرغ وأوبرا وينفري، لكنها لم تعلن بعد عن تاريخ إطلاق هذه الخدمة.


وألمح إلى أن الكثير من المعلومات سيتم اكتشافها عما قريب، لأن الشركة قالت إنها تخطط للكشف عن مزيد من التفاصيل حول الجهاز وسعره في بداية الخريف. منوها إلى أنه "يمكن الاشتراك في هذه الخدمة من خلال تنزيل تطبيق أبل الذي سيكون متوفرا على جميع أجهزتها بالإضافة إلى هواتف سامسونغ الذكية".

وأضاف الموقع أن الشركة ستطلق خدمة اشتراكات جديدة للألعاب تضم قرابة 100 لعبة، والتي ستكون جميعها حصرية.

واستدرك الموقع بقوله: "لم تعلن الشركة عن تاريخ رسمي لإطلاق الخدمة أو عن أسعارها لكن بإمكانك الحصول على جميع المعلومات خلال المؤتمر الذي ستعقده الشركة في شهر أيلول/ سبتمبر".

وذكر الموقع أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة أبل بطرح أحدث إصدارتها لأجهزة ماك برو منذ إطلاقها لأول مرة سنة 2013. كما هو الحال مع الأجهزة الأخرى، موضحا أن "الشركة لم تكشف عن موعد إطلاق هذا الجهاز، لكنها قالت إن سعر الحاسوب لا يقل عن 6 آلاف دولار".

وبين الموقع أن شركة أبل سبق وأطلقت في شهر آذار/ مارس الجيل الثاني من سماعات "آير بودس"، لكن يبدو أنها تخطط فعليا لإطلاق نموذج جديد خلال الأشهر المقبلة.

ووفقا لـ "بلومبيرغ"، من المتوقع أن تكون السماعات مزودة بخاصية إلغاء الضوضاء ومقاومة الماء.

ويعتقد المحلل مينغ شي كيو، الذي أصبح معروفا بتنبؤاته بشأن أجهزة أبل، أن الشركة ستصدر زوجين من السماعات الجديدة إما في أواخر سنة 2019 أو في أوائل سنة 2020.

 

اقرأ أيضا: "آبل" تجاوزت عصر "آيفون" بعائلة الأجهزة القابلة للارتداء



موقع أمريكي يتوقع منتجات أبل الجديدة.. فما هي؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة