أخبار عاجلة
مقارنة شاملة بين هاتفي سامسونج Note 10 وNote 9 -

هل تكييف الهواء يجعلك مريضا؟

هل تكييف الهواء يجعلك مريضا؟
هل تكييف الهواء يجعلك مريضا؟

يستخدم معظم الأمريكيين تكييف الهواء يوميا، سواء كان في مباني المكاتب أو في أماكن المعيشة؛ 90 ٪ من البلاد لديها وحدة في المنزل، ولكن هل المكيفات ضرورية، وهل لديها تأثير على صحة المستخدم؟

وفقا لدراسة في المجلة الدولية لعلم الأوبئة، أبلغ شاغلو مباني المكاتب المكيفة عن أعراض مرضية أكثر من أولئك الذين عملوا في مباني ذات تهوية طبيعية.

وقال ويليام فيسك، رئيس مجموعة البيئة الداخلية بمختبر لورانس بيركلي الوطني: “لقد وجدت مجموعة كبيرة من الأبحاث أن شاغلي المكاتب التي تحتوي على مكيفات هواء يميلون إلى الإبلاغ عن أعراض SBS او متلازمة الأبنية المريضة أكثر من شاغلي المكاتب ذات التهوية الطبيعية، وتشمل هذه الأعراض تهيج العين أو الأنف أو الحلق وأعراض الجهاز التنفسي مثل السعال.

وقال فيسك إن هذه الأعراض “ربما تكون بسبب الرطوبة من وحدات التيار المتردد، والتي تعرض الناس لسموم إضافية أو مسببات للحساسية أو المهيجات، حيث أن هذه الرطوبة تجعل النظام مفتوحًا للملوثات الصغيرة.

وأضاف الدكتور وسيم لبكي، أستاذ الطب الباطني وأمراض الرئة في ميشيغان ميديسن: “إن أنظمة التيار المتردد عرضة لجمع الكائنات المعدية والمواد المثيرة للحساسية، مثل عث الغبار”، وبالتالي، فإن الصيانة المناسبة لهذه الأنظمة، والتي تشمل التغيير المنتظم للمرشح، أمر ضروري لمنع تداول الهواء غير الصحي.”

هناك آثار نفسية أيضا، حيث تبلغ الإنتاجية ذروتها في درجات حرارة مريحة، وليس في حرارة أو برودة شديدة، وهذا صحيح خاصة بالنسبة للنساء.

يقول فيسك: “تشير مجموعة كبيرة من الأبحاث إلى أن الأداء البشري في الأعمال الشبيهة بالمكاتب يرتفع عند الحفاظ على درجات الحرارة عند حوالي 71 درجة فهرنهايت زائد أو ناقص درجة أو درجتين”.

ووفقًا لدراسة أجراها باحثون في جامعة ييل، قلل استخدام أجهزة التكييف أيضا من خطر الاستشفاء والوفيات المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولكن إذا كنت تعاني من الحساسية، فإن تشغيل جهاز تكييف الهواء بدلا من فتح النوافذ يمكن أن يساعدك على تقليل الأعراض المزعجة.

ووفقاً للدكتور مارك أرونيكا أخصائي المناعة في الحساسية في كليفلاند: “بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الحساسية وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن / انتفاخ الرئة، فإن البقاء في منازلهم مع تكييف الهواء وإغلاق النوافذ، يقلل من التعرض للملقحات الخارجية والملوثات.

 

- 29



هل تكييف الهواء يجعلك مريضا؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة