أخبار عاجلة
فيسبوك تعلّق عمل “عشرات آلاف التطبيقات” -

اضطرابات النوم يمكن أن تؤدي إلى “سلوك منحرف”

اضطرابات النوم يمكن أن تؤدي إلى “سلوك منحرف”
اضطرابات النوم يمكن أن تؤدي إلى “سلوك منحرف”

 

 

وجدت دراسة جديدة نُشرت في مجلة Psychological Science، أن اضطرابات النوم يمكن أن تؤدي إلى “سلوك منحرف”، أي أنك إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، ستكون أكثر ميلا إلى الانخراط في سلوك غير أخلاقي وانحرافي.

كما وجدت دراسة مختلفة أن العمال الذين يحصلون على أقل من ست ساعات من النوم في الليلة هم أكثر عرضة للانخراط في سلوكيات مماثلة، حيث حدد الباحثون العلاقة بين الحرمان من النوم ومستويات الجلوكوز في القشرة الدماغية، وهي منطقة الدماغ المسؤولة عن التقييم الذاتي.

في كتابها “Chasing the Sun”، تقترح ليندا جيديس، وهي صحفية ومؤلفة علوم،  أن سياسات العمل المرنة يمكن أن يعزز إنتاجية مكان العمل وصحة الموظفين وسعادتهم … ويمكن لهذا النهج أن يخلق مكان عمل أكثر تناغما وسلامة من الناحية الأخلاقية”.

ووصفت العلاقة البريطانية مع الضوء بأنها “منحرفة”، فقالت إن البريطانيين محرومون من الضوء خلال النهار، حيث يقضون 90٪ من متوسط ​​يومهم بالداخل، بينما يعرضون أنفسهم أيضا لضوء فائق في الليل من خلال مصادر الضوء الاصطناعي، واقترحت جيديس استخدام مصادر الإضاءة اللطيفة مثل الشموع والمصابيح المصممة خصيصا “لمساعدة الجسم على اكتشاف إشارات النوم الطبيعية مثل الميلاتونين والاستماع إلى إشارات النوم”.

وفي تجربة على القوى العاملة التي استشهدت بها Geddes، وجدت إدارة الخدمات العامة في الولايات المتحدة أن الموظفين الذين تعرضوا لمزيد من ضوء النهار، وخاصة في الصباح، تمكنوا من النوم أفضل لفترة أطول، وقالوا أن مزاجهم أفضل.

 

- 40



اضطرابات النوم يمكن أن تؤدي إلى “سلوك منحرف”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة