أخبار عاجلة
نسج المعالجات الكمية من ضوء الليزر -
أهم مزايا وعيوب عملة البيتكوين -

أول صور لهواوي “الجديد”.. هكذا سيعمل الهاتف “بعد الأزمة”

June 7, 2019 10:29 AM وكالات

فيما تتواصل الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، التي وجدت هواوي نفسها متورطة فيها، يبدو أنها قررت أن تستعد لمواجهة المزيد من الضربات بسبب العقوبات الأميركية.

واستعدادا للمواجهة المرتقبة، خصوصا في حال قررت غوغل وقف دعم الشركة الصينية ومنعها من التحديثات الجديدة استجابة للموقف الأميركي ضد الشركة، قررت هواوي طرح نظام التشغيل الخاص بها، بحسب ما ذكر موقع “تيك ناف” لأخبار التقنية.

وعلى الرغم من أنه لم يتسرب الكثير عن نظام التشغيل الخاص بهواتف هواوي الذكية، لكن البعض تمكن من الحصول على صور أولية لبراءات الاختراع لنظام التشغيل التي تقدمت بها الشركة الصينية في أوروبا، والذي حمل اسما رمزيا هو “آرك أو أس” أو نظام التشغيل السفينة، و”سفينة هواوي أو أس” أو باختصار “السفينة” (آرك) أو “سفينة هواوي” (هواوي آرك).

وبالنظر إلى الصور الأولى الملتقطة لشاشة نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي، يمكن رؤية وجود تطبيقين من أندرويد، غير أنه لا يمكن معرفة ما إذا كان نظام التشغيل “سفينة هواوي” سيكون مدعوما من أندرويد أو ما إذا كان يستند أساسا إلى واجهة مستخدم ترتكز إلى أندرويد.

وبصرف النظر عن الاحتمالات، ثمة أمر مؤكد وهو أن نظام التشغيل “سفينة هواوي” لن يتضمن موقع “غوغل بلاي” ولا تطبيقات غوغل، حيث ستتوقف الشركة الصينية عن تراخيص استخدامها بدءا من التاسع عشر من آب 2019.

ومن خلال اللقطات يمكن رؤية الملاحظة التي تشير إلى أن التطبيق يأتي متوافقا مع “أندرويد غرين ألاينس”، وهو شكل من الشراكة الاستراتيجية تأسست عام 2016 بين غوغل وكل من هواوي وتنسينت وبايدو وعلي بابا ونت إيز، بهدف تحسين جودة نظام التشغيل أندرويد في الهواتف الصينية.

June 7, 2019 10:29 AM


أول صور لهواوي “الجديد”.. هكذا سيعمل الهاتف “بعد الأزمة”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة