أخبار عاجلة
كيف تقوم بتفعيل خاصية الـ Dark Mode على هواتف أندرويد؟ -
ون بلس تحدد رسميًا موعد الإعلان عن OnePlus 7T -
بالصور| خرائط جوجل تحل لغز اختفاء رجل منذ 22 عاما -
إعلان موعد إصدار هاتف Google Pixel 4 بشكل رسمي -
التشويق رسميًا لهاتف Pixel 4 -

مرضى الخرف يستفيدون قريبا من تطبيق يذكرهم بكيفية القيام بمهام بسيطة

مرضى الخرف يستفيدون قريبا من تطبيق يذكرهم بكيفية القيام بمهام بسيطة
مرضى الخرف يستفيدون قريبا من تطبيق يذكرهم بكيفية القيام بمهام بسيطة

قدم ما يقرب من 50 شخصا أفكارا اعتقدوا أنها يمكن أن تحسن حياة الأشخاص المصابين بالعته إلى جمعية الزهايمر، في السنة الأولى من خطة تمويل جديدة.

وفاز تطبيق “The How do I” الذي يستخدم مقاطع فيديو إرشادية لتذكير المصابين بالخرف بكيفية القيام بمهام يومية بسيطة بتمويل بلغ 100000 جنيه إسترليني، كما تلقت Jelly Drops، وهي عبارة عن حلويات تحتوي على 90 في المائة من المياه، نفس الدعم المالي بعد أن نالت إعجاب لجنة التحكيم في جمعية الزهايمر الخيرية.

تم إنشاء التطبيق، الموجود بالفعل، من قبل الشركة التي تحمل الاسم نفسه لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التعلم، وسيتم استخدام التمويل لتحسين التطبيق بحيث يمكن أن يلبي أيضا احتياجات المتضررين من الخرف.

سيتمكن المرضى من تسجيل مقاطع الفيديو على التطبيق، مثل مذكرات الفيديو، والتي ستذكرهم بروتينهم وكيف تعمل الأشياء في منازلهم، كما يمكن للعائلات إدخال الصور ومقاطع الفيديو التي تذكّر المصابين بالخرف بالذكريات العزيزة.

كما فازت حلوى Jelly Drops بنفس التمويل، حيث أن الأشخاص الذين يعانون من الخرف قد يصابون بالجفاف إذا نسوا أن يشربوا، أو كانوا غير قادرين على التواصل أو غير قادرين على إدراك شعور العطش.

وقد تم تطوير الحلوى بواسطة لويس هورنبي، الذي أدرك المشكلة عندما تم إدخال جدته التي تعاني من الخرف إلى المستشفى لأنها نسيت شرب ما يكفي من السوائل.

وقال الشاب البالغ من العمر 24 عاما، والذي بدأ في تطوير الحلويات أثناء وجوده في الجامعة، إنه لاحظ أن السكان في دار رعاية جدته كانوا أكثر جاذبية للحلوى من كوب من الماء.

وقال متحدث باسم جمعية الزهايمر: “شعرت اللجنة أن كلا الاقتراحين سيكون له أكبر الأثر على حياة الناس اليومية”.

و”كان هناك شعور بأن هذه المنتجات ستكون مرغوبة للغاية للأشخاص الذين يعانون من الخرف وعائلاتهم، فضلاً عن كونها قابلة للتوسع ليتم توزيعها على أعداد كبيرة من الناس بتكلفة منخفضة.”

جاء إعلان التمويل كجزء من أسبوع الخرف (DAW)، في المؤتمر السنوي للمؤسسة الخيرية.

وقال جيريمي هيوز، الرئيس التنفيذي لجمعية الزهايمر: “التكنولوجيا والابتكار لديها القدرة على تغيير الحياة، ونحن نريد تسخير هذه القوة ل 850،000 شخص يعانون من الخرف في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 

 

- 7



مرضى الخرف يستفيدون قريبا من تطبيق يذكرهم بكيفية القيام بمهام بسيطة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة