أخبار عاجلة
سامسونج تسخر من جهاز آيفون 11 -

علماء: علينا حماية النظام الشمسي من التعدين الفضائي

علماء: علينا حماية النظام الشمسي من التعدين الفضائي
علماء: علينا حماية النظام الشمسي من التعدين الفضائي

أنقذوا النظام الشمسي

تسعى مجموعة علماء لتحويل معظم النظام الشمسي إلى «طبيعة فضائية» محمية من التعدين الفضائية، ووفقًا لتقارير صحيفة ذا جارديان، يدعو هذا المقترح لحماية 85% من النظام الشمسي من تنمية الموارد البشرية.

وصرح مارتن إلفس كبير الفلكيين في مرصد سميثسونيان للفيزياء الفلكية «إن لم نفكر في هذا القضية اليوم، سنمضي قدمًا متجاوزين جميع الحدود كما فعلنا دائمًا، وبعد بضع مئات السنين سنواجه أزمة أضخم وأسوأ مما نواجه حاليًا على الأرض، فما إن نستنفد موارد نظامنا الشمسي، لن يبقى لنا مكان آخر.»

حصان حديدي

سينشر بحث بهذا الصدد في الإصدار المقبل من مجلة آكتا آستروناوتكا ويتناول إمكانية تعدين إمدادات النظام الشمسي من الحديد بما لا يزيد عن حدود معينة، إذ اقترح الباحثون عتبة علينا ألا نتجاوزها، وإلا سنخاطر بنفاد الموارد الفضائية خلال 400 عام.

مزارع الكويكبات

أشارت شركات خاصة عديدة إلى دور التعدين الفضائي في دفع عجلة التقدم البشري في الفضاء، علاوة على الأرباح الضخمة التي قد يدرها، فوفقًا لموقع شركة التعدين الأمريكية بلانتري ريسورز، تخطط الشركة للبحث عن الموارد المائية الضرورية للاستكشاف البشري في الفضاء.

حتمًا سيصوب الجيل المقبل من المستكشفين الفضائيين أنظاره صوب الموارد الفضائية، إذ بدأت كلية المناجم في كولورادو بطرح برنامج دكتوراه يركز على استكشاف الموارد واستخراجها واستخدامها في الفضاء.

سباق البحث عن الذهب

لا ندري هل تعلمت البشرية درسها على الأرض أم لا؟ وصرح إلفس لصحيفة ذا جارديان «إن سارت الأمور على ما يرام، قد نرسل أول مهمات التعدين البشري إلى الفضاء خلال الأعوام العشرة المقبلة، وحالما يجني أحد ربحًا هائلًا، سيحل علينا سباق أشبه ما يكون بسباق البحث عن الذهب. وعلينا أن نأخذه على محمل الجد.»



علماء: علينا حماية النظام الشمسي من التعدين الفضائي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة