أخبار عاجلة
Realme تعلن عن هاتف X2 Pro لمنافسة OnePlus 7T -
تعرّف على مواصفات وسعر «آيفون SE2» -
هواوي تطلق مختبر الجيل الخامس لمنطقة الشرق الأوسط -

أبل تطرح تحديث تجريبي لـiOS 13 يجلب ميزة Deep Fusion لهواتف آيفون 11

اليوم ستطرح أبل نسخة تجريبية جديدة من iOS 13 وهي التي ستأتي بتقنية الدمج العميق Deep Fusion لكاميرا آيفون 11 وآيفون 11 برو وهي التقنية التي لاقت إهتمام ضخم في مؤتمر أبل السابق.

هذه التقنية المثيرة ستستفيد من طاقة معالج A13 Bionic وكذلك المحرّك العصبي Neural Engine المدمج في الهاتف إلى جانب تقنيات تعلّم الآلة بغرض إنتاج صور ممتازة وعالية الوضوح مع الاهتمام بمعالجة كل بيكسل في الصورة وهو ما يعني أن تقنية Deep Fusion ستكون عبارة عن نظام متكامل لمعالجة الصور وليس فقط وضع للتصوير.

ميزة Deep Fusion تهدف إلى تحسين التصوير الداخلي في الإضاءة الضعيفة أو المتوسطة كما أنه سيتم تفعيلها تلقائيًا هذا حيث أن الكاميرا في آيفون 11 ستعتمد على ميزة Smart HDR في الاضاءة المرتفعة في حين أنها ستعتمد على Deep Fusion في الإضاءة الضعيفة أو المتوسطة في حين أن خيارها الثالث سيكون الوضع الليلي Night Mode إلا أن الكاميرا لن تفعله إلا في الإضاءة الضعيفة جدًا وهو ما حدّثناكم عنه سابقًا.

طريقة عمل الكاميرا في آيفون 11 وآيفون 11 برو

كما نعلم فآيفون 11 برو يأتي مع ثلاث عدسات الأولى هي عدسة واسعة Wide Angle والثانية عدسة واسعة جدًا Ultra-Wide Angle بينما العدسة الثالثة هي عدسة Telephoto. عدسة تليفوتو الأخيرة ستعمل تلقائيًا ودائمًا مع تقنية Deep Fusion الجديدة في حين أن عدسة Wide-Angle (وهي العدسة الأساسية) ستعمل في الإضاءة المرتفعة مع Smart HDR وفي الإضاءة المتوسطة مع Deep Fusion وفي الإضاءة الضعيفة مع Dark Mode كما أسلفنا الذكر هذا في حين أن الدسة الثالثة Ultra-Wide Angle ستعمل فقط مع Smart HDR ولن تدعم الوضعين الآخرين.

بطبيعة الحال هاتف آيفون 11 يفتقد عدسة Telephoto ولا توجد معلومة مؤكدة عمّا إذا كان هذا سيؤثر على أداء Deep Fusion أم لا لكن الهاتف وبشكل عام سيدعم التقنية الجديدة.

صورة محسنة من خلال تقنية Deep Fusion وهي بالطبع ملتقطة بهاتف آيفون 11/آيفون 11 برو

طبقًا لموقع The Verge وبمصادر من أبل فميزة Deep Fusion تعمل بالكامل في الخلفية على عكس Night Mode أي أنه لن يكون بإمكانك تفعيلها أو إلغاء تفعيلها.

كيف تعمل تقنية Deep Fusion في آيفون 11؟

تقنية Deep Fusion وكما ذكرنا سابقًا هي تقنية معالجة للصور لذلك فطريقة عملها معقّدة قليلًا هذا حيث أن الهاتف يقوم بالتقاط ثلاث صور قبل حتى أن تضغط على زرّ التصوير وذلك من خلال عملية تصوير سريعة وبمجرّد الضغط على زرّ التصوير يتم التقاط ثلاثة صور جديدة (إطارات) ومن ثم يتم دمج جميع الصور في صورة واحدة عالية الدقة والجودة حيث يختار النظام أفضل صورة فيهم من حيث التفاصيل والتشبع ومن ثم يدمج بقية الصور فيها بطريقة قد تكون معقدة قليلًا نظرًا لأنها تعتمد على السوفتوير والهاردوير أيضًا الذي يتكوّن هنا من المعالج المركزي والمحرّك العصبي.

بمجرّد التقاط الصورة فهي تدخل في علمية معالجة رباعية المستويات حيث يتم تنقيح الصورة بيكسل تلو الآخر كما يتم ضبط الألوان، التفاصيل، الإضاءة وغيرهم من العناصر لذلك فعليك أن تتوقّع أن التقاط صورة باستخدام Deep Fusion هي عملية قد تحتاج لبضعة ثواني إضافية مقارنة مع الصور المعتادة.

المصدر: MacRumors



أبل تطرح تحديث تجريبي لـiOS 13 يجلب ميزة Deep Fusion لهواتف آيفون 11

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة