أخبار عاجلة
هل تجسست أمازون على حياة زبائنها الجنسية؟ -
Realme تعلن عن هاتف X2 Pro لمنافسة OnePlus 7T -
تعرّف على مواصفات وسعر «آيفون SE2» -

هل جاء طور Ghost War في ال Multiplayer بالنمط التكتيكي المنتظر في Beta لعبة Ghost Recon Breakpoint ؟!

انتهت البارحة فعاليات ال Beta الخاصة بلعبة Ghost Recon Breakpoint والتي بدأت من يوم 26 من سبتمبر على جميع المنصات بقيادة Ubisoft وقد قمنا بتجربة اللعبة لننقل لكم انطباعتنا عنها ، وقد سبق كتابتنا لمقالتين عن ال Beta تضم كل التغييرات الجديدة بجانب طور القصة ، واليوم ننقل لكم تجربتنا لطور ال Multiplayer المسمى ب Ghost War ونقول لكم هل كان تكتيكياً ومممتعاً أم أنه لم يأتي بالمستوى المطلوب ؟!!

 

Tom Clancy’s Ghost Recon® Breakpoint

طور Multiplayer غير متنوع !

قبل البدء بأي شيء تماماً ، عليك أن تعلم عزيزي القارئ أن طور الأونلاين حتى الآن في لعبة Ghost Recon Breakpoint يضم طور واحد فقط وهو Ghost War وهو عبارة عن فريقين كل منهما يتضمن أربعة لاعبين يتقاتلون فيما بينهم 4v4 في نمطين لأسلوب اللعب إما Deathmatch أو Elimination والذي يفوز فيه الفريق الذي يتغلب على أفراد الفريق الآخر والنمط الثاني هو Sabotage والذي يفوز فيه الفريق الذي يستطيع زرع قنبلة وحمايتها من أيدي الخصوم لمدة ما دون أن يعرقله الفريق الآخر 

 

Tom Clancy’s Ghost Recon® Breakpoint

وبالتالي فلم تكن الأمور كثيرة ومتشعبة مثلما كانت ونحن نقوم بتجربة Beta لعبة Modern Warfare فلم يتواجد إلا هذان النمطان فقط وكان وقت كل مباراة قصير فبدأت بالشعور بالملل من طور ال Multiplayer بعد فترة 

 

Tom Clancy’s Ghost Recon® Breakpoint

الخرائط متنوعة وتعطيك إحساس تكتيكي مختلف !

 

Tom Clancy’s Ghost Recon® Breakpoint

ما أعجبني وكان غير متوقعاً هو تواجد العديد من الخرائط في اللعبة يصل عددهم في ال Beta فقط لما يقارب أربعة ، وكل واحدة فيهم تقدم تحدي تكتيكي بحد ذاته فهناك خريطة ثلجية تحول عليك دون الرؤية ، خريطة مسائية ستضطرك لاستخدام الرؤية الليلية فقط وغيرها من تغييرات جعلتني أشعر بأول وآخر أفضلية تكتيكية شعرتها من اللعبة !! وأخيراً يمكنك أن تقوم بعمل Custom Map لتروق ذوقك وهكذا 

 

Tom Clancy’s Ghost Recon® Breakpoint

أين التكتيك ؟ أنا لا أراه فهل هي وعود كاذبة ؟

نأتي لمشاكلي الشخصية مع Ghost War ولماذا لم أشعر بأنه تكتيكي بالشكل الذي روجت له Ubisoft خلال الفترة التي تسبق ال Beta ! أولأً حجم الخريطة أو الخرائط كبير بدرجة كبيرة دون داع فنحن نتحدث هنا عن 4v4 فقط وليس 10v10 مثلاً والتي كنا نلعبها في خريطة مساحتها أقل في Modern Warfare ! فلماذا تم تصميم خريطة بهذا الحجم من أجل 4v4 فقط ؟؟ الذي حدث بكل بساطة هو أننا كنا نستغرق معظم وقت الجولة في البحث عن الأعداء مما أدى لغياب عنصر الأكشن السريع الذي قد يحبه العديد من الناس فلا تتوقع أن تنزل في الخريطة وتحتك بالخصوم مباشرة ، ولا أعلم أكان هذا جزء من التكتيك ؟؟ ولكني شعرت بالملل بسببه 

المشكلة الثانية هي أني رأيت أني لن أحتاج لكل تلك المعدات والتقنيات والأدوات للفوز بالجولة ، أي أن الخطوة التكتيكية ليس بالضرورة أن تكون هي سببك الأول في الفوز ، فيمكنك الفوز بطرق تقليدية بحتة مثل الهجوم المباشر وهو ما يتنافى مع طبيعة الطور المعتمد على التكتيك والتعاون مع الفريق بصورة أكبر ويرجع سبب ذلك لعنصر الفقرة المقبلة وهو ال TTD 

 

Tom Clancy’s Ghost Recon® Breakpoint

ال TTD مناسب جدأً ولكن في لعبة كهذه لا يجب أن يكون كذلك :

الوقت الذي تحتاجه لكي تموت كبير وبالتالي سيعطيك ذلك ثقة أكبر في المضي قدماً دون تكتيك أو دون الإستعانة بالفريق أو حتى أن تستخدم نظام ال Cover فلم يكن الأمر ضاغط على أعصابي بالشكل الذي يجعلني لا أخرج من Cover مثلما رأيت في Modern Warfare وهي أقرب لعبة يمكنني الإستشهاد بها ولكن بسبب ال TTD القليل الخاص بها ، جعلني ذلك أميل للتكتيك والحرص أكثر على عكس Ghost Recon Breakpoint والتي كنت أفعل ما أريد وقتما أريد ، فإن كانت تلك لعبة تكتيكية حقاً فيجب أن يكون ال TTD أقل ليضع ذلك اللاعب في حالة دفاعية أو حذرية وبالتالي نستمتع  بمباراة تكتيكية المستوى وليست بالعادية أو التقليدية أو التي تعطيك انطباع أنك بإمكانك إنهاء الأمر دون استخدام أي من معداتك التي تميز اللعبة وتميز الطور !!

 

Tom Clancy’s Ghost Recon® Breakpoint

هنالك إمكانيات ولكن لن تستخدمها كلها :

تبرز لك اللعبة جانبها التكتيكي الذي قد لا تحتاجه من خلال تواجد Drones لكي تراقب الأمر وتعلم أمكان العدو ولا تحصل على ال Drones بسهولة بل عليك التقاطها من الخريطة كأي Consumable آخر ، والجديد في الأمر هو تواجد مركز للمراقبة يتيح لك معرفة أماكن العدو في الخريطة بالضبط ولكن يتم تفعيله بعد مدة من بداية الجولة ، المثير للسخرية هو أنه قد يصل الأمر إلى أن تنتهي الجولة سريعاً وبشكل تقليدي قبل أن يتم تفعيل المركز أو دون استخدام Drone !! وفي العديد من الجولات كانت الأمور تنتهي بسرعة شديدة على الرغم من كبر حجم الخريطة ولكن الأمور إما أن تتخذ منحى بطيء وممل أو نمط سريع جداً جداً يعوقك عن استخدام كل إمكانياتك التي من المفترض أن تعتمد عليها تكتيكياً ولكن في حقيقة الأمر أنت لا تحتاج لها عزيزي القارئ !!!

 

Tom Clancy’s Ghost Recon® Breakpoint

كيف السبيل لضبط المعادلة ؟

على Ubisoft تقليل مدة ال TTD لتصعب الأمور وتدفع باللاعبين لتكتيكية أكثر في نمط اللعب ، بجانب تصغير مساحة الخريطة وبالتالي ضمان نمط سريع للمباراة ، وتقليل الوقت الذي يحتاجه مركز المراقبة من أجل أن يعمل لتحقيق عامل استفادة كامل من العناصر وأخيراً لا ضرر من زيادة الأدوات أو التقنيات في اللعب بدلأً من الإعتماد على الطرق التقليدية في القتال وعندها فقط سيلعب اللاعبون كفريق وسنشهد على أساليب تكتيكية ستنم عن ذكاء في التصرف

تلك كانت انطباعتنا عن طور Ghost War في ال Multiplayer ، أتمنى أن تتمكن Ubisoft من إصلاح المشاكل قبل ميعاد الإصدار في 4 من أكتوبر المقبل ، شاركونا آرائكم !!

 

 

 

 

 

 

 

 

 



هل جاء طور Ghost War في ال Multiplayer بالنمط التكتيكي المنتظر في Beta لعبة Ghost Recon Breakpoint ؟!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة