أخبار عاجلة
شركة طيران تكشف عن روبوتات بديلة للسفر -
جهاز ذكي يحمي الرياضيين من الإصابات -

كيف تحول هاتفك القديم الى كاميرا مراقبة

إن كنت تمتلك بعض الهواتف القديمة وقد تراكمت عليها الأتربة في أحد الأدراج، فلا تبعها مقابل مبلغ زهيد مقارنة بالمبلغ الذي اشتريته بها، إن كان يمكنك تشغيل هذه الهواتف فبإمكانك الاستفادة بها استفادة جيدة في منزلك، إذ يمكنك تحويل أحد هذه الهواتف إلى شاشة للأطفال، أو استخدامها مع سماعات جوجل، ولكن أحد الاستخدامات الأهم هي تحويلها إلى كاميرا مراقبة منزلية.

الخطوة الأولى: قم بتنزيل أحد تطبيقات كاميرات المراقبة على هاتفك القديم

للبدء عليك باختيار تطبيق كاميرا مراقبة لهاتفك، معظم التطبيقات تتيح العديد من الخواص المتشابهة، مثل التحميل المحلي، أو التحميل السحابي، وتسجيل وتخزين المقاطع محليًا أو عن بعد، بالإضافة إلى اكتشاف الحركة والإنذار.
بمجرد تثبيت البرنامج وضبط الاعدادات ستتمكن من متابعة مساحة معيشتك والتحكم في كاميرا المراقبة من أي مكان بواسطة هاتفك الجديد.
.
واحدة من أفضل الخيارات المتاحة لتثبيتها على هاتفك هو تطبيق ألفريد Alfred، فهو يعمل على أكثر من نظام، لذا لا يهم إن كان هاتفك القديم يعمل بنظام أندرويد أو نظام ios، وبالطبع الأمر ذاته ينطبق على الهاتف الجديد.
يتمتع تطبيق ألفريد بعدة مزايا، فهو تطبيق مجاني يوفر لك بث مباشر عن بعد، مع خاصية اكتشاف الحركة وتفعيل الإنذار، بالإضافة إلى مساحة تخزين سحابية مجانية وإمكانية ارسال واستقبال مقاطع صوتية واستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية.

من أجل الاستفادة من المميزات الإضافية مثل المشاهدة والتسجيل بجودة أعلى، والقدرة على تقريب الصورة والتخلص من الاعلانات يمكنك شراء نسخة Alfred premium.

قم بتحميل تطبيق ألفريد على هاتفيك القديم والجديد أو أي من الأجهزة اللوحية Tablets التي تود استخدامها.
على الهاتف الجديد قم بالانتقال خلال المقدمة واضغط على ابدأ start.
اختر مشاهد Viewer واضغط على التالي Next.
عندما تصل إلى صفحة تسجيل الدخول اضغط على تسجيل الدخول بواسطة حساب جوجل Sign in with Google، حيث سيُطلب منك حساب جوجل الخاص بك.

ستقوم بإعادة نفس الخطوات السابقة على هاتفك القديم، ولكن بدلًا من اختيار مشاهد Viewer، ستقوم باختيار الكاميرا Camera، و يجب التأكد من تسجيل الدخول بواسطة نفس حساب جوجل المستخدم على الهاتف الجديد.
بمجرد تسجيل الدخول على الهاتفين بواسطة تطبيق ألفريد، نكون قد انتهينا من جزء كبير من الخطوات.
يقوم تطبيق الفريد بتبسيط إعدادات الكاميرا لتشمل القليل من الإعدادات فقط.
على نظام iOS يمكنك فقط تشغيل خاصية اكتشاف الحركة، والاختيار بين الكاميرا الأمامية أو الكاميرا الخلفية و تشغيل أو تعطيل خاصية تسجيل المقاطع الصوتية.
أما إذا كنت تستخدم نظام تشغيل أندرويد فأنت تتمتع بكل هذه الخصائص وتستطيع أيضًا تفعيل خاصية التركيز المستمر continuous focus، كما يمكنك تمكين التطبيق من العمل بشكل تلقائي عند قفل الهاتف وفتحه مرة أخرى، ستحتاج إلى ضبط جودة مقاطع الفيديو، وتفعيل القفل بكلمة السر.

من هاتفك الجديد يمكنك تغيير اعدادات أخرى، مثل تشغيل أو إيقاف الإشعارات، اختيار اسم للهاتف الذي يقوم بدور الكاميرا وكذلك الهاتف الذي يقوم بدور المشاهد، إضافة أشخاص جدد لدائرة الثقة (وهم الأشخاص المصرح لهم بالوصول لتسجيلات الفيديو)، كذلك يمكنك إزالة أحد الكاميرات، وضبط حساسية اكتشاف الحركة، بالاضافة إلى تفعيل وضع العمل على الضوء الخافت.
.
برغم كون تطبيق ألفريد خيارًا جيداً، ولكنه ليس الوحيد فهناك العديد من التطبيقات الرائعة والمجانية أيضًا، مثل ميني ثينج Manything وسالينت آي Salient Eye وبريزينس Presence بالإضافة إلى تطبيق IP Webcam المتاح للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد فقط.

الخطوة الثانية: اختر المكان الأنسب لوضع كاميرا مراقبة

 

بعد أن تقوم بتشغيل البث التسجيلي وتتأكد من عمله بصورة صحيحة، سوف تحتاج إلى تثبيت الكاميرا في المكان المناسب، قد تحتاجها لتركز بشكل أساسي على مدخل المنزل أو الحديقة الخلفية أو المكان الذي تضع فيه مقتنياتك الثمينة أو المنطقة التي تظن أنها معرضة للخطر بشكل عام.
إن كنت تمتلك العديد من الهواتف القديمة فيمكنك تشغيل كاميرات متعددة من أجل تغطية أفضل.

 

الخطوة الثالثة: ثم بتثبيت الكاميرات جيدًا وتأكد من تزويدها بالطاقة

لتثبيت الهواتف في أماكنها يمكنك استخدام حامل الهواتف المستخدم في السيارات، ولتوسيع مجال الرؤية يمكنك شراء عدسة wide-angle لتركيبها على كاميرا الهاتف.

يجب أيضاً الأخذ في الاعتبار أن تسجيل وبث الفيديو يتطلب استهلاك شديد للطاقة، لذلك عليك التأكد من وضع الهاتف بالقرب من مصدر للطاقة وتوصيله به للشحن لأن الهاتف طوال اليوم وعلى مدار الأسبوع.



كيف تحول هاتفك القديم الى كاميرا مراقبة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة