أخبار عاجلة
شركة طيران تكشف عن روبوتات بديلة للسفر -
جهاز ذكي يحمي الرياضيين من الإصابات -

لأول مرة ذواكر G.Skill Trident Z Royal DDR4 تحقق المستحيل وتتخطى حاجز 6GHz!!

أعلنت G.Skill بكل فخر بأن أحدث طرازات الذاكرة خاصتها DDR4 قد تم استخدامه لكسر حاجز تردد 6GHz ، محققة بذلك رقما عالميا جديدا. كاسر السرعة المحترف Toppc من تايوان سجل هذا الرقم باستخدام قطعة ذاكرة 8GB من نوع G.Skill DDR4 Trident Z Royal “جرت العادة أن يستخدم كاسروا سرعة الذاكرة قطعة ذاكرة واحدة لتركيز جهودهم عليها” على اللوحة الأم MSI MPG Z390I Gaming Edge AC مع معالج Intel Core i9-9900K. بالطبع تم تحقيق ذلك باستخدام كميات كبيرة من النيتروجين السائل الفائق البرودة والمعروف بـ LN2.

الرقم العالمي لـToppc حقق بالضبط تردد 6016.8MHz متجاوز حاجز 6GHz, فهذا التخطي الغير مسبوق لا يعتبر أمر سهل على الإطلاق لأن الوصول لهكذا تردد 6000MHz مع ذاكرة DDR4 يعني الحاجة إلى نوعية ذاكرة تمتاز بتصميم PCB مثالي مع رقاقات ذاكرة فريدة من نوعها بجانب خبرة كاسر السرعة ونوعية اللوحة والمعالج المختار. بشكل عام ذكرت G.Skill المشهورة في تحقيقها أرقام عالمية في مجال كسر السرعة أن الوصول لهذا الرقم كان هدفها منذ بعض الوقت، وهم متشوقون للغاية لأن يكونوا قادرين على تحقيق هذه العلامة الكبرى مع MSI.

كما ذكرت الشركة بأن التعاون مع MSI يشهد جهود جبارة من قبل الطرفين لدفع سرعة الذاكرة نحو مرحلة جديدة لجعل هذا الرقم العالمي أمرا واقعا. وأضاف هوانغ بأن G.Skill و MSI ستواصل بالعمل معا عن كثب لدفع حدود كسر السرعة وتحقيق علامات فارقة جديدة.

للتذكير قبل فترة استطاع العديد من كاسري السرعة بمن فيهم Toppc كسر الرقم العالمي لتردد ذاكرة DDR4 عند سرعة 5886MHz سواء مع ذاكرة G.Skill أو ADATA ضمن فعاليات معرض كمبيوتكس 2019 لكن تجاوز تردد 6GHz باستخدام هاردوير محسن يؤكد على حقيقة أن الحصول على زيادة كبيرة في الترددات يمكن انتزاعها مع هكذا تجهيزات خاصة مهيئة لهكذا نوع من الكسر العنيف الذي يتخطي الحدود.

بالنظر عن كثب على الهاردوير المستخدم الذي ساعد على تحقيق هذا الرقم العالمي، فقط أشار Toppc إلى استخدام قطعة ذاكرة 8GB G.Skill Trident Royal واحدة لتحقيق هذا الرقم العالمي, مع معالج مركزي Intel Core i9-9900K ES الذي يبدو وانه يعمل عند ما يزيد عن 800MHz، و لوحة MSI MPG Z390I Gaming Edge AC (MS-7C04) .



لأول مرة ذواكر G.Skill Trident Z Royal DDR4 تحقق المستحيل وتتخطى حاجز 6GHz!!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة