كل ما نعرفه عن ميت 30 وميت 30 برو

هاتف ميت 30 وكذلك ميت 30 برو هم أكثر هواتف أندرويد المنتظرة لهذا العام وهذا بعد إطلاق قالكسي نوت 10 في أغسطس الماضي ولعل سبب ترقّب المستخدمين للهواتف الجديد هو أننا نريد أن نرى كيف ستتصرّف هواوي بعدما تم الإعلان رسميًا أن الهواتف لن تأتي مع خدمات قوقل!

في هذا المقال سنشارككم كل ما نعرفه عن الهاتف من حيث المواصفات والتقنيات التي سيحملها معه، لكن قبل أن نبدأ دعونا نشارك معكم بعض تغريداتنا الحديثة والتي تعرض الهاتف الجديد بالفيديو والصور بعد التسريبات الأخيرة، وفي رأيي الهاتف جميل من ناحية التصميم بالرغم من النوتش الضخمة!

كما نعلم جميًا هاتف ميت 30 برو هو أقوى هواتف هواوي على الإطلاق لذلك ننتظره بشغف في كل عام! في حين أن ميت 30 العادي يأتي مع بعض التنازلات من حيث المواصفات إلا أنه ومن ناحية أخرى يأتي مع سعر أقل بشكل ملحوظ.

ما هو موعد طرح هاتف ميت 30 برو؟

أكدت هواوي أن حدث إطلاق هاتف ميت 30 وميت 30 برو سيكون في 19 سبتمبر القادم وهو الذي سيكون في ألمانيا هذا في حين أن هواوي ولسنوات عديدة كانت معتادة على إطلاق هواتف ميت في أكتوبر لكن هذا العام يبدو أن الأمر قد اختلف وقد ذكر أحد المحللين أن هواوي تودّ منافسة آيفون 11، إلا أني أظن أنه وفي موقفها هذا هي لا تريد ذلك بكل تأكيد ولعل التعليل الأفضل لهذا هو أن هواوي تودّ الاستفادة من فترات السماح التي حصلت عليها من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تصميم هاتف ميت 30 وميت 30 برو

لعلّ أول تسريب قد أشار لتصميم الهاتف هو ذاك الذي كان في أغسطس الماضي على موقع ويبو الصيني إلا أنه ومذّاك الحين التسريبات والشائعات حول ميت 30 وميت 30 برو لا تتوقّف ولعل أبرز هذه التسريبات هو ذاك الذي شاركناه معكم في بداية المقال والذي يستعرض شكل وتصميم الهاتف بشكل كامل.

الهاتف سيأتي مع كاميرا خلفية دائرية الشكل تشغل منتصف الهاتف في حين أنه سيأتي مع الألوان الزهري والأخضر.

488a72b88d.jpg

huawei-mate-30-pro-onleaks-pricebaba-675

الهاتف بطبيعة الحال سيأتي مع نوتش كبيرة إلا أنها لا تبدو سيئة على الإطلاق مقارنة مع هواتف أخرى مثل آيفون 11 أو بيكسل 3 هذا في حين أن الشاشة ستأتي مع تقنية Waterfall الجديدة -أو الشلال- والتي وهي عبارة عن شاشة منحنية من الجهتين لكن انحناء كبير لدرجة أنها تبدو وكأنها تغطّي الهاتف بأكمله! مرة أخرى نشارككم الفيديو:

مواصفات ميت 30 برو

طبقًا للشائعات والتسريبات والتقارير العديدة التي ظهرت في الأسابيع الفائتة فالهاتف سيأتي مع شاشة بقياس 6.71 من نوع AMOLED مع تقنية Waterfall التي أسلفنا ذكرها إلى جانب أن الشاشة ستكون بتردد 90Hz وهو ما سينتج عنه رؤية سلسة ومرنة جدًا.

أيضًا الهاتف سياتي مع معالج Kirin 990 الذي أعلنت عنه هواوي منذ أسبوعين وهو المبني على معمارية 7nm EUV حيث سيدعم التصوير بدقّة 4K/60fps إلى جانب دعمه لتقنيات الاتصال من الجيل الخامس 5G.

وبالحديث عن الكاميرا فطبقًا لتسريبات من مسربين موثوقين مثل Ice Universe فالهاتف سيأتي مع كاميرا خلفية رباعية العدسات وعدستين منهم سيكونان بدقة 40MP! وستكون إحدى العدستين هي العدسة الرئيسية والثانية هي عدسة التصوير ذو الزاوية الواسعة Wide-Angle:

أما من حيث الذواكر فالهاتف على الأغلب سيأتي مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت إلى جانب مساحات تخزين تصل إلى 265 جيجابايت وهذا الأمر لم يتم تأكيده حتى الآن.

البطارية ميت 30 برو وميت 30

تكاثرت الشائعات حول سعات البطارية في الهاتفين الجديدين لكن أحدث التسريبات وأدقها ذكرت أن الهاتف ميت 30 برو سيأتي مع بطارية بسعة 4.500mAh في حين أن ميت 30 العادي سيأتي مع بطارية بسعة 4.200mAh.

أما من ناحية الشحن فالهاتف سيدعم الشحن بقدرة 40 واتّ من حيث الشحن السلكي وبقدرة 27 واتّ من حيث الشحن اللاسلكي.

 

المصدر: AndroidAuthority



كل ما نعرفه عن ميت 30 وميت 30 برو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة