شركة kaspersky تقدم أداة Kaspersky Anti Cheat الحل السحابى المبتكر لمواجهة الغش في الألعاب الإلكترونية.

الغش فى الألعاب الإلكترونية أزمة حقيقية تهدد مجتمع اللاعبين فكثيراً ما توجد ألعاب ممتعة بالفعل وجيدة جداً ولكن بسبب الغش تنهار هذه الألعاب حيث ينفر منها اللاعب العادى وتصبح مع الوقت معقل لمجموعة من الغشاشين الذين يتركوها بعد أن يصبح الجميع داخل اللعبة غشاش أيضاً، ونتيجة لهذه الأزمة دائما ما تتخذ شركات الالعاب بعض الخطوات التأمينية مثل حظر بعض الحسابات الخاصة بالغشاشين، والان قد يكون الحل لدى شركة Kaspersky من خلال الأداة الجديدة Kaspersky Anti Cheat.

أداة Kaspersky Anti Cheat هي نسخة تجريبية حتى الآن قامت شركة Kaspersky بإطلاقها لمساعدة منظمي البطولات الإلكترونية على محاربة الغش.

بهذا المنتج السحابى الجديد تتيح شركة Kaspersky  قدرة الكشف عن حالات الغش لحظة وقوعها وإصدار تقرير ألى وفورى وإرساله إلى الجهة المنظمة التى يصبح بإمكانها اتخاذ إجراءات تأديبية تجاه اللاعب الغشاش المخالف لقواعد اللعب النظيف.

 

kaspersky anti cheat tool

قامت شركة Kaspersky بالإعلان عن الأداة خلال بطولة ستار لادر 2019 التى أقيمت فى برلين وانتهت في وقت سابق من الشهر الجارى.

بالطبع مشكلة الغش فى الألعاب الإلكترونية أزمة كبيرة جداً تؤرق القائمين على الالعاب وحسب دراسة استطلاعية عالمية حول الألعاب الإلكترونية الجماعية قامت أجرتها شركة “إيرديتو” المختصة بأمن المنصات الإلكترونية أفادت بأن 13% فقط من اللاعبين لم يمروا بتجربة لعب جماعى أفسدتها محاولات لاعبين أخريين للغش، فى حين أقر لاعب من كل ثلاث لاعبين شاركوا فى الدراسة بممارستهم للغش أثناء اللعب الجماعى.

وبالطبع قد ينفر العديد من اللاعبين أو الابطال المحترفون من المشاركة فى بعض البطولات بسبب استخدام وسائل الغش الإلكترونى وهذا الأمر يؤثر بشكل كبير على هذه البطولات حيث يقلل من عوائدها المادية سواء بسبب قلة المتابعين لها أو لقلة عدد الرعاة.

المزيد من المعلومات عن أداة Kaspersky Anti Cheat

 

kaspersky anti cheat tool

و لتقليل احتمال حدوث الغش في مسابقات الألعاب الإلكترونية التي تُجرى عبر الإنترنت، أطلقت كاسبرسكي نظامها لمكافحة الغش، والذي يمكن دمجه بسهولة في واجهة التطبيق البرمجية الخاصة بنظام الألعاب الإلكترونية، واستخدامه لضمان اللعب النظيف خلال جميع مراحل البطولة، التي يصعب مراقبة الغش خلالها.

وسيكون على اللاعب الراغب في المشاركة بمسابقة للألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت، تثبيت نسخة من Anti-Cheat الذي توزعه منصة اللعب، على حاسوبه، ليجمع المعلومات المتعلقة بأحداث اللعبة لحظة بلحظة ويرسلها إلى المنصة السحابية الخاصة بالحلّ Kaspersky Anti-Cheat ويجري تحليلًا عليها للتعرّف على أية وقائع مشبوهة. وفي الوقت نفسه، يتلقّى حكم البطولة تقارير لحظية مباشرة عن أحداث الغش عبر واجهة ويب خاصة به. لذلك فإن الحل يتيح دليلًا تقنيًا على وقوع الغش من دون اتخاذ أي إجراءات ضدّ اللاعب الغشاش، ولكن يُترك القرار النهائي بيد الحكام ومنظمي البطولة.

أيضاً راعت شركة Kaspersky فى عملية تصميم هذه الاداة وضع وضمان سلاسة اللعبة فى المقام الأول، فهو بجانب ضمان الكشف عن الغش لا يتسبب بأى إبطاء لمنصة اللعبة أو زيادة حركة البيانات فيها، ولا يخفى على أحد أهمية هذا الأمر حيث أن ثبات أداء اللعبة يكون هام جداً فى الألعاب الجماعية وأى ضعف أو تذبذب فى الأداء ولو بصورة طفيفة سوف يخل بالمساواة المفترض وجودها أثناء اللعب الجماعى التنافسى.

تصريحات متعلقة بالأداة الجديدة Kaspersky Anti Cheat

 

kaspersky anti cheat tool

وأشار أنتون سليخوف المسؤول عن الحلّ Kaspersky Anti-Cheat لدى كاسبرسكي، إلى اهتمام اللاعبين المشاركين في المسابقات بأن يلتزم أقرانهم من اللاعبين الخصوم بقواعد اللعب النظيف، سعيًا منهم لإبراز مهاراتهم وتأكيد تفوقهم، مؤكّدًا أن اللاعبين المحترمين قد يتوقفون عن ممارسة ألعاب مثل CS:GO أو PUBG أو DOTA 2 أو يتخلون عنها تمامًا عندما تصبح “مرتعًا للغشاشين”، وقال: “يتيح حل Kaspersky Anti-Cheat باستناده على أكثر من 20 عامًا من الخبرة في مكافحة البرمجيات الخبيثة والجريمة الإلكترونية، الاستفادة من خلاصة هذه الخبرة وتسخيرها في مجال جديد تمامًا، يتمكّن فيه منظمو المسابقات والبطولات من الحفاظ على التوازن في مجتمع الألعاب ومراقبة التقدّم الحاصل في مسابقاتهم”.

من جهته، قال ألكساندر شغرينيز كبير مسؤولي تطوير الأعمال لدى “ستار لادر”، إن بعض اللاعبين قد يلجأ إلى الغش للفوز في البطولة وكسب المال أو للتأهل إلى بطولات أعلى، موضحًا أن هذا الاتجاه المتزايد يمكن أن يقوّض الثقة في صناعة الألعاب الإلكترونية ويقلل شعبية البطولات التي تُمارس عبر الإنترنت. وأضاف: “يتيح لنا الحل Kaspersky Anti-Cheat الاستفادة في مجال الألعاب الإلكترونية من الخبرة التقنية الواسعة للشركة ومعارفها المتراكمة في مكافحة الجريمة الإلكترونية. وسوف نختبر هذا الحل الجديد في بطولاتنا للتحقق من عدد المرات التي يلجأ فيها اللاعبون إلى السلوك غير النزيه، نحن مطمئنون إلى أن هذا الحلّ سيجلب المزيد من اللاعبين إلى منصة “ستار لادر” ويجعل مجتمع الألعاب الإلكترونية أكثر تعافيًا”.

أخيراً:

بالطبع مشكلة الغش الإلكترونى مشكلة تحتاج إلى وقفة وحل سريع وشركة Kaspersky واحدة من أكبر شركات التأمين الإلكترونى فى العالم لذلك نأمل أن تكون اداة Kaspersky Anti Cheat هى الحل الفعال لهذه الظاهرة القميئة.



شركة kaspersky تقدم أداة Kaspersky Anti Cheat الحل السحابى المبتكر لمواجهة الغش في الألعاب الإلكترونية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة