أخبار عاجلة
آبل قد تطلق سماعة AirPods Pro بنهاية الشهر الجاري -
آبل قد تطلق سماعات AirPods Pro في نهاية أكتوبر -
شركة طيران تكشف عن روبوتات بديلة للسفر -

شرائح إنتل 400 الجديدة قادمة قريباً مع سوكيت LGA 1200 لتشغيل معالجات Comet Lake-S

تحدثنا قبل حوالي شهرين عن رغبة إنتل في تدشين منصة جديدة لتستقبل فيها معالجات Comet Lake-S المصنوعة بدقة 14nm بجانب معالجات Ice Lake-S بدقة 10nm المستقبلية. هذه المنصة سوف تستخدم سوكيت جديد وهو LGA 1200 بجانب سلسلة شرائح جديدة من عائلة إنتل 400.

الهدف من هذه الخطوة تبدو لي وبشكل واضح محاولة من إنتل لتعزيز حلولها مقابل ما تقدمه لنا AMD مع عائلة معالجات Ryzen 3000 من الجيل الثالث التي تستمد قوتها من معمارية Zen 2 ودقة تصنيع 7nm. إنتل بذلك تحاول أن تعرض على اللاعبين بانها تمتلك منصة جديدة سوكيت جديد وشرائح جديدة مع معالجات أحدث لتعزز من تجربتهم للاعبين…هذا ما ستحاول إنتل أن تخبر به اللاعبين بانها تقدم لهم شيء جديد كلياً, ولكن مبدئياً نحن نتحدث عن معالجات Comet Lake-S التي هي بالأساس تستند على معمارية Skylake وتستخدم نفس دقة التصنيع 14nm للمرة…الخ.

لكن المختلف مع تلك المعالجات أنها ستتضمن 10 انوية وستدعم تقنية HyperThreading لتصل إلى 20 مسار مع رفع الترددات لمستويات أفضل بفضل تعزيز دقة التصنيع المستخدمة 14nm++ مع العلم سيكون لاستهلاك الطاقة كلمته مع هذه المعالجات مع توقعات بوصول المعالجات القوية لاستهلاك 125 واط, اما بالنسبة للشرائح فنحن نتحدث عن تشكيلة جديدة من عائلة إنتل 400 ستضم Z490 من الفئة العليا و H470 التي ستكون أقل ببعض الامور مثل فقدان قدرة كسر السرعة, اما B460 فهي ستكون ضمن الفئة المتوسطة وستكون مناسبة للاعبين الغير مهتمين بكسر السرعة. أما وأخيراً H410 من الفئة المنخفضة فهي من اسمها ستكون قادرة على تشغيل المعالجات لتلبي احتياجات المستخدمين عامة مع فقدان المميزات المهمة.

بالنسبة لجيجابايت فلقد تم تسريب لائحة من لوحاتها الأم القادمة قريباً لتحصل على الموافقة التنظيمية من اللجنة الاقتصادية للمنطقة الأوروبية الآسيوية المعروفة

ضمن اللائحة المعروضة نشاهد تشكيلة جيدة من اللوحات مع مختلف الشرائح تقريباً. هذا الامر يؤكد على قرب إطلاق هذه المعالجات المركزية الجديدة أو هذه المنصة الجديدة.

هل أنتم من المتحمسين لهذه المنصة الجديدة؟ أم أنكم تنظرون لها على أنها منصة لا تقدم شيئ جوهري سوى تحسينات طفيفة؟



شرائح إنتل 400 الجديدة قادمة قريباً مع سوكيت LGA 1200 لتشغيل معالجات Comet Lake-S

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة