أخبار عاجلة
واجهة “leanback” على “YouTube” ستختفي قريبا -
فيسبوك تعلن عن تأسيس مجلس مستقل يراقب أداءها -
أهم 6 ميزات في ساعة آبل الجديدة Watch Series 5 -

الجيد والسيء والقبيح بخصوص هاتف iPhone 11

كشفت Apple بالأمس عن هاتف iPhone 11 بجانب إصدارين آخرين لهاتف iPhone 11 Pro، في مؤتمرها المنتظر وعلى الرغم من التغيير الذكي في اسم الهاتف ولكن هاتف iPhone 11 يعتبر الوريث الشرعي لهاتف Phone XR وليس iPhone XS، فهو يحتوي على الكثير من العوامل المشتركة مع iPhone XR، بالإضافة إلى تقديم العديد من التحديثات، ولكن من ناحية أخرى لم ينجح في تقديم التحديثات المنتظرة، بل شمل تخفيضًا أو ربما إثنين في المواصفات، لذا دعونا نلقي نظرة دقيقة على iPhone 11 ونرى ما هو الجيد وما هو السيء وما الذي يمكننا القول بوضوح أنه قبيح!

 

الجيد

 

iPhone 11

يأتي هاتف iPhone 11 مع أحدث رقاقات ابل بمعمارية 7 نانومتر، وهي الأحدث في عالم معالجات الهواتف الذكية.
على الرغم من نجاح رقاقة Snapdragon 855+ من كوالكوم ورقاقة Exynos 9825 من سامسونج في سد الفجوة التقنية مع رقاقة ابل A12 Bionic، إلا أن رقاقة A13 Bionic تتربع حاليًا على عرش رقاقات معالجات الهواتف الذكية، لتدفع بقدرات معالجات ابل إلى المزيد من القوة.

كما يأتي هاتف iPhone 11 مع كاميرا جديدة بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4 وهي عدسة ultrawide. قد يضل البعض الحصول على عدسة telephoto بدلًا من ultrawide، ولكن سيفضل الناس العدسة الأخيرة بسبب قدرتها على تصوير الإطارات بشكل أفضل بالإضافة إلى تقديم منظور درامي. يبلغ قطر العدسة 13 مللي متر، وهو ما يتخطى عدسة سامسونج بقطر 12 مللي متر بفارق طفيف، حيث يتخطى قطر العدستين معظم عدسات ultrawide الموجودة في الهواتف الرائدة.

يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية جديدة بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2 قادرة على تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K، كما تتمتع بمجال رؤية أكبر.

هاتف iPhone 11 مقاوم للمياه، فهو حاصل على معيارية IP68، ما يعني أن الهاتف قادر على البقاء تحت الماء لمدة 30 دقيقة على عمق 2 متر، في المقابل هاتف iPhone XR حاصل على معيارية IP67، ما يعني قدرته على البقاء تحت الماء لنفس المدة ولكن على عمق 1 متر فقط.

ذكرت ابل بأن قدرة البطارية تتخطى بطارية هاتف iPhone XR بساعة إضافية.

يأتي هاتف iPhone 11 مع مجموعة متميزة من الألوان تناسب جميع الأذواق، حيث يأتي بألوان الاسود والأصفر والأحمر والأبيض بالإضافة إلى لونين جديدين وهما الأخضر والبنفسجي.

 

السيء

 

iPhone 11

يأتي هاتف iPhone 11 مع نفس شاشة هاتف iPhone XR من نوع LCD بقياس 6.1 بوصة ودقة 828×1792، ربما يمكنك بنفس السعر الحصول على شاشة من نوع AMOLED ودقة 1440×3120 ومعدل تحديث 90 هرتز كما أن الشبكية السائلة Liquid Retina تبدو قديمة نوعًا ما في 2019.

الذاكرة للإصدار الأقل تأتي بمساحة 64 جيجابايت، على الرغم من أن هواتف ابل ليست بهواتف رخيصة، حيث يمكنك شراء هواتف بنصف ثمن هاتف iPhone 11 بينما تتمتع بذاكرة أكبر من 64 جيجابايت.

تستخدم ابل نفس الشق العلوي الخاص بالكاميرا الأمامية منذ سنتين، تحديدًا منذ إطلاق iPhone X في سبتمبر 2017. استخدمت ابل كاميرا أمامية أفضل كما حسنت من خواص التعرف على الوجوه، ولكن لا يزال الشق العلوى الخاص بهواتفها واحدًا من أكبر الشقوق في الهواتف الذكية بشكل عام.

 

القبيح

 

iPhone 11

لا تزال ابل تستخدم نفس وصلة شحن من نوع لايتنينغ، على الرغم من كونها أقل في السرعة والكفاءة من وصلة USB-C التي تستخدمها معظم الأجهزة حاليًا في العالم بما في ذلك تابلت iPad Pro وأجهزة Macbook.

ربما تبدو وحدة الكاميرا سيئة من ناحية المظهر، حيث لا توجد حاجة لاستخدام الشكل المربع من أجل كاميراتين فقط، فقد قامت ابل باستخدام كاميرات مزدوجة من قبل في هواتف iPhone XS و iPhone XS MAX مع المحافظة على الأناقة المعهودة لهواتف iPhone.

يأتي هاتف iPhone 11 مع شاحن بقدرة 5 واط، على الرغم من تمتع الهاتف بخاصية الشحن السريع بقدرة 18 واط. بينما تأتي هواتف iPhone 11 Pro و 11 Pro Max مع شاحن بقدرة 5 واط.

ربما يعتبر هاتف iPhone 11 هو الخيار الأرخص لهواتف ايفون من الجيل الحالي، حيث سيصبح الكثير من الناس سعداء لشراء هاتف iPhone 11 بسعة 64 جيجابايت مقابل 700 دولار، بينما قد يتجه البعض الآخر لشراء iPhone XR مع تخفيضات في السعر، وهو ما يعتبر أيضًا مكسب لشركة ابل.

 



الجيد والسيء والقبيح بخصوص هاتف iPhone 11

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة