أخبار عاجلة
واجهة “leanback” على “YouTube” ستختفي قريبا -
فيسبوك تعلن عن تأسيس مجلس مستقل يراقب أداءها -
أهم 6 ميزات في ساعة آبل الجديدة Watch Series 5 -

كافة المميزات الكاميرا في آيفون 11 برو

كافة المميزات الكاميرا في آيفون 11 برو
كافة المميزات الكاميرا في آيفون 11 برو

يوم أمس أعلنت أبل عن آيفون 11 الجديد وذلك بإصداراته الثلاثة، آيفون 11 نفسه هو ترقية مباشرة لآيفون XR حيث سيأتي بكاميرتين خلفيتين فقط، أما آيفون 11 برو وبرو بلس هم اللذان سيأتيان مع كاميرا خلفية ثلاثية.

كل كاميرا من الكاميرات الخلفية سواء الثلاثة في إصدارات البرو أو الإثنين في الإصدار العادي. فيما يلي نتحدّث باستفاضة عن كل هاتف من الثلاثة:

مميزات ومواصفات الكاميرا في آيفون 11

1- العدسة الأولى للهاتف ستكون بدقّة 12MP وستكون ذات فتحة تقدّر بـf/1.8 22mm كما أن الكاميرا ستدعم التثبيت البصري أثناء التصوير OIS.. كما نعلم فهذه الكاميرا هي الكاميرا المعتادة لهواتف آيفون إلا أنه الآن حصلت أيضًا على دعم للتصوير الليلي Night Mode والذي تم الكشف في المؤتمر عن كونه سيعمل حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة جدًا ليكون منافس مباشر لميزة Night Sight في هواتف قوقل بيكسل.

2- العدسة الثانية ستأتي بدقّة 12MP هي الأخرى لكن من نوع Ultra Wide أي أنها ستلتقط صور واسعة جدًا وهذه الكاميرا ستأتي بفتحة عدسة ضيقة f/2.4 13mm في حين أنها ستأتي بزوايا رؤية واسعة تصل إلى 120 درجة.. كما يمكنك أن تلاحظ فهذه العدسة أتت كبديل لعدسة البورتريه المعتادة إلا أنه وفي رأيي هذه الكاميرا أنفع كثيرًا من كاميرا البورتريه نظرًا لأنها بالفعل قادرة على اتخاذ صور واسعة جدًا، هذا أولًأ. ثانيًا فأبل ستعوّض ميزة البورتريه من ناحية السوفتوير كما هو الحال في هواتف بيكسل السابقة.

3- الكاميرا الأمامية للآيفون 11 ستأتي بدقّة 12 ميجابايت مع تقنيّة TrueDepth وأيضًا ولأول مرّة إمكانية التقاط فيديو بالتصوير البطئ وأيضًا بدقّة 4K مع 60 إطار للثانية وهو أمر مبهر!

مميزات ومواصفات الكاميرا في آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس

1- العدسة الأولى ستكون مثل آيفون 11 العادي ومثل الآيفونات القديمة أيضًا حيث ستأتي بدقة 12 ميجابايت وبفتحة عدسة f/1.8 كما ستأتي مع تثبيت بصري للصورة OIS.

2- العدسة الثانية هي أيضًا الموجودة في آيفون 11 العادي بدقة 12 ميجابايت وفتحة عدسة f/2.4 وهي عدسة واسعة Ultra Wide وهنا نستنتج أن آيفون 11، آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس يتشاركان كاميرتين بكامل المواصفات.

3- العدسة الثالثة والحصرية للهواتف الـPro تأتي بدقة 12 ميجابيكل وهي عدسة البورتريه التي ستسمح بعزل الخلفية أثناء التصوير وهي تأتي بفتحة قدرها f/2.0 وتقدّم أيضًا مزية المثبت البصري OIS وهذه الكاميرا هي أحدث كاميرا من أبل على الإطلاق.

4- أما الكاميرا الأمامية فهي أيضًا بدقة 12 ميجابايت وبدعم TrueDepth وستقدّم نفس قدرة تصوير الفيديو البطئ بدقة 4K 60FPS.

المصدر: The Verge



كافة المميزات الكاميرا في آيفون 11 برو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة