أخبار عاجلة
مفاتيح Windows 10 الرخيصة.. مزيفة أم حقيقة؟! -
Realme تستعد للإعلان عن هاتف Realme X2 في 24 من سبتمبر -
HONOR تكشف عن مختبر تجارب 5G -
نيكون الشرق الأوسط تطلق مهرجان الفيلم سينما زاد -
آيسر تطرح مجموعة أجهزة كروم بوك جديدة -

أول خدمة نقل ذاتية القيادة في مدينة نيويورك

قامت شركة السيارات ذاتية القيادة Optimus Ride بطرح أول خدمة نقل ذاتية القيادة للعامة في مدينة نيويورك، ستقوم السيارة بنقل الزائرين حول الشوارع الضيقة لساحة بروكلين البحرية، والتي كانت أيقونة صناعية في الماضي لتصبح اليوم حاضنة للتقنيات الجديدة.

قدمت الشركة مركبتها الجديدة خلال حدث كبير بمدينة نيويورك، وسمحت للحاضرين بجولات تجريبية مجانية، كما شرح السيد رويجي نائب رئيس القسم الهندسي للشركة كيف تعمل المركبة وكيف تقوم باكتشاف وتحليل المتغيرات المحيطة بها حيث تقوم بالدمج بين التسجيلات البصرية واللدار ( تقنية للاستشعار عن بعد عن طريق نبضات الضوء) في مسار واحد للحصول على مدخلات أكثر دقة وجودة بشأن المتغيرات المحيطة بالسيارة.
كما تحدث أيضًا عن الحالات الطارئة مثل قيام أحد السائقين بتخطي الإشارة الحمراء، أو قيام أحد المارة بعبور الشارع بشكل مفاجئ، عادة يستطيع البشر التعامل مع هذه المتغيرات المفاجئة، ولكن الأمر يصبح أكثر صعوبة عندما نتحدث عن حاسوب مبرمج لإتباع قواعد محددة.

كما تم عرض مقطع فيديو يوضح برمجيات المركبة ذاتية القيادة وهي تقوم بالتعرف على العديد من الأشياء أثناء مرورها، صرح السيد رويجي أن الشركة تستطيع تحقيق مكاسب مهولة من خلال بيع البيانات المتوافرة لديها، حيث أن هناك العديد من الشركات التي تتهافت على شراء بيانات الخرائط ونماذج المحاكاة ومقاطع الفيديو الخاصة بسلوك المارة.

الرسالة الأساسية من وراء هذا الحدث هو أن تشغيل خدمات النقل المميكنة في الشوارع المغلقة كما هو الحال في ساحة بروكلين البحرية، قد يمهد الطريق نحو طرح السيارات ذاتية القيادة في الشوارع والطرق والتي بدورها ستساعد في تقليل الخطأ البشري الذي يتسبب في العديد من الحوادث القاتلة.

اقرأ أيضًا: شركة TESLA تقدم الجيل الجديد من نظام المكابح الذاتي في السيارات ذاتية القيادة



أول خدمة نقل ذاتية القيادة في مدينة نيويورك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة