أخبار عاجلة

سوني تطلق أداة DrumNet لقرع الطبول بمساعدة الذكاء الاصطناعي

لقد سمعنا بالفعل عن قدرات الذكاء الاصطناعي في عمل مقاطع من موسيقى الچاز أو الميتال أو حتى عمل ريمكس لعدد كبير من الأغاني، والآن تقدم لنا العملاقة اليابانية سوني طبول الذكاء الاصطناعي DrumNet والتي تتمتع بالقدرة على العمل المشترك مع الموسيقيين لتوليد دقات الطبول للعديد من الألوان الموسيقية المتنوعة، لتصبح بذلك أحدث الأمثلة على قدرات الذكاء الاصطناعي في صناعة الموسيقى.

اقرأ أيضًا: سوني تطلق سماعات إيربود جديدة تحمل اسم WF-1000XM3

أطلق باحثو سوني على التقنية الجديدة اسم DrumNet، وقد تم استخدام 665 أغنية مختلفة من موسيقى البوب والروك والموسيقى الإلكترونية لتدريب DrumNet على توليد دقات الطبول المناسبة لكل نوع من أنواع الموسيقى المختلفة، بعد هذا التدريب أصبح بالإمكان توليد دقات الطبول المناسبة بناء على نوع الأدوات الموسيقية المستخدمة.

بالطبع لن تصبح هذه الأداة في براعة وإبداع أفضل قارعي الطبول، ولكن العينات التسجيلية التي نشرتها سوني أوضحت مستوى جيد للأداء الموسيقي.

قد توفر DrumNet أداة هامة لمساعدة قارعي الطبول على إيجاد أفكار موسيقية جديدة، وفي حالة تمكن سوني من تنفيذ خطتها بتدريب الذكاء الاصطناعي على كتابة الموسيقى لجميع أنواع الطبول ستصبح التقنية بمثابة أداة جيدة للفرق الموسيقية التي لا تضم قارعًا للطبول.



سوني تطلق أداة DrumNet لقرع الطبول بمساعدة الذكاء الاصطناعي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة