أخبار عاجلة
فعالية Wrath of Jormungandr تبدأ اليوم داخل لعبة For Honor -

آبل ستطلق آيفونات برو بكاميرات احترافية وآيباد محدث وماك بوك برو بشاشة أكبر

آبل ستطلق آيفونات برو بكاميرات احترافية وآيباد محدث وماك بوك برو بشاشة أكبر
آبل ستطلق آيفونات برو بكاميرات احترافية وآيباد محدث وماك بوك برو بشاشة أكبر

آبل ستطلق آيفونات برو بكاميرات احترافية وآيباد محدث وماك بوك برو بشاشة أكبر

اقتربت اللحظة الحاسمة لإطلاق آبل أخر إصدراتها كافة المستويات سواء بالآيفون أو الآيباد أو أجهزة ماك بوك وغيرها؛ بالإضافة للخدمات الأخرى التي وعدت بتوفيرها مع دخول الخريف.

وبالتزامن مع هذه اللحظة تحدث تقرير لـ Bloomberg عن المواصفات وتشكيلة الأجهزة المتوقع الإعلان عنها بداية من الشهر القادم في حدث آبل؛ حيث تشير كافة الدلائل بأنه سيكون في العاشر من سبتمبر المقبل.

صعيد الآيفون

وفقاً لمقربين من الشركة بالإضافة للتسريبات قد سبق وتحدثنا عنها فإنه آبل ستطلق ثلاث نسخ بترتيب مشابه لآيفونات العام الماضي وعلى الأغلب سترفق بـ برو سبيل المثال iPhone 11 Pro.

حيث ستتميز آيفونات برو القادمة بثلة من المواصفات صعيد الرقاقات الداخلية الممثلة بالمعالجات والذواكر وصولاً للتصميم الخارجي والكاميرات.

الكاميرا

ستكون الميزة الجلية فيها هي نظام الكاميرا الجديد، بحيث ستملك الأجهزة كاميرا خلفية ثالثة لإعطاء زاوية تصوير أوسع سواء لالتقاط الصور أو الفيديو؛ بحيث تتيح للمستخدم التقريب بكفاءة عالية مع المحافظة جودة الصورة ومساحة المحيط المتلقط.

مع قدرة الكاميرا التقاط ثلاث صور في نفس اللحظة تبرز فائدة هذه الميزة في تصحيح وضوح الصورة عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي المدعمة لكاميرا الآيفون، مع قدرة الكاميرا التقاط فيديوهات عالية الدقة يمكن تحريرها والتعديل عليها أثناء تسجيل الفيديو.

الواجهة الأمامية والشاشة

سيحظى آيفون برو بنسخه الثلاث بتصميم مشابه لحد كبير لإصدارات العام الماضي من حيث شكل الواجهة وحجم الشاشات، مع الأخذ بعين الاعتبار التسريبات السابقة حول أحجام الشاشات الجديدة، كما أن ألوانها أقل بريقاً من مثيلاتها لكن أكثر مقاومة للصدمات والكسر وفقاً لتقنيات الشركة الجديدة.

تحديث مستوى شاشات OLED المستخدمة

ستدعم الأيفونات بشاشات OLED ستفتقد تقنية اللمس ثلاثية الآبعاد 3D Touch، لكن ستقوم الشركة بتدعيهما بـ Haptic Touch التي وفرتها في آيفون Xr والتي تعتبر انعكاساً لـ3D Touch لكن مع فارق زمني في الضغطة لتنفيذ الأوامر بالتوافق مع النظام.

الشحن العكسي

من أهم المزايا  في آيفونات برو القادمة هي خاصية الشحن العكسي والتي ستكون مثالية لشحن سماعات آبل اللاسلكية AirPod، كما سبق ورأينها متوفرة في هواتف سامسونح الرائدة التي تم الإعلان عنها بداية العام، لتحل بذلك مشكلة أمام محبي الآيفون ,ومالكي AirPod في ظل عدم وجود شاحن لاسلكي مستقبل خاص بالعلامة التجارية.

مستشعر جديد للتعرف ملامح الوجه Face ID

مستشعر التعرف ملامح الوجه سيحظى بتحديثات جديدة تمكنه من التقاط والتعرف وجه صاحب الآيفون من زوايا مختلفة وبأوضاع متباينة بمسك الآيفون أو التقائه الطاولة حتى؛ وذلك لتسهيل عملية فتح القفل وإجراء العمليات المعتمدة خاصية Face ID بسلاسة تامة.

تعزيز القدرة مقاومة الماء

حيث أن الشركة تعزز الآيفونات القادمة بمعيار أحدث لمقاومة الماء يتيح له المكوث لفترة أطول تحت الماء بمعدل 30 دقيقة أعلى من معدل مقاومة آيفون 2018 المتواجد حالياً في السوق.

معالج جديد بقدرات أعلى ” A 13″

معالج A 13 سيحظى بدعم مرفق جديد لزيادة تحمل العبء العملياتي في الآيفون مع توفير السرعة المثالية في أدائها، حيث يطلق هذا المرفق الداعم للمعالج داخلياً AMX أو مصفوفة المعالج المشتركة، والذي يعتقد أن هذا المعالج مع التقنيات الجديدة المضافة سيلعب دوراً مهماً في خطة آبل لتدعيم آيفوناتها بتقنيات الواقع المعزز وحوسبتها.

لا يدعم تقنية اتصال الجيل الخامس

لن تدعم أي من نسخ آيفون 2019 تقنيات الجيل الخامس ولن تحوي مودمات 5G، مع التأكيد أنها جميع نسخه للعام القادم 2020 ستأتي مدعمة بمودمات الجيل الخامس كما سبق وأشارت التسريبات، بالرغم أن تقريراً سابق أفاد بدعم آبل نسختين من آيفون 11 بتقنيات 5G.

أما مستوى أجهزة الآيباد

فإن الشركة تخطط لإرسال بعض التحديثات نسخها القادمة، بحيث أن آيباد برو نسخة 11 بوصة وآيباد برو نسخة 12.9 ستحظيان بتحديثات مشابهة لتلك التي سبق وذكرناها بما يخص آيفون 2019، بينما النسخة الأرخص منها ستكون بقياس مختلف عما عهدناه سابقأ بحيث ستكون الشاشة بحجم 10.2 بوصة لا 9.7 بوصة.

ساعة آبل

من المتوقع أن تكون جميع التحديثات ساعة آبل 2019 تركز الشق البرمجي وأخر اصدرات نظامها التشغيل Watch OS 6، مع إضفاء بعض التغيرات غطائها الخارحي وتوفيرها بنسختين مختلفين من السيراميك والتيتانيوم .

سماعات آبل اللاسلكية AirPod

من المعلوم أن الشركة تعمل نسخة جديدة من سماعتها اللاسلكية AirPod، حيث يتوقع
أن يزيد سعرها نسختها الحالية بحوالي 150 دولار، وستحظى بالعديد من المميزات الجديدة؛ رأسها مقاومة الماء وعزل الضوضاء، وتخطط الشركة لإطلاقها في مارس 2020.

المساعد المنزلي HomePod

صعيد المساعد المنزلي تخطط آبل لإطلاق مساعد منزلي HomePod  رخيص الثمن، نظراً لكون المساعد الحالي لم يحظى بنسبة مبيعات عالية كون سعره 300$ في حين هنالك مساعدات منزلية متوفرة في السوق بكفاءه مشابهة وبسعر أقل.

أجهزة الماك بوك

تخطط آبل لإطلاق نسخة جديدة من ماك بوك برو حيث سيكون هذه المرة بشاشة أكبر لأول مرة بحجم 16 بوصة منذ إيقاف الشركة إنتاج لابتوبها ذو شاشة 17 بوصة عام 2012؛ ليكن بذلك بديلاً للنسخة السابقة ذات حجم شاشة 15 بوصة.

هذه هي جميع المعلومات المتوفرة للحظة حول خطط آبل لإطلاق أجهزتها خلال الشهور القليلة القادمة؛ وعلى رأسها الآيفون المنتظر في شهر سبتمبر والذي يشكل نسبة كبيرة من إيرادات الشركة.


المصدر

Bloomberg

 

 

 



آبل ستطلق آيفونات برو بكاميرات احترافية وآيباد محدث وماك بوك برو بشاشة أكبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة