أخبار عاجلة
ون بلس تكشف عن تصميم هاتفها المرتقب OnePlus 7T -
أهم 6 ميزات في ساعة آبل الجديدة Watch Series 5 -

إنستغرام سيدفع للباحثين مقابل الإبلاغ عن ثغرات أو تطبيقات تسيء استخدام البيانات

يبدو أن تطبيق إنستجرام المملوك لفيسبوك أصبح جادا بشأن إقتلاع تطبيقات الطرف الثالث التي تخالف قواعده وسياساته حيث أعلن التطبيق تبادل الصور عن برنامج مكافأت جديد سوف يعمل على حماية بيانات مستخدميه.

إنستجرام

إنستجرام

وأعلن تطبيق إنستجرام على برنامج مكافأت جديد سوف يتيح للباحثين الأمنيين الحصول على أموال نظير العثور على تطبيقات طرف ثالث تسيء استخدام بيانات مستخدمي إنستجرام.

ويأتي هذا البرنامج بعد أقل من أسبوعين من إعلان تطبيق إنستجرام بحظر شركة التسويق HYP3R والتي استفادت من أحد أخطاء التطبيق البرمجية لجمع بيانات وإنشاء ملفات عن المستخدمين.

إقرأ أيضا : إنستغرام تحظر شركة HYP3R بسبب اختراها لخصوصية المستخدمين

 ولعل تلك الحادثة كانت بمثابة تذكير بأن إنستغرام غير آمن هو الآخر من سوء استخدام البيانات ولم تكن حادثة شركة HYP3R الوحيدة حيث استطاع مخترقون التسلل للتطبيق والإستيلاء على حسابات خاصة برجال أعمال ومشاهير.

وكتب دان جورفينكل وهو مهندس الأمن عبر مدونة التطبيق الرسمية ” هدفنا هو المساعدة في حماية المعلومات التي يشاركها المستخدمين على إنستجرام وتشجيع الباجثين في مجال الأمن للإبلاغ عن أي إساءة محتملة للتطبيق حتى يتسنى لنا اتخاذ الإجراءات بسرعة”.

ومع عدم الإفصاح عن المبلغ الذي سوف يحصل على الباحث عند اكتشاف أخطاء أو تطبيقات مسيئة إلا أن المتوقع أن يدفع تطبيق إنستقرام حوالي 1500 دولار في المتوسط والثغرات أو العيوب الأكثر خطورة يمكن أن يجني الباحث من ورائها حوالي 40 ألف دولار.



إنستغرام سيدفع للباحثين مقابل الإبلاغ عن ثغرات أو تطبيقات تسيء استخدام البيانات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة