أخبار عاجلة

جوجل تعمل على نسخة من الاندرويد موجهة للهواتف التقليدية

اتجهت جوجل خلال السنوات الخيرة لتوفير نسخ مخصصة من نظام الاندرويد حيث وفرت الشركة نظام Android Go المخصص للهواتف ذات المواصفات الضعيفة كما وفرت Android One ليقدم تجربة النظام “الخام” للمستخدمين مع ضمان وصول تحديثات النظام لعامين والتحديثات الأمنية لمدة ثلاثة أعوام مهما كان سعر الهاتف.

الآن يبدوا أن جوجل تعمل على نسخة جديدة من الاندرويد ولكن على عكس النسخ السابقة تستهدف تلك النسخة الهواتف التقليدية أي تلك التي تعمل بأزرار ولا يوجد بها شاشات تعمل باللمس.

هذه الأنباء ظهرت من خلال صورة مسربة لأحد الهواتف تُظهر هاتف تقليدي مجهول يعمل بواجهة قريبة من واجهة الاندرويد ولكن مع بعض الاختلافات.

الاندرويد

الاندرويد

يقول مصدر الصورة أن الهاتف الذي يظهر في الصورة هو أحد هواتف نوكيا التقليدية الجديدة ولكن غطاء الهاتف يخفي العلامة التجارية المتواجدة أعلى الشاشة. وتُظهر الصورة علامة الميكروفون الخاصة بالبحث الصوتي لجوجل وأسفلها جملة Change Speaking Language أو تغيير لغة التحدث فيما قد يكون مساعد جوجل الشخصي وليس فقط البحث الصوتي.

اندرويد

صورة توضح التشابه بين أحد هواتف نوكيا القديمة والهاتف بالصورة المسربة

أسفل ذلك يمكننا أن نجد قائمة افقية من أربعة تطبيقات منها تطبيق يوتيوب, متصفح كروم, الكاميرا وتطبيق مجهول بالإضافة إلى علامة مربعة بألوان جوجل الشهيرة الأزرق, الأخضر, الأصفر والأحمر ولكننا لا نعلم حتى الآن ما قد تشير إليه تلك العلامة.

حتى هذه اللحظة لا يمكننا أن نُجزم أن الصورة المسربة صحيحة ولكن توفير جوجل بعض تطبيقاتها على نظام KaiOS للهواتف التقليدية قد يدعم فكرة أنها قد توفرها أيضاً على نسخة مخصصة من النظام لتلك الهواتف.

ما رأيك في خطط جوجل لاقتاحم سوف الهواتف التقليدية؟ وهل تنجح الشركة في غزو هذا السوق بهواتفها؟
شاركنا برأيك!


جوجل تعمل على نسخة من الاندرويد موجهة للهواتف التقليدية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة