تطبيق الشيخوخة الروسي FaceApp خطر على مستخدميه

دعا زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ الأمريكي “تشاك شومر” لإجراء تحقيق حول التطبيق الروسي FaceApp بسبب ما أثير حوله من مشكلات تتعلق بالأمن القومي والخصوصية.

وتطبيق FaceApp يشهد طفرة هائلة وإزدياد في الشعبية بين مستخدمي الهواتف الذكية بسبب مرشح يعمل على تحويل صورة الشخص لرجل عجوز مما جعل ملايين الأشخاص ينشرون صورهم وهما كبار في السن ووصل الأمر لتحدي العمر بين المشاهير في العالم.

تطبيق faceapp

تطبيق faceapp

ولكن ما يقلق مجلس الشيوخ الأمريكي هي المخاطر التي يُشكلها تطبيق FaceApp على الأمن القومي وخصوصية المستخدمين حيث يطلب التطبيق حق الوصول الكامل للصور والبيانات الشخصية، ومع أنه لا يوجد دليل على أن التطبيق يُقدم بيانات المستخدمين للحكومة الروسية إلا أن هناك هواجس أمنية أمريكية حيال هذا الأمر.

إقرأ أيضا : في مفاجأة من العيار الثقيل.. PES 20 تستحوذ على حقوق ملكية كاملة لفريق Juventus !!

وردا على تلك التساؤلات والمخاوف التي طالت FaceApp قال المدير التنفيذي للتطبيق ياروسلاف غونشاروف والذي كان مسئولا تنفيذيا في ياندكس (يُعرف بإسم جوجل روسيا) ” تطبيق FaceApp يرفض بيع أو مشاركة بيانات مستخدميه مع أطراف ثالثة كما أن 99% من مستخدمي التطبيق لا يقومون بتسجيل الدخول ويتم حذف معظم الصور من خوادم التطبيق خلال 48 ساعة من تحميلها”.

وتطبيق FaceApp قامت بتطويره الشركة الروسية Wireless Lab ويقع مقرها في سانت بطرسبرغ وعلى موقعها الإلكتروني قالت الشركة أن لديها أكثر من 80 مليون مستخدم نشط على تطبيقها والذي تم إطلاقه في عام 2017 وتصدر عناوين الصحف في عام 2018 بسبب المرشحات التي تجعل صور المستخدمين أكبر أو أصغر سناً بشكل دقيق جداً ولعل الفضل في ذلك يعود إلى تقنيات الذكاء الإصطناعي والخوارزميات المتقدمة التي يستعين بها التطبيق في أداء عمله.



تطبيق الشيخوخة الروسي FaceApp خطر على مستخدميه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة