أخبار عاجلة
مقارنة شاملة بين هاتفي سامسونج Note 10 وNote 9 -

دراسة : مستخدمي الآيفون ينتقلون لهواتف الأندرويد

 يبدو أن عبارة “بمجرد أن تستخدم الآيفون، سوف تظل دائما مستخدم للآيفون” لن تظل هكذا دائما حيث أظهرت دراسة جديدة أن ولاء مستخدمي الآيفون تجاة شركة أبل لم يعد كما في السابق وبدأ في الإنخفاض.

ينتقل مستخدمي الآيفون لهواتف الأندرويد

ووفقا للدراسة، لم يعد مستخدمي الآيفون مهتمين بنظام IOS أو العلامة التجارية أبل وبدلا من ذلك يقومون بالترقية لنظام الأندرويد، حيث شهدت أبل إنخفاضا بنسبة 15% في ولاء مستخدمي الآيفون مقارنة بعام 2018.

مستخدمي الآيفون

مستخدمي الآيفون

وتم إجراء الدراسة على 38000 مستخدم منذ أكتوبر 2018 وأظهرت النتائج أن حوالى 26% من مستخدمي آيفون إكس تحوّلوا إلى جهاز يعمل بنظام الأندرويد في حين أن 7.7% من مستخدمي سامسونج جالاكسي إس 9 انتقلوا للآيفون.

إقرأ أيضا : على طريقة هاري بوتر.. بيل جيتس يرى أن تعويذات ستيف جوبز أنقذت أبل من الإنهيار

أيضا يشير تقرير  على أن 92.3% من مستخدمي الأندرويد مازالوا يفضلون نفس النظام وقاموا بالترقية إلى جهاز أندرويد أفضل بينما إنتقل 18% من مستخدمي الآيفون لشراء هاتف ذكي من سامسونج إعتبار من شهر يونيو لعام 2019.

ويلقي التقرير الضوء أيضاً على أن شركة أبل الأمريكية تُعاني من خسارة لمستخدميها المخلصين منذ عام 2011 ، وبلغت نسبة ولاء المستخدمين للآيفون حوالي 93% في عام 2017 ولكن تراجعت النسبة إلى 73% خلال هذا العام 2019.

ماذا يحدث لأبل

يعد التقرير بمثابة تذكير لشركة أبل، حيث تحتاج لإستنباط طرقها المبدعة من جديد للإحتفاظ بالمستخدمين الحاليين وجذب مستخدمين جدد وربما تساعد مجموعة أجهزة الآيفون القادمة في زيادة نسبة الولاء للشركة إلا أن الشائعات تقول بأن تصميم الآيفون الجديد قد يأتي بشكل باهت وغير مبتكر ولكننا نأمل عكس ذلك.



دراسة : مستخدمي الآيفون ينتقلون لهواتف الأندرويد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة