تعليق أخير من Intel على نقص المعالجات تلوم فيه نفسها ليلة أمس!

تمر Intel بلحظات عصيبة في الوقت الراهن بسبب نقص في وحدات الـ CPU . تعددت الأسباب ومنها تأخر الإعلان عن وحدات الـ 10nm ومواعيد إصدارها، عدم تقديرها للمنافس الحالي، ومع الأسف..تركيزها على عملائها من المؤسسات وليس المستهلكين. حتى أضاف Robert Swan -رئيس الشركة- أخر سبب، وهو قرار التركيز على تصاميم وحدات الـ 10nm عوضاً عن أي شيء أخر.

Intel CPU CEO

Intel CPU CEO

كانت تلك كلمات Swan في مؤتمر Fortune Brainstorm Tech ليلة أمس وهي: “هذا النقص هو عملية كنا نقدر على فعلها في الماضي، وكانت من تلك العمليات التي تتحدى الإحتمالات. ففي العديد من الأوقات قد يصعب علينا الأمر فنضع أهداف قاسية لكي نحققها.” وتلك هي سياسة Intel لكي تحظى على أموالها من الرمال.

قام هذا بتعطيل إنتاج وتقديم الـ CPU ذا عقدة الـ 10 نانومتر. ومع الطلب الشديد لتلك الوحدات والذي لم يتوقعه أحد؛ بدأت الشركة في رفع يدها عن العديد من الأسواق حتى بدأت مصنعي أجهزة اللاب توب، أجهزة الـ Chromebook و المطورين بشراء معالجات AMD عندما أدركوا أنهم لن يستطيعوا شراء معالجات جديدة من Intel لفترة ليست بالقصيرة. وقد لا يتوقفوا عن إستخدام تلك المعالجات في أجهزتهم إذا نالت الإعجاب من المستهلكين.

العجز في وحدات الـ CPU الخاصة بـ Intel أثرت بشكل غير لطيف على صناعة الحواسب المعتمدة على أي نوع من المعالجات، وبالطبع صارت العديد من الوحدات ضحية لتلك الأزمة. ولهذا إعتذر Swan لجميع شركاء Intel على تلك المشكلة في شهر إبريل الماضي وقد وعدهم بأن الشركة لن تكون عائقاً على مستخدمي منتجاتها. وقد صرح أمام الحضور بأن الشركة بدأت في عمل العديد من التغييرات لتفي بوعدها.



تعليق أخير من Intel على نقص المعالجات تلوم فيه نفسها ليلة أمس!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة