شاومي تُطلق MI A3 بنظام Android One ومعالج Snapdragon 665

أعلنت شاومي منذ قليل عن أحدث هواتفها العاملة بنظام Android One هاتف MI A3. الهاتف جاء عبر مؤتمراً أقامته الشركة في إسبانيا لتؤكد أغلب التسريبات السابقة عن تصميم الهاتف ومواصفاته.

يأتي هاتف MI A3 الجديد بتصميم Waterdrop Notch على عكس النوتش التقليدي المتواجد في هاتف السلسلة الأخير MI A2 ليكون بداية تغيرات كبيرة في الشاشة تجريها شاومي في هواتف السلسلة. تقدم شاومي لأول مرة في تلك الفئة السعرية شاشة AMOLED بدلاً من عادتها بالاعتماد على شاشات LCD لتعوض هذا الفارق في السعر بتصغير حجم الشاشة ليكون 6.08 بوصة وتقلل من دقتها لتصبح 1650×720 بيكسل فقط.

MI a3

MI a3

ظهر الهاتف بالتأكيد من البلاستيك فلا يوجد أي مجال أن نرى ظهر زجاجي أو معدني في تلك الفئة السعرية ولكن ما يميزه حقاً بخلاف ألوانه هو أنه لا يتواجد به مستشعر بصمة الإصبع حيث نفلتها شاومي إلى أسفل الشاشة ليكون واحد من أرخص الهواتف التي تدعم تلك التقنية.

فيما يخص المواصفات وفرت شاومي للهاتف معالج Snapdragon 665 مع توفير إصدارين فقط من الهاتف بذاكرة عشوائية بين 4 جيجابايت و 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت مع إزالة دعم بطاقات الذاكرة الخارجية. شاومي تقدم أيضاً في هاتفها الجديد بطارية كبيرة بسعة 4030 ميللي أمبير مع دعم الشحن السريع بطاقة 18 وات ولكن شاحن الهاتف المتواجد في العُلبة سيدعم لن يدعم سوي 10 وات فقط. MI A3 وعلى عكس MI A2 سيشهد عودة مخرج السماعات 3.5 مم.

MI A3

سيعمل MI A3 بنظام Android Pie One كما ذكرنا ولمن لا يعرف فتلك النسخة من الاندرويد هي نسخة “خام” من النظام وضمن لمستخدمي الهاتف مهما كان سعره بالحصول على دعم تحديثات النظام بشكل سريع لمدة عامين والتحديثات الأمنية لمدة ثلاثة أعوام.

اهتمت شاومي بكاميرات الهاتف برغم أن الهاتف موجهه للفئة الاقتصادية فالهاتف يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية, الكاميرا الأولى بدقة 48 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.79, الكاميرا الثانية من نوع Ultra Wide بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وزاوية رؤية 118 درجة أما الكاميرا الثالثة فبدقة 2 ميجابيكسل ومخصصة للعزل. الكاميرا الأمامية الوحيدة للهاتف هي كاميرا بدقة 32 ميجابيكسل.

يبدأ سعر MI A3 من 249 يورو في أوربا لإصدار 64 جيجابايت بينما يبدأ إصدار 128 جيجابايت بداية من 279 يورو. شاومي لم تٌعلن بعد عن باقي الأسواق التي سيتوافر بها الهاتف.

ما رأيك في هاتف MI A3 الجديد؟
شاركنا برأيك!


شاومي تُطلق MI A3 بنظام Android One ومعالج Snapdragon 665

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة