أخبار عاجلة
A Hat in Time بنسخة Switch ستحصل على توسعة Nyakuza Metro -
الكشف عن كافة مواصفات وتفاصيل هاتف OPPO Reno 2 -
هواوي تطلق الجيل الثالث من هوائيات 5G المحمولة -

معلومات: AMD توقف إنتاج بطاقة Radeon VII بسبب RX 5700 XT

بعد الإطلاق الناجح لبطاقة RX 5700 XT بدأت التكهنات حول بطاقة Radeon VII تكبر وتتسع من خلال الحديث حول إمكانية إيقاف إنتاجها في الأسواق. السبب الأولي يعود بشكل واضح إلى نجاح RX 5700 XT من ناحية الاداء التي تقدمه وسعرها المغري مقارنة مع بطاقة Radeon VII التي أتت كأول بطاقة بدقة تصنيع 7nm.

فلا ننسى أنها من البطاقات المميزة التي وصلت للأسواق لتستخدم في مجال الالعاب وإبتكار المحتوى لكن المشكلة كانت تكمن بسعرها المرتفع. اليوم كما تعلمون وصلت بطاقة RX 5700 XT بسعر منخفض وهو 400 دولار فقط أي نحن نتحدث عن نفس الاداء تقريباً في الالعاب وباستهلاك طاقة أقل ولكن بسعر أقل بحوالي 300 دولار عن سعر بطاقة Radeon VII التي اطلقت بسعر 700 دولار في شهر فبراير من هذا العام.

وفقاً للمعلومات التي حصل عليها موقع Cowcotland, فهي تؤكد أن AMD قررت ضمنياً عدم وجود فائدة لإنتاج وتواجد تلك البطاقة في الأسواق لمنافسة أي بطاقة من انفيديا نظراً لوجود البديل الناجح وهي بطاقة RX 5700 XT التي قللت من تكاليف التصنيع بسبب الاعتماد على ذواكر GDDR6 الأرخص من HBM2, بجانب استهلاك الطاقة المنخفض الذي ساعد على توفير تصميم أقل تكلفة سواء من ناحية المشتت أو تصميم PCB بحد ذاته..كل ذلك مع عوامل اخرى ساعد على تخفيض تكلفة التصنيع.

المعلومات تؤكد كذلك ان عملية الإنتاج قد توقفت بشكل نهائي ولم يعد هناك أي إنتاج لها بعد الان, حتى أن المصادر أكدت كذلك أن هذه البطاقة قد تقرر وضعها في حالة EOL اختصاراً لـ End Of Life الشهر الماضي. الملفت أن AMD وبتصريح خاص لموقع Tomshardware علقت على ما يتداول بقولها “ما زلنا نرى توافر قوي لبطاقة Radeon VII في قنوات البيع لكل من اللاعبين والمبدعين”.

فالنفترض جدلاً أن هذه البطاقة حققت مبيعات جيدة في السابق, إلا أنك وحالما تضع البطاقة جنباً إلى جنب مع البطاقة الجديدة ستجد عدم وجود سبب مقنع كلاعب لشرائها على الإطلاق ودفع مبلغ 300 دولار زيادة! أي زيادة بالسعر بحوالي 70%! لذلك يمكن وضع هذا التصريح في زاوية التأكيد على أن البطاقة تحقق مبيعات جيدة لتظهر بمظهر جيدلا أكثر. إنما السبب الوحيد الذي يجعلك تتجه لها هي قوتها في مجال الحوسبة, والتصيير, وإبتكار المحتوى.

هل تمتلكون بطاقة Radeon VII؟ ما رأيكم بها؟



معلومات: AMD توقف إنتاج بطاقة Radeon VII بسبب RX 5700 XT

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة