إطلاق عدسة Microsoft Kinect Azure لتطوير الذكاء الاصطناعي!

شركة Microsoft تقوم بتوصيل الطلبات المسبقة وتنزيل محدود  لعدسة Kinect -نعم، عدسة الـ Xbox – لكن في شكل عدة لتطوير الذكاء الاصطناعي أو الـ AI تحت إسم Azure Kinect.

تحتوي تلك العدسة على كاميرا بعمق 1 ميجابيكسل، ميكروفون ذو زاوية 360 درجة، كاميرا من نوع RGB بوضوح 12 ميجابيكسل ومستشعر توجيه. وبدأ توزيع الطلبات المسبقة اليوم من بعد شهور ما قبل الإطلاق، وأصبحت متواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الصين.

Microsoft AI Xbox الذكاء الاصطناعي

Microsoft AI Xbox الذكاء الاصطناعي

على عكس جهاز Xbox Kinect والذي صدر في عام 2010 كأداة للعب بدون أداة تحكم، تلك المرة يصدر Azure Kinect لكي يعطي مطوري الذكاء الاصطناعي أو الـ AI فرصة لتجربة وتطوير برامجهم المتخصصة في مجال تعليم الأجهزة.

ولمساعدة هؤلاء المطورين، قامت الشركة بتدشين العديد من البرامج لمساعدة التطوير، ومنها برنامج يساعد على تتبع جميع حركات الجسم التي اعتمد عليها الجهاز في الالعاب.

لكن في الواقع، تلك العدسة أقرب لـ Microsoft HoloLens عن Xbox Kinect، ففي المؤتمرات الصحفية لطالما تحدثت الشركة عن قرب أداء مستشعرات Kinect للجيل الثاني من HoloLens.

تم إطلاق تلك الوحدة لإعطاء المطورين مساحة أكبر في تطوير ما يتعلق بعلوم الحياة، الصحة، ومجالات الروبوتات بتلك القدرات التي تتمتع بها عدة Kinect Azure. وعلى عكس شركات عديدة ومنها Qualcomm، عدسة الكاميرا الخاصة بـ Kinect ليس لها مثيل وهذا ما يجعل المطورين والعلماء مقبلين على شرائها.



إطلاق عدسة Microsoft Kinect Azure لتطوير الذكاء الاصطناعي!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة