أخبار عاجلة
ميزو تعلن عن أحدث هواتفها الرائدة Meizu 16T -
مصادر: Nvidia تُعيد إنتاج بطاقة الرسوم GeForce RTX 2070 -
Rebel Cops تحصل على مزايا جديدة من خلال تحديثٍ مجاني -
8 تطبيقات و ألعاب آيفون أصبحت مجانية مؤقتا (36) -
هواوي تكشف عن عدد شحناتها من الهواتف خلال 2019 -

انطباعاتنا الأولية عن هاتف HUAWEI Mate 20 X (5G) – أول هاتف ذكي تطلقه هواوي يدعم شبكات الجيل الخامس

تعتبر شركة هواوي من الشركات الرائدة في مجال الشبكات … وقد قادت الشركة السباق نحو التحول إلى شبكات الجيل الخامس في الفترة السابقة، سواء كان ذلك عن طريق البُنية التحتية التي توفرها الشركة في عدة بلدان أو عن طريق الهواتف وشرائح الاتصال المتطورة والتي رأينا لمحة منها في هاتف HUAWEI Mate X القابل للطي والذي كان يحمل الشريحة Balong 5000 , هذه المرة نحصل على هاتف يحمل شريحة الجيل الخامس تلك ولكن في هاتف ذو سعر أقل بكثير من ذلك الذي قد تحصل عليه مع الهاتف السابق … الهاتف الذي سنُلقي نظرة عليه هو هاتف  HUAWEI Mate 20 X بنسخته الجديدة التي تحمل شريحة الجيل الخامس Balong 5000.

ما الجديد في هاتف(HUAWEI Mate 20 X (5G

بما أن الاسم مُشابه لهاتف سابق فوجب علينا أن نوضح لكم ماهية الاختلافات التي تكمُن في هاتف HUAWEI Mate 20 X (5G) وهي اختلافات أغلبها يتعلق بشبكة الجيل الخامس ونتعرف عليها في السطور التالية.

أول هاتف 5G في العالم يدعم شبكات الجيل الخامس من نوع Standalone و Non Standalone

السباق للتحول إلى شبكات الجيل الخامس أصبح على أوجه الآن وتسعى كل الشركات لتتحول بشكل سريع من الجيل الرابع إلى الجيل الخامس … ولتسريع عملية الانتقال تلك فإن الشركات اعتمدت على معماريتين مُختلفتين للشبكات وهي الشبكات الغير مُستقلة Non-Standalone والشبكات المُستقلة Standalone.

النوع الأول من تلك الشبكات Non-Standalone هي التي تعتمد بشكل جزئي على شبكات الجيل الرابع الموجودة بالفعل وهي تعتبر بداية الجيل الخامس من الشبكات وذات سرعة أقل مُقارنةً بالشبكات المُستقلة Standalone.

ما يجلبه هاتف HUAWEI Mate 20 X (5G) للطاولة هو دعمه للنوعين من الشبكات تلك وهو ما سيعني لك أن الهاتف سيدعم الشبكات الحالية من ال 5G والتي بدأت الكثير من الشركات بتبنيها وسيكون داعم أيضاً للشبكات المُستقبلية … فلن تضطر إلى أن تقوم بتبديل هاتفك بعد سنة عند وصول الشبكات المُستقلة وتبنيها بشكل كامل من قبل شركات الاتصالات … كما لن تحتاج إلى الحصول على هاتف آخر عند سفرك إلى بلد آخر يتبنى تلك التقنية.

Huawei Mate 20 X 5G

Huawei Mate 20 X 5G

إقرأ أيضاً: إستطلاع رأي عرب هاردوير يكشف عن شعبية عارمة لشركة هواوي

هاتف HUAWEI Mate 20 X (5G) يحتوي على شريحتين مُعالجة وهي شريحة Kirin 980 الرائدة والتي توجد في أحدث الهواتف من الشركة ذاتها مثل HUAWEI Mate 20 Pro و HUAWEI P30 Pro وبجانب تلك الشريحة تأتي Balong 5000 والتي توفر سرعات اتصال عالية ودعم لشبكات الأجيال السابقة وهو ما يجعل الهاتف ذو اعتمادية عالية في كافة ظروف الاستخدام.

أول هاتف ذو شريحة ثنائية 5G + 4G

من الصعب الآن بمكان الحصول على هاتف ذو شريحة اتصال الجيل الخامس … فما بالك بالحصول على هاتف ذو شريحتي اتصال إحداهما من الجيل الخامس والأخرى تدعم الجيل الرابع, هذا ما يقدمه هاتف HUAWEI Mate 20 X (5G) مع شريحة اتصال ثنائية تجعلك قادراً على شرائه واستخدامه حتى إذا لم تصل شبكة الجيل الخامس لديك الآن … فستكون قادراً على تأمين نفسك للمُستقبل والحصول على سرعات الجيل الخامس فور توافرها.

بطارية عملاقة مع أوضاع توفير طاقة ذكية

أصبحت بطاريات الهواتف الذكية من أكثر العوائق التي تقف أمام المُستخدمين أثناء استخدامهم لهواتفهم الذكية … فالهواتف الذكية ارتفعت مواصفاتها خلال السنين السابقة بشكل غير مسبوق وهو الأمر الذي لم تواكب تقدمه البطاريات فيما يتعلق بالسعة … ولكن للاستعاضة عن ذلك التقدم فإن الهواتف الذكية قدمت أوضاع توفير طاقة ذكية تُساعد الهاتف على الحصول على أعلى قدر من الطاقة والاستفادة من البطارية لأعلى قدر مُمكن … وهاتف HUAWEI Mate 20 X (5G) ليس بمنأى عن تلك التقنيات الحديثة … فالهاتف العملاق الذي يحتوي على بطارية بحجم 4200 ميللي أمبير ومدعوم بالذكاء الاصطناعي عن طريق المُعالج Kirin 980.

بجانب أوضاع توفير الطاقة فإن الهاتف HUAWEI Mate 20 X (5G) يحتوي أيضاً على نظام تبريد فريد من نوعه مكون من الجرافين وتبريد مائي ليُساعد على جعل حرارة الهاتف مُنخفضة طوال الوقت … ولن ينبغي عليك أن تقلق من مشاكل الحرارة المُرتفعة التي قد تواجهها مع الهواتف الأخرى.

كانت النسخة الأولى من الهاتف HUAWEI Mate 20 X التي كانت تدعم شبكات الجيل الرابع فقط تُركز على إعطاء المُستخدم تجربة لعب مُمتازة مع الشاشة الكبيرة ذات حجم 7.2 بوصة والمُعالج الرائد Kirin 980 كل ذلك بالإضافة إلى تقنية GPU Boost في أحدث إصداراتها والتي تحمل الإصدار رقم 3.0 وهي تُسرع من عمل المُعالج الرسومي وترفع من قدرة الهاتف مع تقليل استهلاك الطاقة مع الألعاب الداعمة لتلك التقنية، الآن يوجد 25 لعبة من ناشرين دوليين للألعاب بالإضافة إلى 60 لعبة صينية تدعم تلك التقنية مع هاتف HUAWEI Mate 20 X (5G).

الهاتف أيضاً يستعير الكاميرات المُمتازة التي رأيناها في هاتف HUAWEI Mate 20 Pro مع ثلاثة كاميرات من تصميم لايكا, الكاميرات الثلاثية تتكون من كاميرا بدقة 40 ميجابيكسل، كاميرا واسعة الزاوية بدقة 20 ميجابيكسل, وكاميرا تيليفوتو بدقة 8 ميجابيكسل

تجربة شبكة الجيل الخامس | سرعات غير مسبوقة

اذا أخبرت أحدهم منذ عامين أنه في يومنا هذا سنكون قادرين على الحصول على سرعات تحميل تصل حتى جيجابت في الثانية باستخدام شريحة اتصالك فقط لم يكن أحد ليصدقك … فإذا نظرت نظرة موضوعية لتلك الشبكة فإن الكثير من أجهزة الحاسب لا تحتوي على بطاقة شبكة واي-فاي بسرعات عالية مثل تلك التى توفرها سرعات شبكات الجيل الخامس … فما بالك بالحصول على ذلك في هاتف ذكي؟ كما ترى في الفيديو التالي فإن الهاتف يوفر سرعات غير مسبوقة في التحميل مُقارنة بأقرانه من الهواتف التي تحمل شبكات اتصال الجيل الرابع وتصل فيه سرعة التحميل إلى عشرة أضعاف تلك التي تستطيع شبكات الجيل الرابع توفيرها.

الأمر لا يتعلق بسرعات التحميل فقط، ولكن الشبكات الجديدة ستحمل مزايا إضافية للاعبين بتقليل أزمنة التأخير في الألعاب التي تعتمد على الشبكات أو ما يعرف بالبينج (Ping) ، كما ستتمكن من بث الفيديوهات بجودات عالية جداً سواء أردت أن تقوم بعمل بث مُباشر بنفسك أو حتى مُشاهدة الفيديوهات عبر خدمات المُشاهدة المتنوعة مثل نتفليكس ويوتيوب وغيرها لتتمكن من مُشاهدة الفيديوهات بدقات تصل حتى 4K بدون مواجهة تقطيعات أو تأخر في البث. باختصار تعتبر شبكات الجيل الخامس هي المُستقبل وستستطيع الحصول على هذا المُستقبل مع هاتف HUAWEI Mate 20 X (5G).

الهاتف مُتاح باللون الأخضر الزمُردي للطلب المُسبق ويمكنك عمل طلب المُسبق بداية من يوم الحادي عشر من يوليو عن طريق متاجر هواوي وبعض المتاجر الرائدة ومزودي الخدمة في دولة الإمارات العربية المُتحدة بسعر 3699 درهم, وستتمكن من الحصول على ساعة HUAWEI Watch GT بشكل مجاني عند الطلب المُسبق للهاتف كما يُمكنك أن تتعرف على معلومات أكثر عن الهاتف عن طريق الرابط التالي.

لمعلومات أكثر عن الهاتف وعن شبكة الجيل الخامس يمكنك مُشاهدة الفيديو الذي نشرناه على قناتنا التقنية ARTech



انطباعاتنا الأولية عن هاتف HUAWEI Mate 20 X (5G) – أول هاتف ذكي تطلقه هواوي يدعم شبكات الجيل الخامس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة