أخبار عاجلة
مصادر: Nvidia تُعيد إنتاج بطاقة الرسوم GeForce RTX 2070 -
Rebel Cops تحصل على مزايا جديدة من خلال تحديثٍ مجاني -
8 تطبيقات و ألعاب آيفون أصبحت مجانية مؤقتا (36) -
هواوي تكشف عن عدد شحناتها من الهواتف خلال 2019 -

أبل توقف تطبيق ووكي توكي على ساعتها الذكية بسبب ثغرة أمنية

قامت أبل الأمريكية بتعطيل تطبيق ووكي توكي الخاصة بساعتها الذكية بعدما إكتشفت الشركة وجود ثغرة أمنية في التطبيق والتي تسمح لأي شخص بالتنصت على الآخرين وسماع مكالماتهم من خلال هاتف آيفون آخر.

وقالت أبل في بيان لها أن تلك الثغرة الأمنية تتطلب شروطا ً معينة وإجراءات محددة لإستغلالها وعلى حد علم الشركة لم يتم إكتشافها بعد أو استخدامها ضد أي شخص حتى الآن، واعتذرت الشركة الأمريكية لمستخدميها وقالت أنها سوف تُعيد تطبيق ووكي توكي مرة أخرى بعد إصلاح ومعالجة تلك الثغرة لأنها تهتم بتوفير الآمان والخصوصية لعملائها.

ويعد ووكي توكي من التطبيقات الرائعة والتي تشبه في طريقة عملها الأجهزة اللاسلكية حيث تعتمد على الضغط على الزر قبل إرسال الكلام ويسمح ووكي توكي بالتحدث مع أي شخص طالما وافق على منحك الإذن والتطبيق بدأ استخدامه على ساعات أبل الذكية عند إصدار نظام التشغيل watchOS 5.

ووكي توكي

ووكي توكي

 ولكي ينجح المستخدم في تشغيل تطبيق ووكي توكي، يحتاج لساعة أبل وضبط إعدادات تطبيق فيس تايم على الآيفون لإجراء المكالمات الصوتية بكل سهولة حيث يعتمد ووكي توكي على ميزات فيس تايم من أجل للسماح للمستخدمين بالتحدث إلى بعضهما البعض.

إقرأ أيضا : على طريقة هاري بوتر.. بيل جيتس يرى أن تعويذات ستيف جوبز أنقذت أبل من الإنهيار

ويعتبر فيس تايم أكبر صداع أمنى لشركة أبل في الآونة الأخيرة، فهذه ليست المرة الأولى التي تظهر ثغرة أمنية بأحد ميزات تطبيق فيس تايم، حيث اكتشف مراهق في وقت مبكر من هذا العام ثغرة أمنية تسمح بالتصنت على المكالمات وفشلت أبل في إصلاح المشكلة سريعا.

ومع إيقاف الشركة لتطبيق ووكي توكي لحل مشكلة الثغرة الأمنية، لا يزال بالإمكان رؤية التطبيق على ساعة أبل الذكية ولكن لا يستطيع المستخدمين الإستفادة من وظائفه وإجراء أي مكالمات صوتية.

يُذكر أن أبل في وقت سابق من هذا اليوم، قد أطلقت تحديث سريع لأجهزة الماك الخاصة بها لإزالة أحد ميزات تطبيق زوم بعدما تم إكتشاف ثغرة أمنية بالتطبيق والتي تسمح لأي شخص بتشغيل كاميرا المستخدم دون علمه ويبدو أن الثغرات الأمنية تلاحق أبل وتظهر الواحدة تلو الأخرى ولكن الشركة تقوم بعمل إجراءات حاسمة لحل تلك المشاكل وتوفير الحماية للمستخدمين.



أبل توقف تطبيق ووكي توكي على ساعتها الذكية بسبب ثغرة أمنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة