أخبار عاجلة
ما هو مجلد ProgramData في الويندوز وفيما يستخدم ؟ -
أهم 6 ميزات في ساعة آبل الجديدة Watch Series 5 -

ادعم الصحف واقرأ محتواها بدون إعلانات مع خدمة Mozilla الجديدة

ادعم الصحف واقرأ محتواها بدون إعلانات مع خدمة Mozilla الجديدة
ادعم الصحف واقرأ محتواها بدون إعلانات مع خدمة Mozilla الجديدة

بعد دخول كُلٍ من Apple و Google مجال المواقع والتطبيقات الخاصة بجلب الأخبار دون إعلانات، انضمت مُؤسسة Mozilla مُطورة المُتصفح الشهير Mozilla Firefox إلى المضمار بإطلاقها خدمة جديدة لجلب الأخبار باشتراكٍ شهري.

في وقتٍ سابق، كانت مؤسسة Mozilla قد أشارت إلى عملها على أحد الخدمات المدفوعة باشتراكٍ شهري، بالإضافة إلى تعاونها مع مجموعة من المُؤسسات دون ذكر اسمها أو تحديد مجالها، والآن، فيبدو أن كُل شيء قد أصبح واضحاً.

طالع أيضاً: خدمة Apple TV Plus وApple Arcade ضمن ما تم الإعلان عنه خلال مؤتمر ابل الخاص

ذلك; حيث بدأت اليوم شركة Mozilla بعرض مجموعة من الإعلانات التشويقية عن خدمتها الإخبارية الجديدة الخالية من الإعلانات، وقد توجهت هذه الحملة إلى دفع المُستخدمين إلى الاشتراك الشهري بقيمة خمس دولارات في الخدمة، وذلك لدعم الصحف والمجلات التي يودون الحصول على الأخبار اليومية واللحظية عن طريقها، وفي المُقابل، فسيحصلون على ميزة قراءة ما يُريدون دون حدود ودون إعلانات.

مما يبدو أن شركة موزيلا قد عملت مع شركة Scroll، وهي شركة ناشئة جديدة تعمل في مجال الخدمات ذات الاشتراك الشهري، وقد أطلقت هذه الشركة موقع Scroll كنُسخة تجريبية دون فتح مجال التسجيل فيه حتى الآن، وهي توُفِّر من خلاله إمكانية الوصول إلى عدد كبير من الصحف والمواقع والمجلات المُختلفة دون وجود أية إعلانات، وقد تضمنت قائمة المواقع الموجودة على موقع Scroll مواقع BuzzFeed و Slate ومجموعة مواقع Gizmodo Media Group التي من بينها Lifehacker و Kotaku، وذلك بالإضافة إلى مجموعة مواقع تابعة ل Vox Media والتي تتضمن The Verge.

تأتي هذه الخُطوة بعد فترةٍ قليلة نسبياً من بعد إطلاق شركة Apple لخدمة Apple News Plus خلال مُؤتمرها الذي أُقيم مُنذ عِدة أشهر، والتي وفرت الوصول إلى العديد من الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية وغير الإلكترونية والتي تضمنت أيضاً مجموعة Vox وغيره باشتراك بقيمة عشرة دولارات شهرياً، ولكن; فبشراكة مُؤسسة Mozilla مع شركة Scroll، يبدو أن المُنافسة في هذا المجال ستحتد للغاية بسبب ما يُقدمه موقع Scroll والذي يبدو أنه يستعد للتواجد بقوة كبيرة في هذا المجال.

في سياقٍ آخر، فإن هُناك أيضاً مجموعة من الإعلانات التشويقية التي تقوم مؤسسة Mozilla بنشرها والتي تخص خدمة VPN التي تُوفِّرها، حيث سيتم إعادة تصميمها بالكامل ليُصبح اسمها Firefox Private Network ولتتوفر بقيمة 5 و 10 و 13 دولار شهرياً.



ادعم الصحف واقرأ محتواها بدون إعلانات مع خدمة Mozilla الجديدة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة