أخبار عاجلة
فيسبوك تعلّق عمل “عشرات آلاف التطبيقات” -

إيرادات سامسونج تنخفض بشدة بسبب هواوي

إيرادات سامسونج تنخفض بشدة بسبب هواوي
إيرادات سامسونج تنخفض بشدة بسبب هواوي

سامسونج كشفت اليوم عن توقعاتها لنتائجها المالية خلال الربع الثاني من عام 2019 وأعلنت الشركة إنها تتوقع إنخفاض في الإيرادات بنسبة 4% مقارنة بنفس الربع العام الماضي حيث ستحقق إيرادات 47.89 مليار دولار.

 

وأعلنت إنها متوقعة أن الأرباح تنخفض بنسبة 56% مقارنة بنفس الربع العام الماضي حيث ستحقق أرباح 5.56 مليار دولار وبهذه النتائج سيكون هذا الربع هو الأقل لشركة سامسونج منذ الربع الثالث في عام 2016 والذي شهد تأثير ما حدث لهاتف Galaxy Note 7.

 

سامسونج لم تكشف عن سبب هذا الإنخفاض ولكن عدد من المحللين ذكروا أن عمليات تصنيع الشرائح والتي تمثل أكثر من ثلثي أرباح سامسونج سبب في هذا الإنخفاض وأن الحظر الذي تم تطبيقه على هواوي كان له تأثير على سامسونج لأن هواوي واحدة من أهم عملاء سامسونج في إستيراد الشرائح المستخدمة في الهواتف الذكية ولكن الحظر كان له تأثير إيجابي أيضاً على مبيعات هواتف سامسونج في بعض الدول ولكن تأثيره السلبي كان أكبر.

 

أيضاً كاد أن تكون النتائج المالية لهذا الربع أسوء بالنسبة إلى سامسونج حيث أن آبل لم تستطيع بيع الكمية التي كانت تتوقعها من هواتفها الأخيرة مما جعل آبل تخفض من كمية الشاشات الـ OLED التي تستوردها سامسونج ولكن بموجب العقد الموقع بين آبل وسامسونج قامت آبل بدفع تعويض لسامسونج قدره 684 مليون دولار وذلك لعدم إلتزامها بإستيراد الكمية المتفق عليها من الشاشات الـ OLED.



إيرادات سامسونج تنخفض بشدة بسبب هواوي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة