أبل تستعد لإطلاق آيفون ببصمة إصبع تحت الشاشة وبسعر رخيص في الصين

شهدت شركة أبل إنخفاضاً كبيراً في مبيعاتها هذا العام، كما أنها فقدت نسبة كبيرة من حصتها في الصين بسبب الحرب الإقتصادية والسياسية المشتعلة بين الولايات المتحدة والصين ولكن هذا لم يمنع أبل من إيجاد الحلول لتلك الأزمة حيث تُخطط الشركة الأمريكية للتصدي لتلك المبيعات المنخفضة في أكبر سوق لها من خلال إطلاق جهاز آيفون مخصص للسوق الصيني بسعر رخيص.

ووفقا لموقع جلوبال تايمز، فإن جهاز الآيفون المخصص للصين سوف يأتي بدون نظام التعرف على الوجه Face ID، وبدلاً من ذلك سوف يضم فقط مستشعر البصمة تحت الشاشة لقفل وفتح الجهاز، ولعل الدافع الحقيقي لأبل جراء إزالة نظام التعرف على الوجه يرجع إلى محاولتها في خفض التكاليف.

ويعتبر باعث الليزر المكون الرئيسي لنظام التعرف على الوجه Face ID، ويُكلف شركة أبل الكثير من الأموال ويمكن للشركة تحمل تلك التكلفة ولكن هذا سوف يؤثر على مبيعاتها لذا بالتخلص من تلك التقنية سوف توفر أبل عدة مئات من اليوان (عملة الصين) مما يسمح لها بعرض جهاز الآيفون الجديد بسعر أقل من المعتاد.

أبل

أبل

وتُعد الصين سوقاً رئيسياً لشركة أبل، ومع ذلك هناك منافسة شرسة بينها وبين الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية مثل هواوي وفيفو وأوبو وتلك الشركات تجذب شريحة كبيرة من المستخدمين الصينيين بهواتفهم الغنية بالميزات والتي تأتي بسعر أرخص بكثير من جهاز الآيفون الخاص بأبل.

إقرأ أيضا : لهذا السبب قرر المصمم العبقري جوني آيف الرحيل عن شركة أبل

وبحسب إحصائيات نشرها موقع Counterpoint Research فقد قامت شركة هواوي بشحن أكبر عدد من الهواتف في السوق الصينية بحصة وصلت إلى 34% في الربع الأول من هذا العام تليها فيفو بنسبة 19% وأوبو في المركز الثالث مع 18% وشاومي في المركز الرابع بنسبة 12% ثم أبل بنسبة تصل إلى 9% والعملاق الكوري سامسونج بنسبة 1% أما الـ 7% المتبقية فكانت لشركات أخرى محلية وغير معروفة.

لذا تحاول الشركة الأمريكية مُنافسة الشركات الصينية من خلال تقليل تكلفة الآيفون، ويرى بعض المحللين أن تلك الإستراتيجية قد تعمل على إنعاش مبيعاتها في الصين ولكن في هذه الحالة قد تتخلى عن ما يميز علامتها التجارية العالمية وهو الفخامة والرفاهية.

هل تعتقد أن أبل ستنجح في إحياء مبيعاتها في الصين من خلال هذا الآيفون الحصري؟ أخبرنا في التعليقات عن رأيك في ما تفعله أبل.



أبل تستعد لإطلاق آيفون ببصمة إصبع تحت الشاشة وبسعر رخيص في الصين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة