أخبار عاجلة
آبل ترسل بعض بيانات التصفح الآمن إلى تينسنت -
فيس بوك تطلق مشروع للصحة العقلية -
مستقبل الطيران فائق السرعة -
باحثون: نظريّة جديدة في تكوين الذاكرة العرضية -

5 شركات ناشئة مبتكرة تعمل على تغيير الطريقة التي نسافر بها

مع وجود الهواتف الذكية في متناول أيدينا وشبكات (واي فاي) حولنا، فقد أصبح السفر أسهل من ذي قبل. لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد مجال للتحسين.

وفي سبيل هذا التحسين، اشتركت الخطوط الجوية البريطانية مع (منتدى المؤسسين) Founders Forum في استضافة Pitch on a Plane، وهي مسابقة للشركات الناشئة التي تبنى حلولًا أو خدمات تقنية مبتكرة لديها القدرة على إحداث ثورة في مجال السفر.

وتجمع شبكة Founders Forum بين رواد الأعمال الرقميين، وكبار المديرين التنفيذيين للشركات، وكبار المستثمرين، الذين يشاركون في نقاش مفتوح، وعصف ذهني، ومناقشة وحل المشكلات، في منتديات حسب الدعوة في جميع أنحاء العالم.

ومن بين جميع المتقدمين، اُختير 12 لتقديمهم إلى لجنة من الحكام في مقر شركة الخطوط الجوية البريطانية في لندن، ثم اختير خمسة منهم للانتقال إلى الدور نصف النهائي. في الدور النهائي، سوف يختبر الحكام ابتكارات الخمسة في الوقت الفعلي أثناء انتقالهم من سان فرانسيسكو إلى لندن للنهائيات، وذلك باستخدام شبكات واي فاي الموجودة على الطائرة.

واليوم نستعرض لكم ابتكارات الشركات الناشئة الخمس المتنافسة في نهائية مسابقة Pitch on a Plane:

 Pruvo

تهدف خدمة Pruvo إلى توفير المال حتى بعد حجز غرفة في فندق. ويمكنك إرسال البريد الإلكتروني الخاص بحجزك إلى Pruvo، التي سوف تجري بعد ذلك بحث مخصص في جميع مواقع الحجز الرئيسية في جميع أنحاء العالم ويرصد إن كان سعر الحجز المحدد قد انخفض. وفي حال وجدت Pruvo سعر حجز أرخص، فإنها سوف ترسل إليك إشعارًا بإلغاء حجزك، ثم إعادة الحجز بسعر أرخص. تجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة تعمل فقط مع الحجوزات التي لديها سياسات إلغاء مجانية.

5 شركات ناشئة مبتكرة تعمل على تغيير الطريقة التي نسافر بها

Tribd

يربط تطبيق Tribd المسافرين الذي يبحثون عن تجارب رياضية للمغامرة. ويهدف التطبيق إلى مساعدتك في العثور على “قبيلتك” (ومن هنا جاءت تسميته) قبل السفر حتى تتمكن من التخطيط لرحلة معًا، أو التواصل قبل الرحلة، واللقاء في الوجهة النهائية.

ويتوفر تطبيق Tribd على نظام آي أو إس، وهو يعتمد بيانات فيسبوك لتسجيل الدخول، وهو بذلك يُظهر المسافرين المحتملين الذين لديهم خطط واهتمامات تتناسب مع اهتماماتك، وسوف يعرض لك درجة التوافق.

Pluto

إن Pluto تطبيق التأمين المعلن عنه لأولئك الذين يكرهون التأمين، وهو يُسوَّق في المقام الأول للمسافرين الشباب. ويُصيغ التطبيق سياسات مخصصة لكل مسافر على حدة ويسمح لك بإنشاء سياسة مخصصة في أقل من 3 دقائق – مع تغييرات فورية في السعر بناءً على ما تختاره. وعلاوة على ذلك، فمع كل سياسة يبيعها التطبيق يتبرع بمبلغ 1 جنيه استرليني إلى مؤسسة خيرية تقلل من التأثير السلبي للسياحة على البيئة والمجتمعات المحلية.

5 شركات ناشئة مبتكرة تعمل على تغيير الطريقة التي نسافر بها

Reynolds Aero

إن REYNOLDS هو مكتب ومصنع لتصنيع التوربينات الغازية للمركبات الجوية بدون طيار. وأول منتج له هو R500: محرك نفاث سعة 50 كيلوجرام للطائرات ذات الأجنحة الثابتة مع دعم 100 كيلوجرام كأقصى وزن للإقلاع، بالإضافة إلى منصات التحويم. ويهدف R500 إلى زيادة فترة الإصلاح الطفيفة للطائرات بدون طيار لأكثر من 300 ساعة وخفض استهلاك الوقود مقارنة بمحركات أخرى صغيرة الحجم.

5 شركات ناشئة مبتكرة تعمل على تغيير الطريقة التي نسافر بها

Winding Tree

يعمل Winding Tree كنظام بيئي للتوزيع مفتوح المصدر لجرد الفنادق وشركات الطيران باستخدام تقنية سلسلة الكتل. وبالنظر إلى أن قطاع السفر الحالي محصور بعدد قليل من مواقع الحجز الكبيرة، وهي: Expedias، و Booking.com، مما يجعل من الصعب على الشركات الجديدة اقتحام السوق، فإن Winding Tree هي بنية تحتية لا مركزية تسمح للشركات بإدارة توزيعها مباشرة (وبالتالي تجنب الوسطاء)، وكذلك التحكم في بياناتها، والحفاظ على نظرة عامة في الوقت الحقيقي للحجوزات وتوافر المخزون.

5 شركات ناشئة مبتكرة تعمل على تغيير الطريقة التي نسافر بها
InternalYoutube


5 شركات ناشئة مبتكرة تعمل على تغيير الطريقة التي نسافر بها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة