أخبار عاجلة
اندرويد 10 يصل الى هواتف وان بلس 7 -

هواوي قد تطلق نظام التشغيل الخاص بها في أكتوبر القادم!

في عالم التقنية الآن نجن نمر بما أحب أن أسميه فترة ما بعد الكارثة, حيث هاجت العواصف في الفترة الأخيرة ضد شركة هواوي الصينية لمحاولة إقصاؤها من الساحة تمامًا بتدخلات أمريكية واضحة وصريحة ضد الشركة مستعينة بشركات أمريكية. وبعد هدوء تلك العاصفة مررنا بفترة تعداد الخسائر ومحاولة حصرها وبعدها نحن الآن في مرحلة الترميم لإستعادة ما خسرناه من العاصفة.

فهواوي الصينية تحاول الآن على قدم وساق أن تطلق نظام التشغل الخاص بها وهو الخسارة الكبرى للشركة بعد خسارة نظامي تشغيل android و windows أو على الأقل خسارة مميزات الأول ومنذ ذلك الحين وهواوي تطلق تصريحات واخبار أن نظام تشغيلها قد عمت عليه منذ ست سنين مما جعلها الآن على مشارف الإطلاق وهذا ما جعلنا لنتحمس كثيرة للعودة التاريخية المنتظرة للشركة الصينية.

النظام كما ذكرنا من قبل سيدعى  HongMeng في الصين وفي السوق العالمي ربما سيتم تسميته Ark OS وهو ما نجده مناسب أكثر ولربما نراه قريبًا جدًا في شهر أكتوبر القادم وهو ما ذكرته العديد من المصادر الصينية ولن يكون فقط إطلاق لنظام التشغيل وحده دون أجهزة بل سيرافق هذا الإطلاق بعض الاجهزة التي ستعمل به!

والجدير بالذكر ان شهر أكتوبر القادم وتحديدًا هذا الربع من السنة من المتوقع إصدار هواتف ال Mate 30 التي ستكون الأولى بشرائح Kirin 985 التي تطورها الشركة ومن المتوقع أن تقدم العديد من المفاجآت كما عودتنا سلسلة Mate من هواوي.

ولكن تعود الأخبرا وتؤكد أن هواتف Mate 30 ستكون بنظام تشغيل أندرويد كما هي والأخذ في الإعتبار أن الإطلاق سيكون لهواتف فئة متوسطة وفئة دنيا في بداية إطلاق نظام التشغيل الجديد.

وكما تذكر مصادر أخرى أن نظام التشغيل الجديد قامت العديد من المؤسسات والشركات بتجربته مثل tencent الصينية مالكة اللعبة الهشيرة PUBG حاليًا وآخرون من OPPO و Vivo مصنعي الهواتف الصينية أصدقاء هواوي في الأزمة والضحايا المحتميلن في الفترة القادمة إن إستمرت الإدارة الأمريكية في مقاطعة الشركات الصينية.

الممثلون من الشركات حسب المصادر قاموا بتجربة النظام الجديد ووجوده أسرع بنسبة 60% من أندرويد تلك النسبة التي أشكك بها شخصيًا وأجدها مجرد فرقعة إعلامية لإضافة بعض التشويق والإثارة عن قدوم النظام الجديد.



هواوي قد تطلق نظام التشغيل الخاص بها في أكتوبر القادم!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة