أخبار عاجلة
هل هاتف نوت 10 هو آخر هاتف من سلسلة نوت؟ -
LG ستعود إلى سوق الأجهزة اللوحية مع LG G Pad 5 -
Walmart يعود لمخالفة موعد الإصدار لدمى الـAmiibo! -
أداء كارثي للعبة Borderlands 3 بطور إنقسام الشاشة -
إستعدو للمغامرة في أحدث عروض Dragon Ball Z: Kakarot -

مراجعتنا للعبة Splitgate : Arena Warefare من تطوير ونشر 1047 Games.

منذ ظهور فكرة اللعب الجماعى عبر شبكة الإنترنت وكل عدة سنوات يسيطر نوع من الألعاب على هذا التوجه ولعل فى البداية كانت الهيمنة والسيطرة لألعاب الـ MMORPG مثل Silkroad, Conquer, Tera وغيرها من هذه النوعية التى تربعت على عرش الألعاب الجماعية عبر الإنترنت، وفى وقت لاحق بدأت ألعاب التصويب الجماعية عبر الإنترنت تأخذ فى الانتشار والسيطرة على هذا النوع من الألعاب وظهرت لنا ألعاب مثل Cross Fire, Counter Online, Wolf Team وغيرها من الالعاب، بعد النوع السابق من الألعاب كان دور ألعاب الـ Moba التى ظهرت على يد اللعبة الشهيرة Dota وساعدت لعبة League Of Legends على انتشار هذا النوع بشكل كبير وأصبح الكل يعرف هذا النوع من الألعاب أو جربه على الأقل ولو مرة واحدة وأخذ العرش من ألعاب التصويب الجماعية، لكن لم يبقى الحال على هذا الوضع لتأتي ألعاب الـ Battle Royale لتزيح الجميع وتعلن هيمنتها على فئة الألعاب الجماعية عبر الإنترنت بعدد كبير من الألعاب الناجحة مثل Fortnite, PUBG وأخيراً Apex Legends من شركة EA.

splitgate arena warfare 1047 games

splitgate arena warfare 1047 games

فى ظل هيمنة ألعاب الـ Battle Royale حاول فريق 1047 Games الخروج عن المألوف وقام بتطوير ونشر لعبة Splitgate : Arena Warfare وهي لعبة تصويب جماعية عبر شبكة الإنترنت تنتهج أسلوب المدرسة القديمة فى ألعاب التصويب عبر الإنترنت، فهل تمكن الفريق من تطوير لعبة تجذب مجتمع اللاعبين مرة أخرى إلى هذا النوع من الألعاب بعد سيطرة ألعاب الـ Battle Royale على هذه الفئة من الألعاب؟، هذا هو ما نجيبك عنه من خلال مراجعتنا للعبة Splitgate: Arena Warfare.

معلومات عامة عن لعبة Splitgate: Arena Warfare.

splitgate arena warfare 1047 games

اللعبة من تطوير ونشر فريق 1047 Games وهو فريق صغير حديث النشأة تكون من شابين أصدقاء فى Stanford وتم تسمية الفريق بـ 1047 تيمنا برقم الغرفة الخاصة بالصديقين.

اللعبة مجانية تماما وهى متاحة على متجر Steam ويمكنك تجربتها فأى وقت بعض النظر عن نتيجة المراجعة فلا ضرر فى تجربتها على أى حال.

حجم اللعبة صغير جداً بالنسبة لألعاب الجيل الحالى حيث يصل حجمها إلى 5 جيجا بايت فقط لذلك فلا ضرر أيضاً من تجربتها حيث أنها لن تكلفك وقت أو جهد فى تنزيلها.

من الواضح من حجم اللعبة الصغير أن اللعبة لا تحتاج إلى متطلبات فائقة أو معينة بل يمكنك تشغيل اللعبة بمتطلبات بسيطة مثل:

  • أى معالج مركزي ثنائي النواة.
  • 4 جيجا بايت رام كذاكرة وصول عشوائى
  • معالج رسومي 1 جيجا بايت فقط مثل GTX 550
  • اتصال بشبكة الإنترنت
  • 15 جيجا بايت مساحة تخزين داخلية.

اللعبة لا تحتوى على أى طور قصة فهى تعتمد اعتماد كلى على فكرة القتال فى Arena  معينة.

أسلوب اللعب.

splitgate arena warfare 1047 games

تنتمى اللعبة إلى نوعية ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول وتدمج اللعبة بين أسلوب لعب كل من Halo ولعبة Portal، حيث تلاحظ أخذ اللعبة نفس التوجهات الفنية من لعبة Halo من حيث رسم وتصميم الشخصيات وثانيا تعتمد اللعبة بشكل كبير على فكرة الـ Portals التى يمكنك المرور عبرها من مكان إلى مكان آخر وكذلك يمكن التصويب من عبرها.

الـ Portals هى أحد أهم السمات المميزة للعبة والتى تجعلها تقدم تجربة فريدة بالفعل وفكرة الـ Portal تعتمد على فتح تجويف يسمح لك المرور من مكان إلى أخر فى الخريطة أو حتى الإطلاق من خلال هذا التجويف ولكن للأسف الفكرة جيدة ولكن التنفيذ ليس بالصورة المثالية حيث شابه بعض العيوب

splitgate arena warfare 1047 games

.

أول عيوب الـ Portals هو عدم إمكانية استخدام جميع الـ Portals ولكن يجب على اللاعب استخدام الـ Portals الخاصة به فقط وهذا الأمر قيد بشكل كبيرة الحرية الإبداعية التى كان من الممكن أن تحظى بها اللعبة.

ثانياً الـ Portals التى يمكن للاعب فتحها يجب فتحها في أماكن محددة فى الخريطة فلا يمكن فتح واحدة فى أى مكان وهذا الأمر أضعف بشكل كبير من فائدتها وأصبحت الحركات متوقعة بعض الشيء ولكن يجب التنويه إن هذا التحديد أسبابه مفهومة حيث أن المطور لو فتح الـ Portals فى أى مكان فى الخريطة بالتأكيد سويف يمكن البعض من اكتشاف ثغرات أو مشاكل فى تصميم المراحل تجعلهم يغشون أثناء اللعب.

splitgate arena warfare 1047 games

الأسباب السابقة لم تجرد الـ Portals من كل أهميتها بل مازالت الـ Portals تضيف جانب ممتع من جوانب اللعب ولكنها حجمت من هذه الاهمية وجعلت الجوانب الأساسية الموجودة فى أسلوب اللعب نفس الموجودة فى ألعاب الـ Arena Shooting التقليدية مثل Quake و Halo حيث تعتمد على الحركة والقفز أثناء الإطلاق..

الأسلحة والخرائط الموجودة فى اللعبة

splitgate arena warfare 1047 games

اللعبة تقدم عدد مقبول من الـ Arena حيث توفر 8 Arena يمكن التنافس بهم وهم : OLYMPUS, SILO, OUTPOST, HELIX, PANTHEON, HIGHWIND, SAW STADIUM وأخيراً ATLANTS.

على الرغم من العدد المقبول للخرائط التى تقدمها اللعبة إلا أنها لم تأتى جميعاً على نفس المستوى ويوجد عدد منهم تقليدى جداً ولم يستغل فكرة الـ Portals على النحو المطلوب، أيضاً أماكن الـ Respawn غريبة جداً وعشوائية إلى حد كبير.

splitgate arena warfare 1047 games

تقدم اللعبة أكثر من طول لعب ولكن جميعهم معروفين ولا يوجد بهم فكرة جديدة مثل طور الـ Capture The Flag أو طور Team Death Match ولعل أكثر طور كان ممتع بالنسبة لى هو طول الـ T Bag حيث لا تحسب القتلة إلا بعد القيام بـ T Bag للخصم وهذا الأمر كان ممتع بعض الشيئ على الرغم من أن هذا الطور يوجد البعض لا يفضله وحتى الكثير من الالعاب مؤخراً توجهت إلى إزالة هذا الطور من ألعابها.

أحد الاطوار الممتعة جداً فى اللعبة هو طور الـ Customize حيث يمكنك اللاعبين من تعديل عالم اللعبة و فيزيائيات اللعب حيث يمكن رفع القفز إلى أبعد حد أو تقليله او إلغائه حتى والكثير من التعديلات الأمر الذى يعطى هذا الطور جانب مضحك جداً خاصة أثناء اللعب مع الأصدقاء.

splitgate arena warfare 1047 games

تحتوى اللعبة على 9 أسلحة فقط هم : Sniper, Shotgun, Rocket Launcher, Rail Gun, Pistol, Battle Rifle, Assault Rifle, Plasma Rifle و SMG.

على الرغم من محدودية الأسلحة من حيث العدد إلا أنها مصممة بدقة ومتوازنة إلى حد كبير ولا يوجد سلاح يستطيع الهيمنة على الخريطة فمثلا المسدس طلقته قوية ولكنه بطئ وحتى الصاروخ بطئ نسبيا فيساعد اللاعب الأخر على الهروب، والحقيقة أن هذه تعد نقطة جيدة فى اللعبة ومن الجيد أن المطورين اهتموا بعدد قليل من الأسلحة ولكن جعلوها متوازنة أفضل من إضافة عدد ضخم من الأسلحة مما يصعب مهمة توازنها فى مرحلة التطوير.

طريقة دخول الـ Arena

splitgate arena warfare 1047 games

الـ Match Making فى اللعبة غريب جداً فهو يقدم طريقتين الأولى Free For All وهذا النوع يقدم لك طور واحد من اللعب تحت نفس العنوان.

الثانى وهو Skirmish وهذا النوع يضم جميع أطوار اللعب الأخر ولكن الغريب فى هذا الأمر أن اللعبة تفرض عليك الطور بشكل عشوائى تماماً فلا يمكنك اختيار الطور الذى تريد اللعب فيه، والحقيقة هذا الأمر غير مفهوم على الإطلاق بالنسبة لى فيوجد بعد الأطوار التى لا أفضلها على الإطلاق مثل Team Death Match وأفضل على نحو كبير الـ Capture the Flag فكيف تجبرنى اللعب على لعب أطوار لا أريدها.

الأسلوب السابق عرضه سبب فى فشل الكثير من الـ Match Making حيث يجد اللاعبون أن الطور الذي دخلوا فيه لا يفضلوه فيخرجوا من الـ Arena مما يؤدى إلى إنهاء اللعب بسبب قلة العدد أو الاستمرار فى المباراة بعدد أقل من المفترض.

مستوى الرسوم

splitgate arena warfare 1047 games

قبل أن نخوض فى مستوى الرسوم يجب أن نتذكر حجم اللعبة الصغير جداً بالنسبة لألعاب الجيل الحالى وكذلك متطلبات التشغيل المتدنية.

الرسوم فى اللعبة عموما جاءت سيئة وبدون تفاصيل كثيرة حتى تفاصيل الشخصيات نفسها ضعيفة ولن تتفاعل مع الشخصيات بشكل كبير.

على الرغم من متطلبات اللعبة المنخفضة نسبياً إلا أن اللعبة تتجمد كثيراً فى منتصف اللعب ثم تعاود  العمل بشكل طبيعى فمن الواضح وجود بعض المشاكل التقنية المتعلقة بالرسوم.

الخلاصة.

لعبة Splitgate : Arena Warefare كانت لتكون لعبة واعدة لولاً العديد من الأخطاء التى وقع فيها فريق 1047 حيث ضمت اللعبة العديد من المميزات الواعدة مثل دمج فكرة الـ Portal مع التصويب بالإضافة إلى التوازن الجيد جداً الموجود بين الأسلحة ولكن الأخطاء التى وقع الفريق بها جعلت من اللعبة تجربة سيئة بعض الشيء.



مراجعتنا للعبة Splitgate : Arena Warefare من تطوير ونشر 1047 Games.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة