أخبار عاجلة
فيسبوك تعلّق عمل “عشرات آلاف التطبيقات” -

الرئيس الروسي يساند هواوي والصين ضد امريكا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة إن تكتيكات أمريكية عدائية مثل شن حملة على شركة الاتصالات الصينية هواوي ستفضي إلى حروب تجارية – وربما حقيقية – وذلك في بادرة تضامن مع الصين ورئيسها شي جين بينغ الذي كان إلى جواره.

وفي بعض من أقوى تصريحاته في هذا الصدد، اتهم بوتين واشنطن بما قال إنها ”أنانية اقتصادية منفلتة“. وأشار تحديدا إلى الجهود الأمريكية لإفشال مشروع مد خط أنابيب لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا وحملة أمريكية لحمل الشركات على منع هواوي، أكبر مصنع لمعدات الاتصالات في العالم، من توريد أجهزة الشبكات.

وانطوت انتقاداته، التي صدرت من منتدى اقتصادي في سان بطرسبرج ومن على منصة شاركه فيها شي، على إعلان واضح عن وحدة الصف مع الصين في وقت تخوض فيه بكين حربا تجارية مع واشنطن بينما تقبع علاقات موسكو نفسها مع الغرب عند أدنى منعطف منذ انتهاء الحرب الباردة.

وقال بوتين ”دول كانت تروج سابقا للتجارة الحرة والمنافسة الصادقة والمفتوحة بدأت تتحدث لغة حروب التجارة والعقوبات، لغة الإغارة الاقتصادية المفتوحة باستخدام تكتيكات لي الذراع والتخويف، لغة القضاء على المنافسين باستخدام ما يسمى بأساليب غير السوق.

”انظروا على سبيل المثال إلى الوضع فيما يتعلق بهواوي التي لا يحاولون مزاحمتها فحسب، بل وإخراجها بشكل غير رسمي من السوق العالمية. بدأت بعض الدوائر بالفعل تطلق عليها الحرب التكنولوجية الأولى للحقبة الرقمية البازغة.“

  • رويترز


الرئيس الروسي يساند هواوي والصين ضد امريكا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة