أخبار عاجلة
الكشف عن قائمة المكافآت الخاصة بلعبة MediEvil -
Guerrilla Games يعمل على التقاط الحركة لمشروعٍ جديد -
Control تحصل على خيار التصوير غداً -
جوجل تعلن رسمياً عن هواتف Pixel 4 و Pixel 4 XL -
تسريب صور لصندوق هاتف Pixel 4 -
شاومي: هاتف Redmi K30 سيأتي بثقبين في الشاشة وسيدعم 5G -

إضافات رائعة لمتصفح فايرفوكس ننصح بتجربتها

يُعد متصفح فايروفوكس أحد البرامج الرئيسية في مجال تصفح الإنترنت وأيضاً أحد أقدم المتصفحات مع متصفح Explorer الشهير من مايكروسوفت. كما يُعد المُنافس الأول لمتصفح جووجل كروم حيث يتمتع بثبات وسرعة التصفح بجانب وجود العديد من التحديثات الدورية من شركة موزيللا لتطوير أداء المتصفح. كما أنه يمتلك نواة خاصة تُسمي Quantum والتي تستخدم في بناء عديد من المتصفحات الأخري المعتمدة علي فايرفوكس مثل متصفحات Flock وNetscape و Firefox Quantum.


8be1d8fd05.jpg

كذلك يُقدم المتصفح متجر إضافات خاص غني بالعديد من الإضافات الرائعة والتي تضيف مزايا إضافية للمتصفح سواء لواجهة المستخدم أو تأمين البيانات وأيضاً إضافات لتعزيز وتطوير أداء المتصفح بشكل عام. وسنستعرض اليوم من خلال هذا المقال مجموعة من الإضافات الرائعة والتي بالتأكيد ننصح بتجربتها إذا كنت من محبي متصفح فايرفوكس.

طالع أيضاً 5 إضافات لجوجل كروم لم نستعرضها من قبل وتستحق التجربة

Enhancer For Youtube


770dddb876.jpg

إذا كنت ممن يقضون أوقات طويلة في مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة عبر منصة يوتيوب الأشهر حالياً، فلابد أنك أحياناً قد تُصاب بالملل من إستخدام نفس الواجهة وعدم وجود خيارات كثيرة للتحكم بالفيديو، لكن مع تلك الإضافة الرائعة ستجد العديد من الخيارات المميزة من أجل تجربة مشاهدة رائعة. حيث ستجد العديد من الأيقونات الإضافية التي يمكن إضافتها للموقع مثل إختصارات التحكم بالصوت أو مشاهدة الفيديو في نافذة عائمة وكذلك التحكم في سرعة التشغيل.

65da6d345a.jpg

كما ستجد عديد الخيارات الخاصة بواجهة المستخدم من تفعيل الوضع الداكن Dark Mode والتحكم بألوان الأيقونات والخلفية وحجم نافذة الفيديو وكذلك إمكانية المشاهدة بوضع المسرح أو Theater Mode بشكل إفتراضي وكذلك تحديد الجودة الإفتراضية لمقاطع الفيديو و أيضاً منع الإعلانات المزعجة. فقط تأكد من الضغط علي خيار Save بعد تعديل جميع الخيارات.

1ecb5467de.jpg

كما توفر الإضافة العديد من الثيمات المدمجة والتي يُمكنك الإختيار منها إذا كنت لا تستطيع تعديل كل تلك الخيارات، كما يُمكنك حفظ إعدادات التصميم وتصديرها والعديد من الخيارات الأخري والتي ننصح بشدة بتجربتها ويكفي القول بإن إضافة Enhancer For Youtube أحد الإضافات الموصي بتثبيتها من متجر موزيللا.

ColorZilla


8b25feff0e.jpg

إضافة رائعة ستنال إعجاب محبي التصميم وعالم الجرافيكس، حيث يعرف مستخدمي برامج التصميم مثل فوتوشوب أداة Eye Dropper أو القطارة وهي ببساطة تستخدم لإخذ عينة من لون معين والحصول علي قيمة RGB لهذا اللون من أجل دقة تحديد اللون وإستخدامه لاحقاً، بالمثل فإذا كنت تتصفح موقع ما ووجدت لون أو تصميم معين ترغب في إستخدامه بتصميماتك أو حتي ترشيحه لصديق يُمكنك الضغط علي أيقونة ColorZilla والضغط علي ذلك اللون من خلال المتصفح وعلي الفور ستجد شريط أسفل شريط العنوان الرئيسي يحتوي جميع معلومات هذا اللون ومنها قيمة RGB والتي يُمكنك حفظها وإستخدامها ببرامج التصميم لاحقاً.

Swift Selection


34bb24a6ea.jpg

إذا كنت تقرأ مقالاً ما وتقوم بمتابعة موضوع ماربما تجد شيئاً في ذلك المقال و تريد أن تبحث عن معلومات أكثر عنه، فبدلا من تحديد ذلك العنصر ثم البحث عنها في محركات البحث بالطريقة التقليدية، توفر لك إضافة Swift Selection العديد من الخيارات الرائعة عند تحديد أي نص في صفحة ويب ستجد قائمة من الخيارات بداية من البحث عن النص المُحدد في محرك جووجل إلي البحث بعدد من المواقع الشهيرة مثل Youtube و IMDB و Wikipedia والعديد من المواقع والخدمات الأخري.

هذا بجانب إمكانية نسخ النص لأي إستخدام آخر كذلك يُمكنك إضافة العديد من الخيارات الأخري مثل البحث في منصة Steam للألعاب أو إلغاء أحد خدمات البحث الحالية من خلال الضغط علي أيقونة الإضافة من خلال قائمة الإضافات بالمتصفح ثم خيار Options وإلغاء التحديد من أمام أي محرك ترغب بحذفه. كما تتوفر أيضاً قائمة بنفس الخيارات عن طريق الضغط بالزر الأيمن الماوس.

DuckDuckGo Privacy Essentials


7265776b8c.jpg

بالتأكيد تبقي المشكلة الأكبر في تصفح الإنترنت هي الآمان وحفظ خصوصية بياتك، ولذلك تهتم العديد من الشركات في مجال البرمجيات بتلك المشكلة وتعد أبرز تلك الشركات هي DuckDuckGo الشهيرة والتي تمتلك محرك بحث شهير بالإضافة إلي متصفح خاص يهتم بخصوصية البيانات والحماية من التعقب، ولحسن الحظ تتوفر تلك الإضافة لمحبي إستخدام متصفح فايرفوكس.

حيث توفر الإضافة إمكانية البحث من خلال محرك DuckDuckGo بالإضافة إلي تشفير الإتصال مع المواقع المختلفة عن طريق ترقية الإتصال إلي إتصال HTTPS الآمن بالإضافة إلي حجب التعقب من المواقع المختلفة وحماية الخصوصية عن طريق خاصية Privacy Protection وكذلك تقييم درجة الآمان الخاصة بالموقع مع إمكانية إضافة قوائم إستثناء للمواقع الموثوقة عن طريق Whitelist والعديد من الإحصاءات و الخيارات الرائعة المتاحة عن طريق أيقونة الإضافة.

Alexa Rank


e9ac064ebb.jpg

الجميع يعرف شركة Alexa والمُهتمة بإعداد تصنيفات وإحصاءات مختلفة عن مواقع الإنترنت، وعن طريق إضافة بسيطة جداً خاصة بالشركة لمتصفح فايرفوكس ستتمكن من معرفة ترتيب الموقع الذي تقوم بتصفحه عن طريق Alexa Rank بجانب جنسية الموقع وهي ما سيفيد في حالة إذا كنت تزور هذا الموقع لأول مرة وترغب في مزيد من المعلومات عن للتأكد من أنه موقع موثوق به قبل بيانات هامة للتسجيل بذلك الموقع وكذلك التأكد من أمان مواقع التسوق الإلكتروني الغير معروفة قبل إستخدامها.

OneTab


eb1832924b.jpg

أيضاً أحد الإضافات المُوصي بها من شركة موزيللا، فالجميع يعرف أن التصفح بإستخدام أكثر من تبويب ليس فقط يتسبب في إستهلاك موارد الحاسب بشكل كبير بل وأيضاً قد يتسبب بتشتيت إنتباه المستخدم في حال وجود تبويبات عديدة وهو ما يؤثر علي سهولة الوصول إلي التبويب الذي تريده في حالة التنقل بين التبويبات، ولكن مع إضافة OneTab وبمجرد الضغط علي أيقونة الإضافة عند فتح أكثر من تبويب ستقوم الإضافة بدمج كل التبويبات وتحويلها إلي روابط في تبويب واحد.

و بالضغط علي رابط أي تبويب ستقوم بإسترجاع ذلك التبويب، ولذلك يُمكنك إستخدام تلك الخاصية في تحويل الجميع التبويبات الغير مُستخدمة حالياً إلي روابط ودمجها لتوفير إستهلاك الحاسب وإعادة فتحها مجدداً حال رغبت بذلك. وأيضاً يُمكنك إسترجاع جميع التبويبات عن طريق Restore All أو مسح جميع التبويبات عن طريق Delete All بالإضافة إلي إمكانية حفظ و تسمية مجموعة التبويبات وتصديرها أو مشاركتها مع الأصدقاء.

Worldwide Radio


be547e0179.jpg

لمحبي الإستماع إلي المحطات الإذاعية أثناء العمل أو التصفح، تتوفر تلك الإضافة الرائعة والتي تضم العديد من المحطات الإذاعية العالمية والتي يُمكن تصنيفها حسب الموقع الجغرافي كما تضم العديد من المحطات العربية والتي يُمكنك بثها والإستمتاع بالمحتوي المختلف الذي تقدمه بمجرد الضغط علي إسم المحطة. ويُمكنك التحكم بها تماماً مثل مشغلات الموسيقي عن طريق أوامر التشغيل والإيقاف والتحكم بالصوت. كما تُعد أيضاً تلك الإضافة أحد الإضافات المُوصي بإستخدامها من شركة موزيللا.



إضافات رائعة لمتصفح فايرفوكس ننصح بتجربتها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة