أخبار عاجلة
مقارنة شاملة بين هاتفي سامسونج Note 10 وNote 9 -

كيفية إنشاء مدونة احترافية بسهولة على منصة Tumblr الاجتماعية

عالم التدوين والكتابة والفكر والأدب واسع جداً وكل يوم في تطور مستمر، واهتماماً بعملية نشر الفكر والمحتوى الراقي كان لا بد من مواكبة ذلك التطور للوصول إلى أكبر قدر ممكن من المهتمين والمتفاعلين بمحتوى ذو جودة عالية مُقدم بطريقة عصرية تجذب الاهتمام من أول نظرة.

لهذا الغرض وجدت منصة Tumblr الاجتماعية التي تتبع منهج البساطة والسرعة لبدء مدونتك من أجل نشر جميع أنواع المحتوى ليراه العالم بأسره بشكل مجاني تماماً، سنقوم بتوجيهك عبر الخطوات السهلة لإنشاء مدونة على هذه المنصة ونقدم لك بعض النصائح للبدء في عالم التدوين كالمحترفين عبر التعرف على ماهية وإمكانيات هذه المنصة.

231f374789.jpg

بدايةً، ما هو Tumblr؟

5f272a156a.jpg

إحدى منصات المدونات التي تركز على المنشورات القصيرة وغالبًا ما يتم إنشاؤها من الوسائط مثل الصوت والصور والاقتباسات، انطلقت المنصة على يد شابان أمريكيان يدعوان ديفيد كارب وماركو آرمنت عام 2007 حيث سمحت للمستخدمين بفتح حساباتهم مجانًا، وحصل الموقع على 75000 مستخدم في غضون أسبوعين فقط.

تعتبر Tumblr نفسها كخدمة للتدوين وتتميز بأكثر من 465 مليون مدونة ونصف مليار زائر شهريًا، يمكن للمستخدمين إنشاء مدوناتهم الخاصة لمشاركة ما يريدون مع العالم، يمكنهم أيضًا متابعة الأشخاص وعرض هذه المشاركات في الخلاصة، من المحتمل أنك قد شاهدت مدونة Tumblr من قبل دون أن تدرك ذلك أيضاً.

كيفية إنشاء حساب على هذه المنصة

5fe5bd68c9.jpg
واحدة من الأشياء الجميلة حول Tumblr هو أنه يمكن لأي شخص الاشتراك وإنشاء مدونة، يعد التسجيل أمرًا سهلاً ولا تحتاج إلى أي معرفة تقنية، ويمكن أن تكون جاهزًا للعمل خلال دقائق، أولاً توجه إلى صفحة Tumblr الرئيسية وانقر على البدء وأدخل بريدًا إلكترونيًا وكلمة مرور واسم مستخدم، يُعلم اسم المستخدم الخاص بك عنوان URL لمدونتك (username.tumblr.com) ولكن لا تقلق يمكنك تغيير اسم المستخدم (وعنوان URL) لاحقًا إذا لزم الأمر وانقر فوق تسجيل.

بعد ذلك حدد عمرك - يجب أن يكون عمرك 16 عامًا أو أكثر إذا كنت في بلد في الاتحاد الأوروبي إن لم يكن كذلك 13 أو أعلى - وتوافق على شروط الخدمة وتنقر على التالي، قد تضطر أيضًا إلى إثبات أنك لست روبوتًا، الآن اختر خمسة أو أكثر من الموضوعات التي تهمك، على سبيل المثال تنقسم الألعاب إلى Nintendo و Xbox و PS4 و PC، يمكنك تحديد كل ذلك إذا كنت تريد، عند الانتهاء انقر فوق التالي.

سيتم نقلك إلى لوحة Tumblr الخاصة بك، يمكنك العودة إلى هذه الصفحة في أي وقت عن طريق النقر على أيقونة Tumblr في أعلى اليسار، في أعلى صفحة لوحة القيادة يمكنك البحث في المنصة والوصول إلى مناطق مثل البريد الوارد والإعدادات، لا تتردد في استكشافها فهي مُمتعة جداً، سترى أن خلاصتك تم نشرها مسبقًا مع المشاركات بناءً على اهتماماتك، انقر فوق متابعة بجوار اسم مستخدم شخص ما إذا كنت تريد إضافة هذه المدونة إلى الخلاصة بشكل دائم، أو ابحث عن شخص معين وانقر فوق الزر متابعة في مدونته.

كيفية تخصيص المدونة الخاصة بك

5025bcda4e.jpg

قبل إنشاء أول لك من المهم أن تكون مدونة Tumblr الخاصة بك أكثر احترافية وتعكس أسلوبك، لذا إنه وقت التخصيص! انقر على أيقونة الحساب في أعلى اليمين (إنها صورة ظلية للشخص) وانقر فوق تحرير المظهر، لاحظ أنه هنا يمكنك النقر فوق رمز القلم الرصاص لتغيير اسم المستخدم الخاص بك، الآن انقر فوق تحرير السمة، أسفل خيارات المظهر ستجد كل أنواع الأشياء لتخصيصها.

امنح مدونتك عنوانًا واختر صورة رمزية واضبط لون الخلفية والمزيد، تذكر النقر فوق حفظ بمجرد رضاك ​​عن التغييرات، إذا كنت تريد الذهاب بعيداً فيمكنك تغيير المظهر بالكامل من خلال النقر فوق استعراض السمات لاستعراض جميع أنواع التنسيقات المُختلفة التي يمكنك النقر فوقها لمعاينتها على الفور، لاحظ أن بعضًا من هذه العناصر مرفقة بعلامة سعر - يمكنك تجنب ذلك بالنقر فوق القائمة المنسدلة كافة السمات وتحديد الخطوط المجانية، عندما تجد سمة تعجبك حددها وانقر فوق استخدام.

كيفية إنشاء أول المنشورات

f6c7dff582.jpg

حان الآن وقت المُشاركة ضمن مجتمع هذه المنصة الجميلة، للبدء انتقل مرة أخرى إلى لوحة التحكم، في الجزء العلوي يوجد جزء يسرد جميع أنواع المحتوى المُختلفة التي يمكنك مُشاركتها: النص، الصور، الاقتباس، الارتباط، الدردشة، الصوت والفيديو انقر فوق ما تريد، بغض النظر عن اختيارك سيتم منحك حقول سياقية، على سبيل المثال حدد فيديو ويمكنك إما تحميل ملفك الشخصي أو ربط أحد مقاطع الفيديو من مكان ما مثل YouTube، أو انقر فوق اقتباس ويمكنك إدخال الكلمات الرئيسية وإسناد المصدر.

في أسفل كل يمكنك إضافة علامات، ابدأ في الكتابة في هذه المنطقة وستقدم ما هو شائع الاستخدام، تساعد هذه الأشياء الأشخاص في العثور على المنشور الخاص بك وبالتالي قد تزيد من متابعي مدونتك لذا فكر في ما قد يبحث عنه الأشخاص إذا كان هذا يهمك، عندما تصبح جاهزًا انقر فوق نشر، إذا قمت بخطأ ما فانقر فوق رمز الترس وانقر فوق تحرير أو حذف.



كيفية إنشاء مدونة احترافية بسهولة على منصة Tumblr الاجتماعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة