كيف تمنع مواقع معينة من الظهور في نتائج بحث Google

على الرغم من أننا نعتمد على جوجل في كل عمليات البحث التي نُجريها عبر الإنترنت، إلا أن ذلك لا يعني أنه محرك البحث المثالي. ففي بعض الأحيان عند البحث عن شيء، تجد ضمن نتائج البحث مواقع غير لائقة، أو مواقع لا تقدم أي معلومات مفيدة على الإطلاق بشأن ما تبحث عنه، أو مواقع مليئة بالإعلانات المزعجة، أو مجرد مواقع أنت لا تُفضل ظهورها في النتائج لأنها رفيعة المستوى. للأسف، لا تسمح شركة جوجل بالعبث في نتائج محرك البحث خاصتها، ولكن هناك إضافة uBlacklist للمتصفحات تتيح فعل ذلك. من خلال هذه الإضافة لن تكون مضطرًا لرؤية المواقع عديمة الفائدة في كل عملية بحث على جوجل. إليك كيفية استخدامها.


080bdf2a51.jpg

تعُتبر إضافة uBlacklist للمتصفحات أداة قوية ويجدر بك إستخدامها إذا كنت منزعج بخصوص بعض نتائج بحث جوجل. هل هناك أي موقع لا تريده أن يظهر في النتائج، حتى الروابط ذات صلة به ؟ هذه الإضافة تحقق لك ذلك بكل بساطة. إنها نفس الوظيفة التي تقوم بها إضافة Personal Blocklist المقدمة من شركة جوجل، وذلك قبل أن يتم حذفها في وقت ما خلال العام الماضي. الإضافة سهلة الاستخدام، وغنية بالمميزات التي سنسلط الضوء على بعضًا منها في هذا المقال. كما أنها لا تتسبب في زيادة العبء على إستهلاك الموارد، وهي متاحة مجانًا لمُستخدمي متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس.


[تحميل الاضافة لجوجل كروم] - [تحميل الإضافة لفايرفوكس]
d7aecf6bb3.jpg

بمجرد تحميل إضافة uBlacklist وتثبيتها على المتصفح المُفضل لديك، ستظهر لك الأيقونة المُصغرة الخاصة بها بجانب شريط العنوان. هذه الأيقونة يمكنك النقر عليها إذا قمت بزيارة الموقع الذي تريد حظره من الظهور في نتائج البحث، حيث بمجرد النقر فوقها تظهر لك نافذة تحتوي على رابط الموقع وما عليك سوى أن تضغط OK لإضافته إلى القائمة السوداء. بدلًا من ذلك، يمكنك مسح ما بداخل حقل Block this site وكتابة رابط الموقع الذي تريد حظره.

4515f6b893.jpg

يمكنك أيضًا إضافة الموقع إلى القائمة السوداء من خلال نتائج بحث جوجل مباشرًة. فإذا قمت بإجراء عملية بحث وظهر لك الموقع ضمن النتائج، اضغط على زر "Block this site" الذي أمام رابط الـ URL التابع له وبعدها اضغط OK من النافذة المنبثقة. وبذلك، ستكون هذه هي آخر مرة ترى فيها نتائج بحث متعلقة بهذا الموقع على محرك بحث جوجل.

b5b48f02cc.jpg

بعد إدراج الموقع إلى القائمة السوداء على إضافة uBlacklist. إذا قمت في أي وقت لاحق بإجراء عملية بحث وكان من المفترض أن يظهر هذا الموقع ضمن النتائج، ستجد إشعار صغير في أعلى الصفحة، بجانب عدد نتائج جوجل (uBlacklist has blocked site) فإذا ضغطت فوق زر "Show" سوف يكشف لك مؤقتًا النتائج المتعلقة بالموقع المحظور. هذا سوف يكشف لك أيضًا عن زر "Unblock this site" الذي يمكنك النقر عليه إذا أردت إلغاء حظر الموقع. لاحظ أن الموقع لن يظهر كذلك في نتائج بحث الصور. فإذا انتقلت إلى قسم Images ستظهر لك الصور المرتبطة بالموقع المحظور على هيئة فراغات.


697f1ad248.jpg

كما هو واضح، استخدام الإضافة سهل وبسيط. فقط تقوم بتثبيتها وإدراج المواقع إلى القائمة السوداء بالطرق الموضحة أعلاه. لكن إذا قمت بالانتقال إلى صفحة إعدادات uBlacklist يمكنك العثور على المزيد من الخيارات الإضافية. على سبيل المثال، يمكنك إضافة عدد من المواقع التي تريد حظرها دفعة واحدة يدويًا في القائمة، ومزامنة هذه القائمة السوداء مع خدمة جوجل درايف، أو منع ظهور زر "Block this site" أمام كل نتيجة بحث.



كيف تمنع مواقع معينة من الظهور في نتائج بحث Google

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة