كيفية حذف العلامة المائية من أي ملف PDF بسهولة

بالتأكيد يستخدم معظمكم ملفات PDF بصفة دائمة كونها سهلة القراءة ومتوافقة مع جميع الأجهزة سواءً الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر. لكن أحيانًا قد تستلم ملف PDF تحتوي صفحاته على علامة مائية مزعجة للغاية. على الأرجح بسبب قلة شفافية هذه العلامة التي تكون في العادة عبارة عن شعار أو نص، فتجد صعوبة في قراءة المحتوى. أيًا كان السبب، لا توجد أداة تساعدك على تحقيق ذلك مجانًا، حيث أن البرامج المتضمنة خاصية ازالة العلامات المائية تكون دائمًا مدفوعة. ومع ذلك، إذا كان لديك ملف PDF يحتوي على علامة مائية مزعجة، يمكنك حذفها في ثلاث خُطوات بسيطة سوف نوضحها لكم من خلال هذا المقال، فدعونا نبدأ.


a9d24db694.jpg

فكرة المقال كما أشرنا تعتمد على 3 خُطوات فقط لتحصل في النهاية على نسخة جديدة من ملف الـ PDF الذي لديك لكن بدون أي علامات مائية. الخطوات بإختصار تبدأ بتحويل صيغة الملف إلى DOCX حتى يستطيع برنامج Word قرائته والتعرف على العناصر المتضمنة في الملف مثل النصوص والصور، بما في ذلك العلامة المائية. حينئذ سوف يكون بوسعك حذف العلامة المائية أو تغيير مكانها والتعديل عليها كما تشاء. بمجرد الوصول إلى النتيجة المرضية، يمكنك حفظ الملف بصيغة PDF مرة أخرى. إليك كيفية تطبيق هذه الخطوات بشكل عملى.

75cdc76633.jpg
إذن، تحويل الملف من PDF إلى DOCX هي الخُطوة الأولى هنا، لكن مع الأسف لا توجد الكثير من أدوات تحويل الصيغ جيدة في القيام بذلك، حيث يؤدي بعضهم إلى تغيير أماكن النصوص أو الصور. لذا فأنت بحاجة إلى مصدر موثوق لا يؤدي تغيير أي شيء في محتوى ملف الـ PDF - مثل موقع Smallpdf.com وأداة PDF to Word Converter المتضمنة معه والتي تحافظ على تنسيق الملف بدون تغيير حتى إذا كان به عدد من الجداول والصور.
7add15c75b.jpg

كل ما عليك فعله هو فتح الاداة داخل أي متصفح إنترنت ثم الضغط على زر Choose file لتحديد ملف الـ PDF، أو يمكنك سحب الملف من سطح المكتب وإفلاته داخل الموقع ليتم رفعه إلى الموقع مباشرًة. بعد رفع الملف وتحويل صيغته إلى DOCX يمكنك تحميله على جهازك ليصبح لديك نسختين: PDF و DOCX لنفس المحتوى بالشكل الموضح أعلاه.

e8a7ffa530.jpg

ستحتاج الآن إلى برنامج مايكروسوفت Word لتقوم من خلاله بعرض ملف DOCX الذي تم تحميله مؤخرًا. إذا كان مُثبت على جهازك بالفعل، فقم بتشغيله ثم في صفحة Open اضغط على Browse وقم بتحديد ملف DOCX والنقر على Open حتى يتم عرض محتويات الملف داخل البرنامج. الآن لإزالة العلامة المائية، تحتاج إلى التمرير فوق العلامة المائية في أي مكان فارغ لا يحتوي على نصوص، فعندما تقوم بالنقر عليها يجب أن يتم تحديدها داخل مربع حيث يمكنك تغيير الأبعاد أو تدوير الصورة/النص كما لو كانت العلامة المائية مضافة بواسطة برنامج مايكروسوفت وورد. ما عليك فعله حاليًا هو النقر بزر الماوس الأيمن على العلامة المائية المحددة ثم إختيار Cut من القائمة، أو فقط الضغط على مفتاح Delete في الكيبورد وسوف يختفي فورًا.


e4075d248c.jpg

يمكنك تكرار الخُطوات السابقة في كل صفحة في ملف الـ PDF تحتوي على علامة مائية حتى يتم التخلص منها بشكل تام. عند الإنتهاء من ذلك، لا يتبقى سوى إعادة الملف إلى صيغته الأصلية PDF وهو أمر سهل يمكن أن يتم بواسطة برنامج مايكروسوفت وورد أيضًا. فقط أضغط على قسم File بالأعلى ثم انتقل إلى صفحة Save As ثم الضغط على قائمة Save as type وأختر منها PDF. الآن حدد مكان حفظ الملف واضغط Save لتحصل أخيرًا على نسخة PDF بنفس المحتويات لكن بدون أي علامات مائية.



كيفية حذف العلامة المائية من أي ملف PDF بسهولة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة