أخبار عاجلة

4 مواقع مميزة لمشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون موقع يوتيوب

لا يستطيع المُستخدمين تغيير واجهة موقع YouTube أو طريقة عملها المُزعجة أحيانًا، حيث تقوم بمشاهدة فيديو فتظهر لك الكثير من العناصر المشتتة مثل الإعلانات المؤقتة، والفيديوهات ذات صلة، والتعليقات غير المفيدة على بعض الفيديوهات، والتشغيل التلقائي للفيديو التالي بعد نهاية أي فيديو تشاهده. هناك أشياء عديدة لا أحبها صراحًة في هذا الموقع - لكن لا أنكر إحتوائه على فيديوهات أكثر من ممتازة. لحسن الحظ، توجد مواقع تحل هذه المعضلة، إذ تسمح لك بمشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب دون الحاجة إلى زيارة الموقع والتخلص من كل عناصر التشتت لمشاهدة أفضل. نستعرض في هذا المقال 4 من أفضل هذه المواقع التي ننصح بزيارتها.


0ad1813181.jpg

الموقع الأول: AdlessTube

8d0de9515f.jpg
موقع AdlessTube | يجلب لك واجهة نظيفة وخالية من أي إعلانات أو تعليقات أثناء مشاهدة مقاطع فيديو على اليوتيوب. كما تعلمون، يربح أصحاب القنوات الأموال من خلال عرض الإعلانات، لكنها قد تكون مزعجة إذا كانت سرعة إتصالك بالإنترنت بطيئة. لذا، فعليك بتجربة هذا الموقع.

بمجرد زيارته ستظهر لك مقاطع الفيديو الأكثر شيوعًا على المنصة، كذلك شريط بحث بالأعلى حيث يمكنك كتابة كلمة البحث عن فيديو محدد أو إرفاق عنوان الـ URL المباشر له والضغط على زر Enter ليتم عرضه داخل الموقع. يوجد عرض لمقاطع فيديو ذات صلة على الجهة اليمنى، ولكن يمكنك تعطيل التشغيل التلقائي إذا أردت، وسيؤدي هذا إلى تكرار الفيديو الذي تشاهده بعد الإنتهاء. يمكنك الاستفادة من ذلك إذا كنت تستمع إلى فيديو موسيقي. لكن لاحظ أنه ليست كل مقاطع الفيديو متاحة بسبب حقوق نشر.


الموقع الثاني: YouTube Instant

1578104be7.jpg
موقع YouTube Instant | كما يوحي الاسم، هي أداة لاكتشاف وتصفح فيديوهات يوتيوب والبحث عنها، لكن لماذا لا تستخدم ميزة البحث في موقع يوتيوب نفسه ؟ هُنا يبرز تميز هذا الموقع ألا وهو أنه يقدم نتائج بحث في الوقت الفعلي عند البدء في الكتابة. فقد تم تصميمه للعثور على مقاطع فيديو جديدة ومثيرة للإهتمام بدلًا من مشاهدة شيء محدد تجده على اليوتيوب. فبعد زيارة الموقع، سيتم عرض فيديو عشوائي مع مجموعة من مقاطع الفيديو ذات صلة في الجانب الأيمن. لكن بمجرد البدء في كتابة أي كلمة أو عبارة في شريط البحث بالاعلى، سوف يقترح عليك الموقع مقاطع فيديو جديدة لك مع كل حرف جديد تكتبه. وكما هو الحال مع الأدوات الأخرى، لا توجد إعلانات أو عناصر تشتت. فقط الفيديو وبعض الاقتراحات.

قد يهمك أيضًا: 5 مواقع وأدوات لمشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب بطريقة جديدة

الموقع الثالث: ViewPure

56f08552ed.jpg
موقع ViewPure | هو موقع مفيد آخر يخلصك من الإعلانات والتعليقات وتقديم تجربة مشاهدة أفضل لفيديوهات اليوتيوب. الشيء المميز في هذا الموقع أنه يوفر لك زر أسمه "Purify" يمكنك سحبه وإفلاته في شريط الإشارات المرجعية - Bookmarks الموجود أسفل شريط العنوان في متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس. وبالتالي، كلما أعجبك مقطع فيديو على اليوتيوب وأردت مشاهدته بدون عناصر تشتت وبتركيز أعلى، كل ما عليك هو النقر فوق هذا الزر ليتم عرضه داخل موقع ViewPure فورًا. لكن على عكس موقع Adless Tube، لا يقوم هذا الموقع بعرض مقاطع فيديو ذات صلة، كما يمكنك إدخال عنوان الـ URL المباشر للفيديو وسيظهر لك المحتوى فقط.

الموقع الرابع: Sync-Video

2991f72d6c.jpg
موقع Sync-Video | يتيح لك إنشاء غرفة جماعية لمشاهدة مقاطع الفيديو بشكل متزامن مع أصدقائك أو أفراد عائلتك في وقت واحد. سواء هذا الفيديو على اليوتيوب أو Vimeo أو مجرد ملف MP4 موجود على جهازك، سوف يكون بوسعك عرضه من خلال هذا الموقع ثم رابط الغرفة مع الاشخاص الذي تريد مشاهدته معهم. بمجرد إنضمام الجميع إلى الغرفة، تستطيع أن تقوم ببعض الأشياء المثيرة للإهتمام مثل الدردشة والتعليق على أجزاء معينة في الفيديو، يمكنك التحكم فيما إذا كنت تريد تكرار الفيديو أم لا، أو إيقاف المزامنة...إلخ. تستطيع أيضًا إنشاء قائمة تشغيل وحفظها على الموقع لكن بشرط أن يكون لديك حساب على الموقع. بشكل عام، هو موقع مفيد لمشاهدة فيديوهات يوتيوب بشكل جماعي.

إذن، ليست هناك حاجة لزيارة موقع YouTube.com للإطلاع على القنوات ومشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديك. هناك الكثير من المواقع على الويب التي لن تسمح لك بمشاهدة مقاطع فيديوهات يوتيوب فحسب، بل ستعزز أيضًا تجربتك بطرق جديدة وأفضل.



4 مواقع مميزة لمشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون موقع يوتيوب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة