أخبار عاجلة
تأكيد موعد حدث إطلاق هواتف OnePlus 7T في لندن -

كيفية إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن بعد من خلال هاتفك

قد تقوم بتحميل ملف كبير على الكمبيوتر لكنك تحتاج إلى مغادرة منزلك قبل اكتمال التحميل، أو ربما نسيت إيقاف تشغيل الكمبيوتر بعد المغادرة. غالبًا تكون متواجدًا بالمنزل لكنك تستصعب الانتقال إلى الغرفة التي بها الجهاز لإغلاقه. عامًة، في مثل هذه السيناريوهات، يمكن أن تكون إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن بعُد وسيلة رائعة لمنعه من العمل عندما لا تحتاج إليه فترة من الوقت. دعونا نستعرض معكم في هذه المقالة طريقة تحقيق ذلك من خلال برنامج Shutdown Remote الذي يتيح إيقاف تشغيل الكمبيوتر من خلال هاتفك الأندرويد. وهو مجاني تمامًا، لذا لا داعي للقلق بشأن الحاجة إلى الدفع مقابل إمكانية إيقاف الحاسوب عن بعُد.


ab0c3d9167.jpg
يعُد Shutdown Remote من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لإيقاف تشغيل الكمبيوتر الخاص بك بإستخدام هاتفك الذكي الأندرويد، شرطًا أن يكون الاثنان متصلان على نفس الشبكة أو بنفس الراوتر. هناك الكثير من البدائل لكن وقع اختيارنا هذا نظرًا لبساطته وسهولة استخدامه وتمتعه بمميزات مفيدة، إذا يمكنك إعادة تشغيل الكمبيوتر أو إدخاله في وضع الإسبات وليس فقط إيقاف تشغيله تمامًا. جنبًا إلى جنب، يمكنك جدولة العملية، بحيث يقوم بإيقاف الكمبيوتر بعد مرور 10 أو 20 دقيقة - على سبيل المثال. وكما أشرنا، البرنامج مجاني ولا يحتوي على إعلانات. إليكم فيما يلي كيفية استخدامه.
6d0d539714.jpg
في البداية، ستحتاج إلى تحميل برنامج Shutdown Remote على الكمبيوتر ليعمل كحلقة وصل واستقبال الأوامر الآتية من الهاتف. لكن لكي تستطيع تثبيته، ستحتاج إلى تثبيت منصة Java Runtime Environment أولًا. لذا، إذا لم تتمكن من تشغيل البرنامج على جهازك، فقم بالانتقال إلى موقع Java الرسمي وتحميل المنصة وتثبيتها على جهازك. بمجرد الإنتهاء، جرب تشغيل برنامج Shutdown Remote مرة أخرى، ينبغي أن يعمل فورًا - بدون تثبيت - حيث تظهر أيقونته المصغرة على شريط المهام، وأيضًا نافذة تتيح لك إيقاف أو إعادة تشغيل الكمبيوتر بعد مدة محددة إذا أردت ذلك.

9a30f1d5d8.jpg
لكن بما إنك ترغب في إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن بعُد، فستحتاج إلى تحميل تطبيق Shutdown Start Remote على هاتفك الأندرويد. ثم بعد تثبيته وتشغيله لأول مرة، سوف يظهر لك اسم جهازك في قائمة Found Computer. إذا لم تعثر عليه، فتأكد من ترك برنامج Shutdown Remote يعمل في الخلفية على الجهاز وأن كل من الكمبيوتر والهاتف متصلين على شبكة إنترنت واحدة. عامًة، بعد ظهور أسم الجهاز ويتم الإتصال بنجاح، اضغط فوقه. والآن سيكون بوسعك تحديد وقت حيث يتم إيقاف الجهاز أو إعادة تشغيله أو إدخاله في وضع الإسبات، فبعد تحديد الوقت اضغط على زر Start بالاعلى ليبدأ العد التنازلي. بدلًا من ذلك، إذا أردت إغلاق الجهاز مباشرًة، فضغط على خيار Shutdown المتواجد بالاسفل، ثم OK من نافذة التأكيد.
26e2c7d0d3.jpg

عادًة، ستظهر لك رسالة "Your computer has been shut down" بالأعلى، ثم يستغرق الأمر بضع ثوانٍ قبل أن يتم عرض شاشة الـ Shutdown على الكمبيوتر ويتم إغلاقه تمامًا. إذن، فهذا كل ما يتطلبه الأمر إذا أردت إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن بعُد من خلال هاتفك الذكي الأندرويد، ربما ستفيدك هذه الإمكانية في بعض الأحيان أو يمكنك أيضًا تحقيق الاستفادة القصوى من الخصائص التي يقدمها لك هذا التطبيق.



كيفية إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن بعد من خلال هاتفك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة