أخبار عاجلة
LG ستعود إلى سوق الأجهزة اللوحية مع LG G Pad 5 -
Walmart يعود لمخالفة موعد الإصدار لدمى الـAmiibo! -
أداء كارثي للعبة Borderlands 3 بطور إنقسام الشاشة -
إستعدو للمغامرة في أحدث عروض Dragon Ball Z: Kakarot -

تحميل تطبيقات ويندوز 10 والاحتفاظ بها للتثبيت لاحقًا بدون إنترنت

يحتوي متجر ويندوز 10 أو Microsoft Store على كمية هائلة من التطبيقات المجانية المتنوعة والمفيدة التي يمكنك تحميلها وتثبيتها تلقائيًا بضغطة زر من داخل المتجر. لكنه مثل أي متجر تطبيقات آخر، لا يمكنك فقط تحميل التطبيق ثم تثبيته في وقت لاحق، وبالتالي لا تستطيع أيضًا حفظ جميع تطبيقاتك المفضلة كنسخة احتياطية بحيث بعد تثبيت ويندوز جديد يمكنك تثبيتها بدون إنترنت. لحسن الحظ، هناك طريقة تتيح ذلك من خلال تحويل صيغة التطبيقات إلى APPX وهي صيغة مشابهة للـ EXE الخاصة بالبرامج العادية، إلا أن تلك تابعة فقط لتطبيقات متجر ويندوز، ومن السهل تثبيتها. إذن، دعونا نستعرض معكم الطريقة في هذا المقال.

d70ad5fef6.jpg
للحصول على تطبيقات ويندوز كملفات Appx سوف نحتاج إلى برنامج خارجي يُدعى Telerik Fiddler وهو برنامج مجاني لديه القدرة على مراقبة جميع إتصالات الإنترنت التي يقوم بها الكمبيوتر عبر بروتوكول Http وكذلك Https. هذه القدرة تستطيع أن تستفيد منها في أشياء كثيرة مثل تخزين تحديثات ويندوز 10 التي يتم تحميلها بحيث يمكنك تثبيتها بدون إنترنت فيما بعد، أيضًا الحصول على الرابط المباشر لملفات الـ Appx الخاصة بأي تطبيقات تقوم بتحميلها من متجر ويندوز. لكن التعامل معه سيكون صعب نوعًا ما بسبب كثرة الخيارات المتاحة فيه. لذا، سنوضح بالتفصيل أدناه كيفية استخدامه حتى تكون المهمة سهلة عليك. [تحميل البرنامج]
d40d1f13e1.jpg

بعد تثبيت برنامج Fiddler على جهازك، قم بتشغيله حتى يبدأ بمراقبة كل عملية تحميل تتم على الشبكة، فإذا قمت مثلًا بزيارة موقع - سيظهر لك في البرنامج (على الجهة اليسرى) روابط الصور التي تم عرضها أثناء تصفح الموقع. وعلى هذا النحو، سنستخدم عملية التتبع هذه للحصول على رابط التحميل الذي يستخدمه متجر ويندوز لتنزيل التطبيق.

لكن إفتراضيًا، ولأسباب تتعلق بالأمان، يمنع نظام ويندوز برامج مثل Fiddler من تتبع حركة الشبكة التي تتم عبر التطبيقات المثبتة. هذا يعني انه إذا قمت بفتح الـ Microsoft Store في أثناء تشغيل برنامج Fiddler لن يظهر لك شيئًا ولن تستطيع تحميل أي تطبيقات. لحسن الحظ، البرنامج مُدمج معه أداة لتخطى هذه القيود، فكل ما عليك هو النقر على زر "WinConfig" المتواجد أعلى اليسار ثم في نافذة "AppContainer Loopback Exemption Utility" قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تعثر على "Microsoft Store" فتقوم بوضع علامة صح (✔) بجواره واضغط على "Save Changes" وبذلك يتم عمل إستثناء للمتجر من قيود نظام ويندوز.


1bd15f6198.jpg

الآن اترك برنامج Fiddler يعمل في الخلفية ثم قم بفتح متجر ويندوز والانتقال إلى التطبيق الذي تريد تحميله والحصول على ملف الـ Appx الخاص به. لاحظ أنه في حالة كنت ترغب في تحتفظ بنسخة احتياطية من تطبيقاتك المثبتة حاليًا، فستحتاج إلى إلغاء تثبيتها وتحميل كل منها على حدا من جديد بنفس الخُطوات. إذن، بعد العثور على التطبيق في المتجر اضغط على زر Install وانتظر إلى أن يقوم المتجر بتحميل التطبيق. وبمجرد أن يبدأ في التحميل، يمكنك إيقافه إذا كنت لا ترغب في تثبيت التطبيق تلقائيًا الآن.


c1729074f3.jpg

بعد إيقاف تحميل التطبيق أو إنتهاء تثبيته (حسب إختيارك) إرجع مجددًا لبرنامج Fiddler ثم قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تصل إلى أخر رابط بعنوان "tlu.dl.delivery.mp.microsoft.com" في عمود "Host" على الجهة اليسرى. بدلًا من ذلك، اضغط على زر "Find" بالأعلى ثم أكتب في حقل "Find" أسم الصيغة "appx" ثم اضغط على "Find Sessions" وبعدها سوف يقوم البرنامج بتسليط الضوء فقط على كل عناوين tlu.dl.delivery.mp.microsoft.com التي تم العثور عليها أثناء مراقبة متجر ويندوز عند تحميل التطبيق. ستكون هناك الكثير، لكننا مهتمون فقط بأخر عنوان في القائمة. بمجرد عثورك عليه، اضغط فوقه كليك يمين ثم Copy ثم أختر من القائمة المنسدلة "Just Url" ليتم نسخ الرابط المباشر لتحميل التطبيق خارج متجر ويندوز كملف بصيغة appx.

505e109cef.jpg

بعد نسخ الرابط المباشر، يمكنك الآن فتح متصفح الإنترنت المفضل لديك ومن ثم عمل Paste في شريط العنوان والضغط على مفتاح Enter ليبدأ تحميل ملف الـ Appx مباشرًة. يمكنك أيضًا استعمال برامج إدارة التحميلات مثل Internet Download Manager. كل ما عليك هو تشغيله والضغط على زر Add URL وإضافة الرابط المباشر في حقل Address ثم الضغط على زر Download لتحميل الملف على الفور.


912849ce67.jpg

الآن أصبح لديك ملف بصيغة Appx التابع للتطبيق الموجود على متجر ويندوز، ففي أي وقت إذا أردت تثبيت هذا التطبيق بدون الحاجة إلى إنترنت او المتجر، قم بالنقر مزدوجًا فوق هذا الملف واضغط على زر Install. وفي خلال ثوانٍ معدودة سيتم تثبيت التطبيق ويصبح جاهز للعمل. جدير بالذكر أننا قمنا بتطبيق هذه الطريقة على عدد من التطبيقات والألعاب الكبيرة المتاحة على المتجر وكانت تعمل بشكل ممتاز دون مواجهة فشل عند التثبيت، لذا أنصحك باستخدامها إذا كان لديك مجموعة من التطبيقات المفضلة تحتاجها أثناء استخدام الكمبيوتر ولا تريد إعادة تحميلها من جديد لاحقًا.



تحميل تطبيقات ويندوز 10 والاحتفاظ بها للتثبيت لاحقًا بدون إنترنت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة