حل مشكلة تعليق التحميل من جوجل بلاي (Waiting for Wi-Fi)

أي مستخدم أندرويد بالتأكيد لا يمكنه الاستغناء عن متجر Google Play لإستكشاف وتحميل ألعاب وتطبيقات جديدة. لكن مؤخرًا واجهت مشكلة غريبة وهي عدم القدرة على تحميل أي تطبيقات حجمها يتجاوز 20 ميجابايت، حيث تظل عملية التحميل معلقة مع ظهور رسالة "في إنتظار إتصال Wi-Fi" أو "Waiting for Wi-Fi" على الرغم من الاتصال بشبكة الواي فاي وسرعتها تسمح بتحميل التطبيق بدون مشاكل. ربما هناك عيب برمجي في المتجر، لكن لحسن الحظ كانت هناك بعض الحلول الفعالة للتغلب على هذه المشكلة، فدعوني أخبركم عن تلك التي قمت بتجربتها لكي اتمكن من تحميل التطبيقات بدون تعليق التحميل.


c0e0538afe.jpg

1- التحقق من الاتصال بالانترنت

be2e9778ee.jpg
احيانًا يكون السبب في تعذر أو تعليق تحميل التطبيقات من جوجل بلاي هو وجود مشكلة في حصول المتجر على البيانات عبر الإنترنت. لذا إن كنت متصل عبر الواي فاي، فأذهب إلى الإعدادات وقم بتعطيل الاتصال ثم تفعيله مجددًا حتى يقوم جوجل بلاي باستئناف عملية التحميل، أو قم بعمل "تجاهل - Forget" للشبكة وإعادة الاتصال بها. لكن إن لم يفلح هذا الحل، فقم بإعادة تشغيل الراوتر الذي يتم منه بث هذه الشبكة. لم يحدث تغيير أيضًا ؟ إذن فجرّب إعادة تشغيل الهاتف.. هناك إحتمال كبير في أن يتم التغلب على المشكلة بعد إتمام هذه الخُطوة، لكن بعد تشغيل الهاتف والذهاب الى المتجر ستحتاج إلى إعادة تحميل التطبيق من جديد، حيث لن يتم استكمال العملية من حيث توقفت قبل إعادة التشغيل.

2- السماح بتحميل التطبيقات عبر أي شبكة

c849e882da.jpg

يحتوي متجر جوجل بلاي على خيار في الاعدادات يسمح بتحميل التطبيقات فقط إذا كان الهاتف متصلًا بالواي فاي، فإذا كنت متصل عبر بيانات الهاتف، ستظهر لك حتمًا رسالة "Waiting For Wifi" عند محاولة تحميل أي تطبيق جديد والهدف من ذلك هو المحافظة على الباقات المحدودة لبيانات الهاتف. لكن إذا ظلت هذه الرسالة تظهر حتى عندما تكون متصل بالواي فاي بالفعل - وهو السيناريو الذي حدث معي - فعليك بالوصول إلى هذا الخيار وجعل المتجر يقوم بتحميل التطبيقات عبر أي شبكة. لفعل ذلك، قم بفتح المتجر ثم اضغط على أيقونة القائمة لتختار منها "Settings" ثم اضغط على خيار "App download preference" وحدد منه Over any network واضغط Done. ينبغي بعد ذلك أن تختفي هذه الرسالة المزعجة عند تحميل أي تطبيق أو لعبة.


2- حذف الكاش ميموري والداتا للمتجر

a592ee5f6c.jpg

حذف الكاش ميموري والبيانات هو الحل الشائع للتغلب على معظم مشاكل متجر Google Play - بل وأي تطبيق أندرويد بشكل عام، حيث أن تراكم هذه الملفات على الجهاز يؤثر في حدوث بعض المشاكل في تشغيل التطبيق. لذا عندما لا تفلح الحلول السابقة قم بالانتقال إلى الضبط، ثم إلى قسم التطبيقات واضغط على Google Play Store ثم في صفحة "التخزين - Storage" اضغط على زر Clear Cache وكذلك Clear Data. هذا سيؤدي بطبيعة الحال إلى إنهاء عملية التحميل القائمة، لذلك بعد تشغيل المتجر مجددًا ستقوم بإعادة تحميل التطبيق الذي تريده مرة أخرى، ونأمل أن تنجح هذه المرة بدون مواجهة أي مشاكل.



حل مشكلة تعليق التحميل من جوجل بلاي (Waiting for Wi-Fi)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة