أخبار عاجلة
عرض دعائي جديد للعبة Genshin Impact -
لنشاهد أكثر من 11 دقيقة منريميك لعب MediEvil -

الآن ورسميًا يمكنك استخدام متصفّح Tor على أندرويد

كثيرة هي تطبيقات تصفّح الإنترنت على متجر جوجل بلاي، ولكن يتّجه المستخدمين عادة إلى المتصفّحات الشعبية أمثال جوجل كروم وفايرفوكس وأوبرا وغيرها، ولكن هذا لا يعني عدم الإقدام على تجربة جديد المتصفّحات، حيث بفضل مشروع كروميوم رأينا الكثير متصفّحات الإنترنت على أندرويد والتي فاقت قدرات كروم، بمعنى آخر قدومها بمزايا غير مدرجة في متصفّح كروم.

تُريد السرعة والموثوقية إليك أفضل 5 متصفحات كروميوم لنظام أندرويد

8d0353116b.jpg


بعيدًا عن كل ذلك، لربما سمعت بمتصفّح Tor ! سواء كنت تعرفه أم لا، فهو عبارة عن المتصفّح الأقوى أمنيًا في العالم، ويأتي اختصارًا لـ The Onion Routerـ كما ويتّجه إليه المستخدم المتقدم، وأيضًا المستخدم العادي من أجل الحفاظ على بياناته وخصوصيته، وفي خبر سيرُوق لمستخدمي أندرويد، أصبح المتصفّح الآن متاحًا بالنسخة المستقرة الثابتة على متجر جوجل بلاي، بالتالي يمكن الآن تحميل المتصفّح وتجربته بدون أي شروط أو أي أدوات مساعدة.

بشكل أعمق ما هو متصفّح Tor؟

62b22a5c8e.jpg

هو عبارة عن إصدار محدّث ومطوّر أمنيًا من متصفح فايرفوكس من موزيلا، على أن يكون برنامج حر ومفتوح المصدر يتيح التصفّح الخفي وتجاوزالرقابة على الإنترنت، وخلافًا لبقية متصفحات الإنترنت الأخرى فإن هذا المتصفّح يحافظ على المجهولية الرقميّة من خلال إخفاء عنوان IP الخاص بالمستخدم، ويتجاوز الرقابة الرقمية عبر إتاحة الوصول لمواقع وصفحات الويب المحجوبة، كما لا يشمل وظائف تعقّبٍ بشكل افتراضي، ولا حتى يتاجر ببيانات المستخدمين، على أن يكون مدعوم وموصى به من قبل بعض أشهر خبراء الأمن الرقمي في العالم.

كيفية تجربة متصفّح Tor على أندرويد؟

a3af28a1b1.jpg

قبل أيام من الآن، قامت مشروع Tor بإطلاق إصدار Tor Browser 8.5، وهو كما أشرنا يُعدّ أوّل إصدار مستقر لنظام تشغيل أندرويد، وهذا يعني باختصار أنه يمكنك تنزيل المتصفّح من متجر بلاي والبدء في تصفّح الإنترنت بشكل مجهول، أو حتى زيارة الشبكة العميقة والمظلمة "الإنترنت المُظلم".

ملاحظة مهمة:
يوفر Tor تصفحًا مجهولًا حقًا ولا يمكن تعقبه، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى ما يسمى بـ "Deep Web"، كما ولا يمكن كسر Tor من قبل أي منظمة على هذا الكوكب، كونه يعتمد على توجيه حركة مرور الويب بين أجهزة الحاسوب حول العالم بشكل مُشفّر تشفيرًا تامًا، ناهيك عن خوارزميات وتقنيات الأمن والحماية الأخرى.

عمومًا فيما يخص هذا الإصدار الجديد، فهو يجلب معه أيضًا تحسينات وإصلاح للأخطاء، وأجدر بالإشارة أن المتصفّح مع هذا الإصدار الجديد ليس مثاليًا بعد، كونه يعتمد لحتى الآن على إصدار فايرفوكس 60 القديم، كذلك هناك قائمة من الأخطاء والميزات المفقودة والتي يعمل على حلها.

وبالرجوع إلى الوراء قليلًا، وتحديدًا في سبتمبر من العام الماضي، تم إطلاق متصفّح Tor لنظام أندرويد في المرحلة التجريبية "ألفا"، وتبعه ذلك إعلان المشروع عن قدرات حماية أخرى ستأتي لاحقًا على أندرويد مثل حظر أجهزة التتبع، والدفاع ضد المراقبة ومقاومة البصمات وتقديم التشفير متعدد الطبقات ووتمكين المستخدمين التصفح بحرية.

كيفية الحصول على متصفّح Tor في أندرويد؟

a1036ff015.jpg

ببساطة شديد يمكنك الانتقال إلى صفحة المتصفّح من على متجر جوجل بلاي وذلك بالانتقال من هنا، على أن يكون متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل، وفي حين كنت تتساءل بتوفّر المتصفّح على النظام الآخر iOS، هنا للأسف الشديد حيث لا توجد خطط بالبتّة، وذلك بسبب القيود التي تفرضها آبل على أجهزتها، ومع ذلك، يوصي مستخدمي iOS على استخدام متصفّح Onion بدلاً من ذلك.

في الختام:
على الرغم من أن الغرض الأساسي من متصفح Tor هو تمكين الأشخاص من تصفح الإنترنت دون تتبعهم، إلا أنه يتيح لك أيضًا الوصول إلى شبكة الويب العميقة "الإنترنت المظلم"، والأهم من كل ذلك حماية نفسك وحماية بياناتك أثناء تصفّح الإنترنت.



الآن ورسميًا يمكنك استخدام متصفّح Tor على أندرويد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة