أخبار عاجلة
سامسونج تسخر من جهاز آيفون 11 -

اكتشف ما إذا كان شخص يحاول سرقة بياناتك أثناء تصفّحك في كروم

نحن نعلم جيدًا أن متصفح الويب الأكثر استخدامًا في العالم سواء عبر الأجهزة المحمولة أو أجهزة الحاسوب، هو متصفّح جوجل كروم، وبلا أي شك يُعدّ المتصفح مفيدًا للغاية ولديه الكثير من الميزات المثيرة للاهتمام، لذلك إذا كنت من بين ملايين المستخدمين الذين يستخدمونه كل يوم، فيمكنك ببساطة معرفة مزاياه الكبيرة.

ونظرًا لأن جوجل تولي اهتمامًا خاصًا بالأمان، فهي ببساطة تتعامل مع كمية كبيرة من البيانات الخاصة، على سبيل المثال ميزة الأمان والمعروفة باسم "padlock" أو القفل، والتي تُمثّل أيقونة القفل في شريط العناوين، وببساطة تخبرك هذه الأيقونة ما إذا كانت صحفة الويب التي تتصفحها آمنة أم لا.

568a6b7394.jpg


ومع ذلك، فإن القفل غير آمن دائمًا، لذلك يوصى بمعرفة ما إذا كان أي موقع ويب يحاول سرقة بياناتك أثناء التصفح في متصفح جوجل كروم، وهذا حقيقةً موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنتعرّف على كيفية اكتشاف ما إذا كان أي شخص أو جهة تحاول سرقة بياناتك أثناء تصفّحك في كروم وتحديدًا على هاتفك الذكي العامل بنظام تشغيل أندرويد.

اكتشف ما إذا كان شخص يحاول سرقة بياناتك أثناء تصفّحك في كروم على أندرويد:

خلال السنوات الأخيرة، زاردت شركة جوجل من أمان متصفّحها كروم وبشكل كبير، أما بالنسبة للمستقبل فالشركة تُفكّر فعليًا بأدوات توفّر جميع المعلومات الأمنية اللازمة للمستخدمين، كدالة للتنبيه حول مواقع الويب التي تنوي الغش، ومع ذلك فإن حاجز الحماية الذي أنشأته عملاق التكنولوجيا جوجل في مُتصفّحها لا يكون أحيانًا كافيًا للتخلص من المشاكل، حيث يتخذ المحتالين

أساليب معقدة وجديدة في خداع وسرقة بيانات المستخدمين، على سبيل المثال طريقة عرض أشرطة التمهيد المزيفة والتي تحتوي على رمز القفل (آمن) وعنوان URL موثوق به.

6618c0b95f.jpg

بالتالي إذا كنت لا تولي الكثير من الاهتمام، فمن الطبيعي الاعتقاد بأنك تتصفح موقعًا آمنًا ولكنك في الواقع عكس ذلك تمامًا، ولكن كل شيء يزداد سوءًا عندما تُمرر لأسفل الصفحة، حيث هذا الإجراء مع هذا الأسلوب الاحتيالي يجعل شريط مهام كروم يختفي حتى تمرر مرة أخرى، وقد عمل المحتالون أيضًا على هذه التفاصيل، مما يجعل المتصفّح لا يعرض عنوان URL الحقيقي مرة أخرى.

بالتالي، يوصى بعدم الوثوق مطلقًا بنسبة 100٪ في أي موقع ويب، حتى لو أنه يبدو آمن، لأنه قد يسرق كل معلوماتك أثناء تصفح الإنترنت عبر كروم، ولتجنب هذه المواقف الخطيرة، يمكنك ببساطة النظر إلى ثلاثة جوانب ستكشف بسرعة عما إذا كان موقع أو صفحة ويب تحصل على بياناتك أم لا!

f6ab276c14.jpg

إذا كنت تتصفح كروم مع فتح العديد من علامات التبويب، فما عليك سوى إيلاء اهتمام خاص للرقم الذي يعرض شريط المهام، عادة تُظهر أشرطة المهام الخاطئة أرقامًا غير صحيحة ولا تمثل العدد الفعلي لعلامات التبويب التي تفتحها.

في حالة قيام مُنشئ الصفحة المزيفة عدم إظهار واجهة المستخدم الحقيقية، يمكنك ببساطة رؤيتها عن طريق قفل الهاتف الذكي أثناء فتح كروم، بحيث عند إلغاء قفل الهاتف سيعرض لك المتصفح واجهة المستخدم الحقيقية لتلك الصفحة المزيفة، وفي حالة كون صفحة الويب فخ سترى ببساطة شريطي مهام، الحقيقي والمُزيف، وسيظهران ببساطة أسفل الأول.

أخيرًا يحتوي جوجل كروم لنظام أندرويد بالفعل على السمة المظلمة، ويمكنك تنشيطها وستكون مفيدة للغاية لتجنب سرقة البيانات المحتملة، فعند تمكين الوضع المظلم ، ستظهر جميع العناصر الحقيقية للمتصفح باللون الأسود، بينما يظل شريط المهام الخاطئ فارغًا، وبالتالي يمكنك أيضًا اكتشافه عن طريق تنشيط أوضاع أخرى مثل وضع القارئ أو عند تثبيت سمات بديلة، والتي ستعدل مظهر جميع العناصر، باستثناء العناصر المقلدة.

في الختام:
بينما تعمل شركة جوجل على تصحيح بعض الأخطاء التي قد تضر بك حقًا، فإن أفضل فكرة هي النظر إلى هذه الجوانب عندما تشك في أنك تتصفح موقع ويب ينوي سرقة بياناتك الأساسية، ومع ذلك فإن الحقيقة هي أن الوضع المظلم الجديد بالكامل وقفل الشاشة وعدد علامات التبويب المفتوحة هي مفاتيح لاكتشاف ما إذا كان أي موقع يحاول سرقة بياناتك أثناء التصفح على كروم في نظام أندرويد.



اكتشف ما إذا كان شخص يحاول سرقة بياناتك أثناء تصفّحك في كروم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة