أخبار عاجلة
الإعلان الرسمي لحدث Bloody Harvest للعبة Borderlands 3 -
سامسونج ستزيد من إيراداتها بفضل سلسلة iPhone 11 -
نظام Harmony OS يحتاج إلى سنين طويلة لمنافسة أندرويد -

10 من أفضل العاب بلاي ستيشن 4 المجانية

من الملاحظ أن منصة الألعاب الشهيرة "بلاي ستيشن" لم تحصل على نصيبها من التدوينات التى تنشر هُنا فى عالم الكمبيوتر، بحيث أن أغلب المواضيع المنشورة تحت قسم ألعاب على مدار السنوات الماضية هي إستعراضات لألعاب الكمبيوتر PC المجاني منها والمدفوع باعتبارها منصة الألعاب الأوسع إنتشارًا حول العالم. ولكن إذا أهملنا منصة "بلاي ستيشن"  فدعونا نصلح ذلك اليوم! حيث سنقوم في هذه المقالة بحصر أفضل 10 ألعاب مجانية يمكنك ممارستها الآن على جهاز PS4 الخاص بك.
لا تظن أن الألعاب المجانية دائمًا ما تكون أقل تأثيرًا من الألعاب المدفوعة ولا تستحق وقتك لأنك سوف تتفاجئ بجودة معظم ألعاب PS4 المجانية عند التجربة. وعلى أي حال، إنها لن تكلفك شيء لتحميل أيًا منها. نحن نعدك أنك ستقضي وقتًا ممتعًا معها. كما نود تذكيركم أنه قد تم نشر قائمة تضم 8 العاب مجانية للكمبيوتر باحجام صغيرة وروابط مباشرة، ننصحكم بالإطلاع عليها أيضًا.
42927b8d2b.jpg

اللعبة الأولى: Fortnite

182eb93260.jpg
لعبة Fortnite لا تحتاج إلى مقدمة، فهي اللعبة اجتاح صيتها أرجاء العالم الآونة الأخيرة، ولعل السبب في هذا الانتشار إلى كون اللعبة مجانية تمامًا وتمتع بجودة رسوميات عالية. لكن إذا كانت هذه هي المرة الاولى لك التي تقرأ فيها عن لعبة فورت نايت، فأسمح لي أن أقدم لك نبذة مختصرة عن أحداثها وندع لك البقية لتكتشفها بنفسك. تدور أحداث اللعبة في المستقبل البعيد، حيث أدت عاصفة مفاجئة لكوكب الأرض إلى اختفاء عدد كبير من السكان وظهور مخلوقات تشبه "الزومبي" سعيها هو القضاء على الذين نجوا من هذه العاصفة. ومن أجل التخلص من هذه المخلوقات، تتيح اللعبة لأربعة لاعبين بحد أقصي أن يتعاونوا معًا لتحقيق هذا الهدف. إن الأمر ليس بهذه السهولة، فعليك جمع الموارد والأسلحة وبناء الدفاعات ونصب الفخاخ... إلخ. عمومًا، بعد بدء اللعب يتعين عليك الركض مسرعًا لجمع الموارد والأسلحة والبحث عن المخلوقات الشرسة لأن الأرض التي تهبط عليها تبدأ بالتضييق مع مرور الوقت بسبب سيطرة الزومبي عليها. وبشكل عام، اللعبة تعُد من أفضل الألعاب الحربية في كل الأوقات ويجب عليك تجربتها الآن إن لم تفعل من قبل. ( تحميل اللعبة )

اللعبة الثانية: Apex Legends

3c631d6ce2.jpg
لعبة Apex Legends تعتبر لعبة جديدة منافسة للعبة Fortnite، وتجدر الإشارة إلى أنه بمجرد اصدارها قامت بتحطيم جميع الارقام فحصلت على اكثر من 10 مليون لاعب فى خلال 3 أيام فقط. اللعبة تدور أحداثها في عالم تيتانفال وتطمح إلى تغيير نمط الباتل رويال مع مجموعة من الشخصيات الفريدة من نوعها وستختار شخصية واحدة من ضمن ثمانية أساطير ولكن هناك شخصيتان لا يمكنك اللعب بهما في البداية فيجب أن تكتسب الخبرة اولا ، فكل شخصية منهم تمتلك قدرات ومهارات فريدة والتى تميزها عن غيرها فمثلا شخصية Bloodhound وهى المتتبع الذي يمكنه رؤية نشاط العدو الأخير على الخريطة وايضا شخصية Lifeline وهى أحد مساعدي ساحة المعركة الذي يمكنه حماية لاعبي الفريق وإعادتهم من الموت وكل ما عليك هو القتال والمحاربة حتى تكون آخر من يقف. ( تحميل اللعبة ) - ( مراجعتنا الكاملة للعبة )

اللعبة الثالثة: H1Z1: Battle Royale

5be27b54fe.jpg
لعبة H1Z1: Battle Royale تعُد أولى ألعاب طور الـ Battle Royale الشهير والمتوفرة بشكل مجاني لجميع المنصات. وإلى جانب جميع الألعاب المجانية المستعرضة فى هذه القائمة، هذه اللعبة تشبه إلى حد ما لعبة PUBG. في الواقع، قد شارك في إخراجها Player Unknown الذى قام بتطوير PUBG ويمكن أن نقول أن H1Z1 هى النسخة المجانية من PUBG حيث أن طريقة اللعب لا تختلف كثيرًا، إذ يقوم 100 لاعب بالهبوط على أرض مليئة بالمخلوقات الشرسة وتبدأ هذه الأرض بالتقلص بإستمرار. لذلك عليك الحصول على معدات وأسلحة أفضل للبقاء حيًا أطول فترة ممكنة. على أي حال، إذا كنت ترغب في تجربة Battle Royale حقيقية والابتعاد عن المظهر الكرتوني للـ Fortnite فهذه اللعبة تستحق التجربة. ( تحميل اللعبة )

اللعبة الرابعة: LET IT DIE

8f0d19014b.jpg
لعبة Let It Die هي واحدة من الألعاب المجانية التى يمكنك الاستمتاع بها على جهاز بلاي ستيشن فور الخاص بك، وستكون لعبتك المفضلة إذا كنت من محبي ألعاب الـ Souls الشهيرة. أحداث اللعبة تدور في "طوكيو" العاصمة اليابانية، حيث أدي زلزال ضخم إلى ظهور برج غامض وسط المدينة. دورك في اللعبة هو الصعود داخل هذا البرج حتى الوصول للقمة مواجهًا الوحوش و الفخاخ المنصوبة. وبعد مرور بعض الوقت في استكشاف البرج ستحصل على العتاد اللازم لمحاربة هذه الوحوش. ( تحميل اللعبة )

اللعبة الخامسة: Pro Evolution Soccer 2019 LITE

251cac7938.jpg
كما تعلم، فإن لعبة PES الشهيرة تعُتبر المنافس الأزلي للعبة FIFA وكلاهما يقدمان تجربة ممارسة لعبة كرة قدم مثالية على منصات الألعاب المختلفة. ولعبة Pro Evolution Soccer 2019 LITE هُنا هي الإصدار المجاني الذي يتيح لك الاستمتاع بخوض مباريات كرة قدم، جنبًا إلى جنب، لعب myClub و PES LEAGUE أونلاين وخوض المباريات الاستعراضية وتحسين مهاراتك مع وضع التدريب أوفلاين. وعلى الرغم من أنها أكثر محدودية من النسخة الكاملة، إلا أنها لا تزال توفر تجربة منافسة ممتعة. كما أنها طريقة رائعة للحصول على فكرة لما أصبحت عليه لعبة PES حديثًا فى حالة كنت هجرتها منذُ زمن طويل لصالح FIFA. وإذا كنت تتطلع لتعزيز التجربة، فيمكنك دائمًا الترقية إلى النسخة الكاملة المدفوعة. ( تحميل اللعبة )

اللعبة السادسة: HITMAN 2 - Free Starter Pack

9e58c7140e.jpg
إذا كنت من محبي القاتل المأجور أو العميل 47 فإن لعبة HITMAN 2 - Free Starter Pack هي الإصدار المجاني الذي يمكنك الحصول عليه في حالة لم تتمكن من شراء النسخة الكاملة وتريد تجربة الجزء الثاني للسلسلة Hitman 2. عمومًا، كل ما عليك في اللعبة هو خوض مهمات الموقع الأول، حيث تكون مهمتك الأولى على أحد شواطئ استراليا لإغتيال أحد الأهداف هناك بواسطة الأساليب والمعدات المختلفة بالإضافة إلى حيلك الخاصة التي قد تجعلك تقف إلى جانب الهدف (الضحية) دون أن يدرك أنك قدرة الأخير!. ( تحميل اللعبة )

اللعبة السابعة: Brawlhalla

dc32fb871e.jpg
لعبة Brawlhalla هي لعبة قتالية ثنائية الأبعاد تم الاستحواذ عليها من قبل Ubisoft والآن هي التي تقوم بأعمال التطوير للعبة. العديد من جوانب اللعبة مثل الشكل وميكانيكيات اللعب مقتبسة من سلسلة Super Smash Bros إلا أنها حققت نجاحًا كبيرًا على منصات اللعب المختلفة. كل شخصية في اللعبة لها أسلوب اللعب والعتاد الخاص بها، كما تضم اللعبة العديد من أوضاع اللعب والمراحل الشيقة. كما وتتمتع اللعبة بدقة رسوميات عالية بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية الممتعة؛ مما يجعلها واحدة من أفضل الألعاب القتالية المجانية التي يمكنك ممارستها على البلاي ستيشن فور. ( تحميل اللعبة )

اللعبة الثامنة: Warface

b763652134.jpg
لعبة Warface تعتبر أحد أفضل ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، والتي تحمل طابع لعب سريع أشبه بألعاب Call of Duty. واجهت اللعبة الكثير من الانتقادات منذُ إصدارها في عام 2013 لكنها حصلت على عدة تحديثات من أهمها دعم طور Battle Royal. لكن الجرافيك الخاص باللعبة لا يتمتع بالجودة الكافية لمقارنتها بألعاب التصويب الأكثر رواجًا لكن هذا لا يمنع أن اللعبة تتمتع أيضًا بأسلوب لعب ممتاز نظرًا لوجود ثمانية أنماط مختلفة تتناسب مع إحتياجات اللاعبين، بالإضافة كذلك لوجود الكثير من الأسلحة الرائعة. ( تحميل اللعبة )

اللعبة التاسعة: Switchblade

1b2b216236.jpg
لعبة Switchblade هي لعبة سيارات حركية أو MOBA، حيث يتقمص فيها اللاعب دور سيارة وذلك لخوض مباريات 5 ضد 5 والهدف هو تدمير أبراج الفرق الخصم، والسيارة التي تستطيع تحطيم أكبر عدد ممكن من الأبراج تكون الفائزة بعد إنتهاء الوقت. باستطاعة اللاعب كذلك امتلاك سيارتين والتبديل بينهما في أي وقت وسط المباريات للتأقلم مع الخصوم، كما أن هذه السيارات مزودة بقدرات قتالية وأسلحة متطورة عديدة وهو ما يعطي للعبة طابع تفاعلي. بالإضافة إلى ذلك، تتواجد هناك المئات من السيارات المختلفة التي يكون للاعب حرية الاختيار فيما بينها. ( تحميل اللعبة )

اللعبة العاشرة: World of Tanks: Mercenaries

da9623aceb.jpg
لعبة World of Tanks: Mercenaries هي لعبة حرب دبابات تتميز بجودة رسومية خرافية ومؤثرات صوتية كذلك أيضًا. تدور أحداثها حول قتال دبابات ذات طراز قديم، حيث يمكن اللعب اونلاين بطور 15 ضد 15. وعلى الرغم من كون اللعبة متاحة بصورة مجانية للمُستخدمين، إلا أنها تحتوي على عمليات شراء داخلية للحصول على بعض الإضافات القوية التي تزيد من حماس اللعب. يمكن للاعب أيضًا اختيار الدبابة الذي يريد أن يقودها خلال الحرب من بين عدة مركبات: دبابة خفيفة، دبابة ثقيلة، قانصة دبابات، أو مدفع ذاتي الحركة. ( تحميل اللعبة )

بهذا نكون قد انتهينا من استعراض أفضل 10 العاب متاحة للعب المجاني على منصة بلاي ستيشن 4.



10 من أفضل العاب بلاي ستيشن 4 المجانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة