أبل ترسل دعوات مؤتمر خاص في 25 مارس

كما هو متوقعاً تماماً قامت أبل بإرسال دعوات لحضور مؤتمر خاص لها تعقده يوم 25 مارس الجاري بقاعة ستيف جوبز بمقر الشركة الجديد. المؤتمر يبدأ في الساعة 10 صباحاً بتوقيت كاليفورنيا أي الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة والثامنة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة. وجاءت الدعوة بعنوان “حان وقت العرض”. في تلميح مباشر وتأكيد على محتوى المؤتمر.

أبل ترسل دعوات مؤتمر خاص في 25 مارس

عبارة “its Show Time” لمن لا يعرفها تعد من أشهر العبارات التي يتم استخدامها عن تقديم محتوى وسائط سواء كان فيلم أو برنامج واعتمدت عليها مؤسسات كبيرة مثل ShowTime التي تقدم خدمات البث في عدة دول وكذلك فيلم كوميدي شهير. وتأتي متوافقة مع ما تنوي أبل تقديمه في المؤتمر فالشائعات تتحدث عن توفير أبل لخدمة بث الفيديو للشركات سواء على أجهزة الآي فون والآي باد أو على تلفاز أبل بواسطة الآي تيونز أو تطبيق مستقل تطلقه أبل في هذه الوسائط. وسبق وأكدت عدة جهات أن أبل بالفعل قامت بتوقيع عقود مع عدد من منتجي الوسائط والأفلام والمحتوى الأمريكي وخدمات الكابل هناك لتوفير محتواهم على منظومتها. ومؤخراً توسعت أبل بشدة في نشر AirPlay 2 من أجل تسهيل مشاهدة هذه الخدمة بل ووصلت أنها أصبحت مدعومة من سامسونج وكذلك شركة Roku التي توفر جهاز منافس لتلفاز أبل.

الجدير بالذكر أن المؤتمر لن يتوقف فقط على إطلاق خدمة الفيديو بل أن منظومة اشتراكات الفيديو هذه تأتي في المرتبة الثانية في التوقعات بعد منظومة اشتراكات المجلات والتي أكد التحديث التجريبي iOS 12.2 التجريبي كشف أن هناك خدمة اشتراكات بالفعل وقالت مصادر أن أبل اتفقت مع الناشرين أن العوائد سوف تكون مناصفة 50/50 بينهم.

وربما يكون كلا الخدمتين هم خدمة واحدة وهى منظومة اشتراكات جديدة سواء كانت في صحيفة أو مجلة أو خدمة بث فيديو أو أي شيء.

وبعيداً عن الاشتراكات وخدمة البث فهناك بعض الشائعات وإن كانت غير قوية تحدثت عن إطلاق آي-باد 2019 وربما آي-باد ميني جديد وسماعة AirPods الجيل الثاني وشاحن أبل الاسلكي AirPower بل ووصلت الشائعات لتتحدث عن جهاز أبل الترفيهي العتيق iPod وأنه جاري تحديثه. ويمكن العودة لمقالنا السابق عن هذه الأجهزة عبر هذا الرابط.

بشكل عام تبقى أقل من أسبوعين وسوف نرى المؤتمر سواء بالبث المباشر الذي أعلنت أبل انه سيكون متوفر في المؤتمر أو بتغطية التفصيلية التي تقدمها بعد المؤتمرات.

ما توقعاتك بشأن مؤتمر أبل القادم بعد أسبوعين؟ وما هو المنتج الذي تنتظره بشكل أساسي؟ شاركنا رأيك في التعليقات

إعجاب تحميل...



أبل ترسل دعوات مؤتمر خاص في 25 مارس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة