آي-فون XS Max ضد جلاكسي +S10

من المقرر أن يتم طرح هاتف سامسونج الجديد جلاكسي S10+ الذي تم الإعلان عنه في 20 فبراير الماضي؛ خلال الأسبوع القادم مع أحدث التقنيات التي طورتها سامسونج على مدار العام الماضي. حصلت بعض المواقع التقنية المتخصصة على نسخة مبكرة من هاتف +S10 وتمت مقارنتها بأحدث هواتف آبل آي-فون XS Max . فماذا كانت النتيجة؟

آي-فون XS Max ضد جلاكسي +S10


يأتي هاتف جلاكسي + S10 تقريبا بنفس التصميم الذي تم توقعه قبل الإعلان عنه في تسريبات Evan Blass في يناير الماضي، وتحدثنا عنها في مقال “تسريبات لصور هاتف سامسونج جلاكسي S10”. وتكلمنا عن تلك الاجهزة بعد الاعلان عنها بالتفصيل في مقال أخبار على الهامش الأسبوعي.

وجاء الهاتف مع شاشة من الحافة إلى الحافة مقاس 1440*3040 بقياس 6.4 بوصة، وبدلاً من استخدام النتوء الموجود في معظم الهواتف الآن بأشكال مختلفة، استخدمت سامسونج فجوة على شكل ثقب تطلق عليها سامسونج اسم شاشة Infinity-O. وهذا الثقب عبارة عن دائرة صغيرة على S10 . أما على +S10  فهو يحتوي على كاميرا أمامية مزدوجة العدسة في شق مستطيل على الجانب الأيمن من شاشة الهاتف ولذلك هي أوسع قليلا من أخيه الأصغر. ويشعر كثيرون بأن هذا الشكل ومكانه غريب بعض الشيء. ولكن مع الوقت سنعتاد عليه، كما حدث سابقا مع نتوء آي-فون X.


شاشة OLED المقدمة في هذا الهاتف تبدو مذهلة مع ألوان مشرقة ونابضة بالحياة، كما هو الحال مع شاشة آي-فون XS Max ، وتختلف عن شاشة XS Max بأنها منحنية باتجاه الحواف.

ومع حجم 6.4 بوصة ومع الجوانب المنحنية، من الصعب استخدام الجهاز بيد واحدة، تمام كما هو الحال بالنسبة آي-فون XS Max . وبدلا من استخدام تقنية بصمة الوجه الموجود في أجهزة أبل، التي لم تتقن إلى الآن من قبل أجهزة الأندرويد، قامت سامسونج بتقديم تقنية استشعار بصمة فوق صوتي أسفل الشاشة. وهذا يبدو رائعا ويعمل بشكل جيد ولكنه ليس سريعا أو دقيقا مثل بصمة الوجه Face ID عند آبل.


آي-فون XS Max به كاميرا مزدوجة، في حين أن هاتف سامسونج +S10 يأتي بثلاث كاميرات، تليفوتوغرافي، وعدسة زاوية واسعة، وعدسة ثالثة واسعة جدا”ultra wide-angle”. ويتوقع أيضا أن يأتي الآي-فون الجديد بنفس الكاميرا الثلاثية. ولكن سامسونج تتمتع هذ المرة بالسبق. سيتم عمل مقال بخصوص الكاميرا والتصوير فور صدور الهاتف واجراء مقارنات في التصوير إن شاء الله.


هواتف سامسونج الجديدة مزودة بميزة PowerShare اللاسلكية التي تتيح لهاتف +S10 شحن الأجهزة الأخرى التي بها خاصية الشحن اللاسلكي مثل ساعة Galaxy Watch و Galaxy Buds وحتى الآي-فون أو ساعة آبل. إنها حقا ميزة رائعة ويشاع أيضا أن أبل ستوفرها في أجهزتها المنتظرة هذا العام. فقد ذكر أن هواتف الآي-فون ستكون قادرة على شحن سماعات AirPods المنتظرة.




يأتي هاتف +S10 بالتحديث الجديد من نظام أندرويد Android 9 Pie بواجهة One UI وهو يشبه الموجود على أجهزة Google Pixel وهذا التحديث يتميز بالسرعة، كما أنه مدعوم بالوضع الليلي على مستوى النظام كله. وهذا أمر أشيع أيضا بأن آبل ستوفره في أجهزتها المنتظرة هذا العام العاملة بنظام iOS 13.

وبالنسبة للمكونات الداخلية فان +S10 يستخدم إما معالج Qualcomm Snapdragon خاص بنسخة الولايات المتحدة والصين، أو معالج Exynos. وطبقا لمعايير موقع Benchmarks بأن يكون هاتف سامسونج +S10 أبطأ من آي-فون XS Max “هذا في معامل الاختبارات”، أما في الواقع العملي فلن يشعر المستخدم بفرق كبير في الأداء بين الهاتفين، فالجهازان سريعاتن للغاية. يمكنك مشاهدة الفيديو من المصدر:

ويمكنك مشاهدة فيديو من مصدر عربي:

ومن المؤكد أن هاتفي + S10 و S10 هما أفضل أجهزة أندرويد متاحة حاليا بفضل المميزات الجديدة المبتكرة التي لا توجد في أي هاتف ذكي آخر حتى أجهزة آبل.

ويمكنك مشاهد اختبار سرعة أمام الآي فون Xs Max أيضاً

هل أعجبك جهاز Galaxy S10 و +S10 ؟ وهل هناك ميزات تأمل أن تصل إلى أجهزة أبل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق [433] اختيارات لسبع تطبيقات مفيدة
التالى اختصار يساعد على اخراج المياه من سماعة الآي-فون!